U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

10 أسباب للانتقال من PUBG Mobile إلى Call of Duty Mobile


10 أسباب للانتقال من PUBG Mobile إلى Call of Duty Mobile








منذ إصدار لعبة ببجي موبايل لم تعد ساحة ألعاب الهواتف المحمولة مثل السابق. استمرت العناوين الجديدة المشابهة في الظهور كل بضعة أسابيع مع شكل رسوم وأنظمة لعب تتحدى بعض ألعاب المنصّات الكبيرة.
كل ناشر يريد أن يكون جزئًا من النجاح الذي حققته لعبة ببجي، والآن حان الدور على شركة Activision لتطلق لعبتها المميزة كول أوف دوتي على الهواتف المحمولة لأول مرة تحت اسم كود موبايل Call of Duty Mobile

تهدف لعبة Call of Duty Mobile ببساطة إلى إيصال تجربة كول أوف ديوتي المألوفة لعشاق السلسلة على الهواتف المحمولة، وبالإضافة إلى ذلك فهي تأتي منافسة لأشهر الألعاب الموجودة حاليًا عن طريق تقديم وضع معركة الرويال الذي يتحداك لتصبح آخر من يقف صامدًا على قيد الحياة.
الفكرة هنا أن كود موبايل تشبه ببجي كثيرًا في شكل الرسوم وطريقة اللعب، ويمكن أن تتفوق عليها في بعض النقاط، وهذا ما يجعلنا متحمسين لوجود منافس مماثل وقوي أخيرًا للعبة ببجي موبايل بعد فترة طويلة.
بعد تجربة لعبة كود موبايل لفترة من الوقت، هذه أفضل 10 أسباب تجعلّنا نفكر جديًا في الانتقال من ببجي موبايل إلى كود موبايل بلا رجعة.
6 تخصصات Classes مختلفة في طور الرويال للعبة Call of Duty Mobile

طور لعب الرويال في كول أوف دوتي على الموبايل سيسمح للاعبين بالاختيار من بين ست فئات أو تخصصات مختلفة للجندي المقاتل قبل دخول أي معركة مثل Medic, Scout, Defender وغيرهم.
يقدم كل تخصص قطعة فريدة من المعدّات وميزة خاصة باللاعب كما هو واضح في الصورة. بعض هذه القدرات والمعدّات تم نقلها بنفس شكلها وطريقة عملها من لعبة Black Ops 4 مثل Tracker, Grapple Gun, Dead Silence، وبعضها تم عمل تغييرات بسيطة في اسمها مثل تحويل Barricade إلى Transform Shiled و Toy Bomb بدلًا من Monkey Bomb.
ببجي بالطبع لا تحتوي على أي نوع من أنواع القدرات أو التعزيزات المميزة في طور الرويال.
الموت في طور الرويال ليس النهاية

عندما تلعب في طور Duos أو Squads يمكنك إحياء أصدقائك أو رفاقك الذين سقطوا. يتم ذلك عن طريق الحصول على ميدالية Dog Tag الخاصة بهم والضغط على زر إحياء. إذا تمت العملية بنجاح بدون أي انقطاع يمكن لزميلك العودة مجددًا إلى أرض المعركة.
هذا لا يحدث بشكل فوري، بل ستجد عضو الفريق يعود إلى الطائرة ويهبط منها مجددًا على أرض الملعب.
ببجي الموت فيها لا يسمح لك بالعودة مجددًا وكل شيء ينتهي فور إطلاق النار عليك.
عدد أكبر من أنظمة اللعب والخرائط

تجمع لعبة كود موبايل بين أفضل الخرائط وأنظمة اللعبة من سلسلتي Black Ops و Modern Warfare. كما أن التقدّم والحصول على نقاط الخبرة في Battle Pass يتم حسابه عن طريق لعب أي نظام من أنظمة اللعبة وليس باتل رويال فقط.

تحتوي لعبة كود على سبع خرائط مختلفة معروفة لمحبّين السلسلة مثل Nuketown و Crossfire و Killrange، بالإضافة إلى خمسة أوضاع مختلفة للعب بجانب نظام الرويال وخرائط زومبيرز: Free-For-All, Frontline, Team Deathmatch, Hardpoint, Domination.
ببجي تحتوي على أربعة خرائط فقط في نظام الرويال وخريطتين آخرتين لطور لعب الزومبي.
Scoresteaks تعود مجددًا إلى اللعبة

جزء أساسي من تجربة اللعب عبر الإنترنت في Call of Duty هو Scorestreaks، وهي خاصية تمنح اللاعب مكافآت في شكل أجهزة مساعدة يمكن استخدامها داخل المعارك من خلال رفع نقاط الخبرة XP الخاصة بحسابه.

بعض وسائل المساعدة المتوفّرة الآن تشمل Recon Car, UAV, Hunter Kill Drone, Air Supply Drop, SAM Turret وغيرهم الكثير.
لا تحتوي ببجي على مثل هذه الخاصية.
أنظمة تحكّم بسيطة ومتقدمة في Call of Duty Mobile

ألعاب الشوتر متعدّدة اللاعبين قد تمثل تحديًا بالنسبة لبعض اللاعبين خاصة الجديد منهم، ولذلك تستخدم Call of Duty Mobile وضعين مختلفين للتحكم وهما الوضع البسيط والوضع المتقدّم.
الوضع البسيط يسمح لك باطلاق النار بشكل أوتوماتيكي على العدو فور تصويب السلاح إليه، بمعنى أن الذخيرة ستندفع بأقصى سرعة مع أقل حركة منك، ورغم أن هذا يبدو صعبًا لكن على الأقل لن تحتاج للقلق بشأن النقر على الشاشة وسيتوفر لك الوقت الكافي للتحرك والتنقّل كما تريد.
الوضع المتقدّم يسمح لك بتخصيص أزرار اللعب كما تريد ووضع الأزرار المهمة بالقرب من أصابعك، بالإضافة إلى إمكانية تحسين حساسية الأزرار حسب جودة شاشة الهاتف.
ببجي لا تحتوي على وضع الإطلاق الأوتوماتيكي وتعتمد على التصويب اليدوي بالضغط على الزر.
تخصيص العتاد الخاص بك كما تريد

القدرة على تخصيص مخزون العتاد للشخصية كانت عنصرًا أساسيًا في اللعبة لسنوات عديدة. يمكن للاعب حفظ حتّى خمس مجموعات من الأسلحة والامتيازات والقنابل اليدوية والخصائص المميزة مثل Scorestreaks و Perks.
يمكنك حتّى أن تقوم بتعديل العتاد في أثناء قائمة التحميل الخاصة بمعركة رويال، والتي تسمح لك بدعوة الأصدقاء وتبديل فئات الشخصيات واختيار لون الأسلحة وإجراء تعديلات على أسلحتك وبدلة القفز وأي تعديل آخر يمكن القيام به قبل بدء اللعبة.
أسلحة المتجر ليست مجرّد أشكال جمالية

يعمل نظام الأسلحة في اللعبة بشكل مشابه كثيرًا للعبة Infinite Warfare، حيث يكون لكل سلاح مستويات ندرة Rarity متزايدة توفر المزيد من نقاط الخبرة XP وميزات إضافية للسلاح. يمكن الحصول على هذه الأسلحة المختلفة من خلال اللعب في أنظمة Ranked أو تطوير حزمة Battle Pass أو حتّى الدخول بشكل يومي على اللعبة.
بالطبع هذا الموضوع يمكن أن يزعج اللاعبين لأن اللعبة الآن تعطي ميزات إضافية لمن يدفع نقودًا أكثر في الأسلحة الأفضل، لكن على الأقل بالنسبة لي هذا أفضل من شراء أسلحة مختلفة في الشكل فقط بدون الحصول على أي خصائص إضافية لتبرير النقود التي دفعتها.

أشكال شخصيات تاريخية من سلسلة Call of Duty

كما ذكرنا يتمكّن اللاعبون من تخصيص شخصياتهم قبل الدخول إلى أي معركة بالعديد من الوسائل مثل تغيير أغطية الرأس وحقيبة الرأس والملابس. الجديد هو أن لعبة كود موبايل تسمح بتغيير شكل اللاعب إلى واحد من شخصيات السلسلة المميزة مثل أليكس ماسون من بلاك أوبس 1 وجون ماكافيش من Modern Warfare وجون برايس من نفس السلسلة كذلك.
إطلاق النار تحت الماء في Call of Duty Mobile

تمامًا كما هو مكتوب، تسمح لك لعبة كود بإطلاق النار من أسفل سطح المياه بدون أي مشاكل، على عكس ببجي التي لا يمكن فيها القيام بذلك، مما يمنحك أفضلية استراتيجية جديدة لم تكن متوفرة لك من قبل في لعبة ببجي.
شكل رسوم متميز وجميع الخصائص المتاحة في ببجي

بجانب جميع هذه الميزات لا تنتقص اللعبة شيئًا من الميزات المختلفة التي اعتدنا عليها في ببجي. تحتوي الخرائط على عربات متنقّلة وإمكانية التغيير بين منظور الشخص الأول والثالث وأنظمة المكافآت اليومية والشهرية المختلفة وبالطبع جميع الأنظمة الموجودة في لعبة ببجي مثل الرويال والزومبيز.


فوق ذلك، إصدار الهاتف المحمول من اللعبة يبدو وكأنه لعبة كول أوف دوتي رئيسية بنفس مظهرها النظيف والملّون الذي اعتدنا عليه في ألعاب مثل Advanced Warfare و Black OP4. جميع الأسلحة والمعدّات وتفاصيل الخريطة تبدو واقعية وجميلة في نفس الوقت وهناك إعدادات كثيرة يمكن تخصيصها لجودة الرسوم من قائمة Options.
إن كنت من محبي ألعاب التصويب عموماً وترغب بتجربة لعبة قوية ومثيرة بديلة عن ببجي موبايل فإن لعبة Call of Duty Mobile هي الخيار الأنسب حتى الآن.

الاسمبريد إلكترونيرسالة