U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
احصائيات المدونه
recent
أخبار ساخنة

إليكم أكثر 10 دورات تسجيلًا على منصة كورسيرا Coursera قاهر التعليم المُعقد



إليكم أكثر 10 دورات تسجيلًا على منصة كورسيرا Coursera قاهر التعليم المُعقد


موقع كورسيرا Coursera هو فعلًا أشهر مواقع الدورات المباشرة على الإنترنت على مستوى العالم أجمع. أجل، توجد الكثير من المنصّات الأخرى، لكن يظل كورسيرا Coursera هي المنصة الأقوى على الساحة. لماذا؟ ببساطة في هذه المنصة ستجد جميع الخيارات التي تُفضلها. إذا كان معك المال، ستدخل مباشرةً إلى أي كورس تُحبه، وتحصل على شهادة معتمدة فيه. وإذا لم يكن معك المال الكافي، يمكنك التقديم على طلب دعم مادي، وسيوافق الموقع بنسبة كبيرة، وتدرس ببساطة، وعندما يتوفر معك المال، يمكنك شراء الشهادة لتستخدمها في مناحي حياتك المختلفة مستقبلًا.
ولهذا اليوم نقدم لكم أكثر 10 دورات تعليمية تسجيلًا على موقع كورسيرا Coursera الأشهر من نار على علم. والآن نكتفي بهذا التقديم، وهيا بنا ندخل في صلب الموضوع!

دورة Deep Learning Specialization (التعلم العميق)

مصطلح التعلم العميق – Deep Learning هو مصطلح أكثر موسوعية من (تعلم الآلة – Machine Learning). هذا المصطلح بالمُجمل يهتم بمجال الذكاء الاصطناعي، حيث به تستطيع صنع أولى خطواتك في عالم صنع التفكير المنطقي، من مجرد أكواد ورموز.
ستتعلم في هذه الدورة من كورسيرا Coursera كيفية صنع الشبكات العصبية، وستتعلم ماهية العديد من المصطلحات الجديدة عليك كليًّا مثل RNNs و LSTM و Xavier والكثير والكثير. الدورة عبارة عن خمس كورسات داخلية متعاقبة خلف بعضها البعض، وكلها تخدم نفس الغرض. الدورة متاحة بالإنجليزية والعربية والعديد من اللغات الأخرى كذلك.
دورة Deep Learning Specialization (التعلم العميق)
– رابط الدورة: هنا.
دورة Python for Everybody Specialization (البايثون للجميع)
هذه واحدة من الدورات الأكثر طلبًا فعلًا على موقع كورسيرا Coursera العالمي، لماذا؟ ببساطة لا يوجد أحد لا يحب أن يتعلم البرمجة. أن تخلق الأوامر من العدم، هو أمر يرفع من الروح المعنوية ويُعزز الثقة بالنفس جدًا، وأيضًا يُعطيك القدرة على كسب المال في المستقبل عن طريق التمكن من لغة برمجة معينة.
لغة البرمجة المعينة التي يتغنى بها هذا الكورس هي لغة بايثون. في هذه الدورة ستدرس مبادئ علوم البرمجة بالمُجمل، وما هي الواجهات وقواعد البيانات، وما هي بايثون كلغة برمجة رائدة في مجالها، والكثير من الأشياء الأخرى. والدورة مكونة من 5 كورسات متعاقبة.
– رابط الدورة: هنا.

دورة Data Science Specialization (علم البيانات)

كل شيء حولك قائم على البيانات. موقع أراجيك الذي تقرأ عليه هذه الكلمات الآن قائم على بيانات، ونتيجة لتلك البيانات، قررنا صنع هذا المقال الذي وجدنا أن أغلبكم بالفعل في حاجة ماسة إليه. هذه الدورة المكونة من 10 كورسات متعاقبة، هي التي تعرفك على الذي قلته للتو، بطريقة أكاديمية رصينة.
بالمُجمل علم البيانات يختص بصياغة أسئلة مُحددة، ثم محاولة دراسة مجموعات كبيرة من البيانات الناتجة عن إجابات تلك الأسئلة، وفي النهاية يُترجم كل شيء إلى مجسمات مرئية يمكن التعامل معها بشكل مباشر عن طريق غير المختص بعلم البيانات. كلام معقد صحيح؟ ادرسوا الكورسات كي لا يكون مُعقدًا إذًا.
– رابط الدورة: هنا.
دورة Applied Data Science with Python Specialization (تطبيقات علم البيانات مع بايثون)
أجل، هنا كورسيرا Coursera يُعطينا دورة مُكثفة وضخمة بها خمس كورسات كاملة تتحدث عن آلية ربط علم البيانات، مع بايثون كلغة برمجة في الأساس تتعامل مع قواعد البيانات بشكلٍ مستمر. هذه الدورة أتت في قائمة اليوم بعد التعلم العميق وبايثون وعلم البيانات، لأنها فعلًا تعتمد على ثلاثتهم بشكلٍ رئيسي.
أثناء التعامل مع كورسات الدورة، ستجد أن كل شيء يقع أسفل مظلة الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، ثم تجد أن البيانات لا تتجسد بصورة واضحة إلا عن طريق دمجها مع لغة برمجة قادرة على معالجتها بكفاءة. و… يكفي هذا، الباقي سوف تكتشفونه بأنفسكم!
– رابط الدورة: هنا.

دورة Google IT Support Professional Certificate (شهادة دعم تكنولوجيا المعلومات من غوغل)

دورة Google IT Support Professional Certificate (شهادة دعم تكنولوجيا المعلومات من غوغل)
دورة أيضًا مكونة من 5 كورسات متعاقبة كلها تخدم نفس الغرض، لكن هذه المرة ليست مُقدمة من جامعة أو معهد معلوماتي كبير، هذه المرة مُقدمة من شركة غوغل نفسها، وتقدمها لكم على منصة كورسيرا Coursera لجودتها ورقيها العلمي بكل تأكيد. عن ماذا تتحدث هذه الدورة إذًا؟
هنا غوغل تصنع لك البوابة التي بمجرد عبورها، ستجد نفسك في عالم تكنولوجيا المعلومات ومعك مفتاح يُمكِنك من ولوج أي باب تريد في الحياة. الكورسات بها مقاطع فيديو، امتحانات صغيرة، نصوص تعليمية، آليات تفالعية، والكثير. وبتخصيص خمس ساعات فقط أسبوعيًّا، يمكنك الانتهاء من الدورة بالكامل في أقل من نصف عام!
– رابط الدورة: هنا.

دورة Advanced Machine Learning Specialization (تعلم الآلة التخصصي)

منذ قليل قدمت لنا كورسيرا Coursera دورة التعلم العميق صحيح؟ وقلنا أنها مظلة أسفلها يوجد تعلم الآلة، أليس كذلك؟ الآن لنفترض أنك أنهيت الدورة الأولى، وتريد أن تتخصص في تعلم الآلة على وجه التحديد، ماذا ستفعل؟ لا تقلق، هذه الدورة سوف تُغطي كافة احتياجاتك المعرفية في هذا التخصص.
هنا أنت سوف تدرس كل شيء بشكلٍ أعمق، المصطلحات التي اعتقدت أنك فهمتها بالكامل من جميع الجوانب، ستجد أن هناك خبايا لا تُحصى بداخلها لم تكن تعلم عنها شيئًا. هذه الدورة عبارة عن 7 كورسات تخصصية من المستوى الرفيع، لذلك احرص على دراستها بهدوء وروية.
– رابط الدورة: هنا.

