U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

يفرح المتحمسون ، مقبس STRX4 الجديد من أيه إم دي مقبس البقاء هنا - تم تأكيد طول العمر طويل الأجل

يفرح المتحمسون ، مقبس STRX4 الجديد من أيه إم دي مقبس البقاء هنا - تم تأكيد طول العمر 'طويل الأجل'


ستطلق AMD منصة Threadripper الجديدة تمامًا في 25 نوفمبر ، وتأتي مع ذلك مقبس sTRX4 الجديد والمحسّن الذي سيسمح بنشر ما يصل إلى 64 مركزًا على اللوحة الأم للمستهلكين. في حين أن هذه أخبار رائعة للمتحمسين ، فقد تساءل البعض عما إذا كانت AMD بدأت في السير على المسار الذي اشتهرت به Intel لإدخال مآخذ جديدة مع كل الأجيال الأخرى تقريبًا. حسنًا ، لا تخف ، لأن الشركة أكدت لـ Reddit أنها ملتزمة بـ sTRX4 على حد سواء "على المدى القريب والبعيد".

لا يتم استبدال مقبس strx4 من AMD في أي وقت قريب

أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها أيه إم دي تؤكد شيئًا ما رسميًا على رديت بدلاً من مكبس أو حدث أو موقع رسمي. كما يوضح أيضًا مقدار الاختلاف الذي أحدثته سنوات قليلة حول كيفية إشراك الشركات لمجتمعاتها (على الرغم من أنها منصفة لـ AMD ، فقد كانت الشركة متقبلة للمجتمع في وقت أبكر من أي من منافسيها). تم إسقاط الكتلة الضئيلة من المعلومات على منشور الإعلان الرسمي من قبل AMD وإليك المقتطف ذي الصلة:
تقديم مقبس sTRX4
سوف تستخدم معالجات الجيل الثالث AMD Ryzen Threadripper مأخذ توصيل جديد يسمى  sTRX4.  في حين أن عدد الدبوس سيكون هو نفسه كما في منتجات Threadripper من الجيل السابق في 4094 ، فإن  تعيين  تلك المسامير إلى الجهد أو البيانات سيكون مختلفًا هذه المرة. لا يمكنك تثبيت 3rd Gen Threadripper في اللوحة الأم القديمة ، ولا Threadripper القديمة في اللوحة الأم sTRX4 جديدة.
هناك سببان أساسيان لهذا:
  1. لقد أردنا أن نحقق أقصى أداء للمعالجات 3rd Gen AMD Ryzen Threadripper و sTRX4 يساعدنا على القيام بذلك بالضبط. سيكون لدى 3rd Gen Threadripper إجمالي 88 ممر PCIe Gen 4 مع 72 قابلة للاستخدام (CPU + اللوحة الأم). صافي إجمالي مقابل قابل للاستخدام هو لأننا نقوم أيضًا بزيادة ارتباط مجموعة شرائح <-> وحدة المعالجة المركزية من 4x Gen4 إلى 8x Gen4 - أربعة أضعاف عرض النطاق الترددي مقابل 2nd Gen TR. تجعل دبابيس البيانات الإضافية بين مجموعة الشرائح ووحدة المعالجة المركزية هذا الأمر ممكنًا ، لذلك ستكون قادرًا على تعليق مزيد من الإدخال / الإخراج عن اللوحة الأم بأداء كامل.
  2. إن تغيير المقبس يضعنا في وضع جيد للتطوير المستقبلي وإمكانية التوسع في منصة Threadripper ، سواء على المدى القريب أو الطويل.
--- استخراج من وظيفة AMD الرسمية على رديت .
لا تقوم الشركة فقط بتفصيل ما تم تغييره بين مآخذ التوصيل (نفس عدد الدبوس ولكن مسار مختلف للجهد أو البيانات) ولكنها تؤكد أيضًا على التزامهم بدعم المقبس على المدى القريب والبعيد. يذكرون أيضًا أن الجيل الثالث من Threadripper سيحتوي على 88 ممرًا إجماليًا من PCIe Gen 4 ممكّنة بواسطة هذا المقبس الجديد (72 قابلاً للاستخدام) مما سيتيح زيادة IO وتوافق أفضل في المستقبل ثم القديم.
لطالما كانت AMD هي الشركة التي تؤمن بمفهوم ممارسة الأعمال التجارية عن طريق القيام بعمل جيد واستراتيجية الفوز حيث يساوي المستهلك السعيد مستهلكًا طويل الأجل ؛ وهذا شيء يظهر بوضوح في نموها كشركة. بفضل الدعم طويل الأجل للمقبس sTRX4 ، فإن المزيد من المتحمسين سيشترون بسعادة اللوحات الأم مع معرفة هذا المقبس تمامًا بأنه سيستمر في الحصول على التحديثات في المستقبل القريب - على عكس اللوحات الأم المتحمسة من إنتل التي تغير المقابس بانتظام كل عامين.
ما زلنا ننتظر حتى تستجيب Intel و NVIDIA بشكل صحيح لاستراتيجية AMD الجديدة ومنتجات 7nm حيث لم يغيرا أي منهما استراتيجياتهما لتحقيق AMD في منتصف الطريق (باستثناء خفض أسعار Cascade Lake X بواسطة Intel). نحن نتوقع أن نرى حركة تبدأ من عام 2020 ، وإذا كان هناك شيء واحد يمكن أن نقول على وجه اليقين أن عام 2020 سيكون عامًا رائعًا لأن نكون متحمسين لأن الحروب التكنولوجية تزداد وتهبط متوسط ​​تكلفة الحوسبة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة