recent
أخبار ساخنة

تقرير: البنتاغون استخدم مشاهد من Medal Of Honor بفيديو تصفية حراس البغدادي

تقرير: البنتاغون استخدم مشاهد من Medal Of Honor بفيديو تصفية حراس البغدادي


في 27 أكتوبر 2019، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في عملية نفذتها وحدة كوماندوس أميركية في إدلب شمال غرب سوريا.
وبعد هذا الإعلان نشر البنتاغون مقطعا مسجلا يظهر فيه جنود أميركيون يقتربون راجلين من مجمع محاط بأسوار عالية في شمال غرب سوريا، تمت محاصرة البغدادي فيه قبل اقتحامه. بجانب نشر مقطع يصور لحظة استهداف حراس أبو بكر البغدادي بواسطة طائرات مسيرة أميركية، تمهيدا لعملية الكومندوس التي أدت إلى قتل زعيم تنظيم داعش.
لكن اليوم تناولت العديد من وكالات الأخبار تقارير تؤكد بأن هذا المقطع الخاص بتصفية حراس البغدادي هو مزيف ومأخوذ من لعبة Medal Of Honor وتم اكتشاف هذا بعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة باستخدام موقع Invid، من ثم تم البحث عن نفس الصور ليقود البحث إلى فيديو منشور في أغسطس 2017 عبر قناة: مرتضى العموري بعنوان “أجمل مهمة قنص من بين أغلب المهمات وأكثرها واقعية من لعبة ميدالية الشرف“.
الفيديو الذي قال البنتاغون أنه يخص عملية قتل الحراس يمتد إلى ثلاث دقائق و57 ثانية بالأسود والأبيض وتجري فيها تصفية عدد من الأشخاص بعضهم مسلح الواحد تلو الآخر رميا بالرصاص، وقد علق البنتاغون على هذا الفيديو بما يلي: “استهداف حراس أبوبكر البغدادي بطائرات أميركية بدون طيار”. ويصف التعليق سير العملية بالقول “تم إطلاق النار من مسافة بعيدة جدا من فوق السحاب حيث أنهم لم يتمكنوا من تحديد مصادر إطلاق النار”.

google-playkhamsatmostaqltradent