دورة Improve Your English Communication Skills Specialization (تحسين مهارات اللغة الإنجليزية)

اللغة الإنجليزية، وما أدراك ما اللغة الإنجليزية. هي اللغة الأكثر انتشارًا حول العالم من حيث عدد المتحدثين ومستوى الدخول والتخلخل في العلوم والمعارف المختلفة. بدونها، لن تستطيع التعامل مع أغلب المعارف الموجودة على الإنترنت؛ ولذلك تقدم لنا كورسيرا Coursera هذه الدورة الضخمة لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية.
تتكون الدورة من 4 كورسات متعاقبة، تهتم بتفعيل اللغة الإنجليزية في مجال العمل والحياة المجتمعية. حيث ترتقي بك من مستوى التعامل السطحي، إلى مستوى التعامل العملي والمهني مع مختلف الشرائح البشرية.
– رابط الدورة: هنا.
دورة Business Foundations Specialization (المؤسسات التجارية)
هذه الدورة من كورسيرا Coursera موجهة لأصحاب الخبرة المعدومة في مجال التجارة وريادة الأعمال. هذه الدورة المكونة من 6 كورسات، تأخذ بيدك خطوة بخطوة، حتى تُدرك المعنى الحقيقي للتجارة والأعمال من حولك.
في هذه الدورة سوف تدرس علم التسويق، المحاسبة المالية، التعامل مع الموارد البشرية بمنظور رجل الأعمال، التعامل مع رأس المال والتركة المالية، والأهم من كل ذلك، ستتعلم كيفية إدارة مقر عمل من الصفر، سواء بشكل مالي، أو إنساني-ريادي.
– رابط الدورة: هنا.

دورة Architecting with Google Compute Engine Specialization (التعامل مع محرك غوغل للحوسبة السحابية)

هذه الدورة موجهة بشكل كبير إلى أصحاب المستوى المتوسط في علوم الحوسبة السحابية، وخصوصًا تلك التي تقدمها شركة غوغل العالمية. مفهوم الحوسبة السحابية بالمُجمل هو رفع ملفات على حواسيب أخرى موجودة في مكان بعيد تمامًا عنك، ويمكنك الولوج إليها من أي جهاز ذكي. سواء كان ذلك الجهاز حاسوبًا أيضًا، أو مجرد هاتف ذكي.
الهدف الرئيسي من هذه الدورة المكونة من 5 كورسات متعاقبة، هو رفع مستوى المعرفة الإدراكية لدى الطالب عن مفهوم الحوسبة السحابية بالمُجمل، وبالأخص تلك التي تقدمها غوغل. في هذه الدورة ستدرس تلك الخدمة السحابية بشكلٍ عميق جدًا، حتى تصبح محترفًا في التعامل مع خدماتها التخصصية.
– رابط الدورة: هنا.

دورة Excel Skills for Business Specialization (الإكسيل من أجل الأعمال)

دورة Excel Skills for Business Specialization (الإكسيل من أجل الأعمال)
هنا تقدم لنا كورسيرا Coursera دورة من أهم ما يكون: دورة برنامج الإكسيل (بطريقة تخصصية نوعًا ما). من المعروف أن برنامج الإكسل من مايكروسوفت هو برنامج لا يخلو أي مكتب محاسبة أو شركة منه. هو المتحكم في سرد وضبط البيانات والأرقام، ومتخصص في صنع الجداول في ثوانٍ، بينما يُنجزها الفرد البشري في ساعات وساعات.
هذه الدورة لا تأخذ البرنامج بالمستوى السطحي له، بل تُدخلك أعمق وأعمق فيه، أكثر من أي دورة أخرى. الدورة مكونة من 4 كورسات متعاقبة، تأخذك من الصفر، ثم مستوى المبتدئ، ثم المتوسط، ثم أخيرًا تصل إلى مستوى الاحتراف، وبناءً عليه تستطيع التقديم في أي مكتب أو شركة يطلب شخصًا محترفًا في التعامل مع الإكسل والجداول البيانية.
– رابط الدورة: هنا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة