U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تسريبات هاتف Galaxy S11 كل ما ترغب بمعرفته حول وحش سامسونج القادم



تسريبات هاتف Galaxy S11.. كل ما ترغب بمعرفته حول وحش سامسونج القادم


بالرغم من أن عام 2020 لم يبدأ بعد، ولم ننته من مراجعة جميع هواتف 2019 حتى الآن، إلا أن تسريبات هاتف Galaxy S11 في أوجها الآن، حيث بدأت التسريبات الظهور فعلياً بعد إطلاق هاتف Galaxy S10 بأشهر قليلة، أي منذ وقتٍ طويل، بدأت التسريبات تظهر تباعاً بدءاً من تلك اللحظة، بقيت بعضها تسريباتٌ غير مؤكدة، فيما أكدت تصريحات الشركة الرسمية بعضها الآخر، ويمكننا القول الآن أننا قد كونّا صورةً شبه متكاملة عما سيكون عليه الهاتف المنتظَر.
يجب الانتباه إلى أن بعضاً من المعلومات الواردة في هذا المقال هي تسريباتٍ من بعض الحسابات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي التي اشتُهرت بتسريب معلوماتٍ عن الهواتف الذكية قبل إطلاقها، وبالرغم من إصابة نسبةٍ كبيرةٍ من تلك التسريبات، إلا أنّها تبقى غير مؤكّدة طالما لم تُفصح عنها الشركة رسمياً.

اسم الهاتف الجديد

أطلقت سامسونج أول هاتفٍ من سلسلة S عام 2010 تحت اسم Galaxy S، ومنحت كل جيلٍ جديدٍ من هذه السلسلة رقماً تسلسلياً حتى وصلنا في عام 2019 إلى هاتف Galaxy S10، وإذا استمرت سامسونج على هذه المنوال، سيحمل الهاتف الجديد اسم Galaxy S11.
تشير التسريبات إلى نيّة سامسونج دمج سلسلتي هواتفها الرائدة S و Note لتصبح سلسلةً واحدةً تتمتّع بميّزات كلا السلسلتين، وإذا صحّت هذه التسريبات سيحمل الهاتف الجديد اسم Galaxy One.
موعد الإطلاق
دأبت الشركة في السنين الأخيرة على إطلاق هواتف سلسلة S قبل انعقاد مؤتمر الهواتف العالمي في آخر شهر شباط/فبراير من كل عام. فإذا اتبعت الشركة روتينها السنوي المعتاد يمكننا القول إن إطلاق الهاتف سيكون في يومٍ قريبٍ من منتصف الشهر ذاته، وربما يكون بعده أو قبله بضعة أيام.

التصميم

عادةً ما تغيّر سامسونج التصميم الخارجي لهواتفها كل عامين، حيث تجري تعديلاً جذرياً على التصميم في السنة الأولى، ويبقى التصميم دون أي تغييرٍ ملحوظٍ في العام التالي. وبما أن هذه التغيير قد كان مع هاتف S10، فمن المتوقع أن يكون هاتف S11 مشابهاً لسلفه إلى حدٍ ما.
أظهر التصميم التخيلي المبني حسب التسريبات المتوفّرة حالياً الكاميرات الخلفية الأربعة تصطف عمودياً ضمن إطارٍ مستطيل الشكل، مع التنويه إلى أن هذا التصميم ليس بالضرورة التصميم النهائي للهاتف، ويمكنك رؤية التصميم 360 درجة من الرابط التالي حيث يظهر الفيديو التخيلي المبني حسب التسريبات حتى الآن.
هاتف Galaxy S11
يؤكد الفيديو التخيلي ما قاله المُسرب المشهور Ice Universe الذي كشف مسبقاً  أن الشركة تنوي التخفيض من حواف الشاشة أكثر ممّا كانت عليه في هاتف Note 10 -والتي كانت صغيرةً جداً أصلاً- كما سيكون ثقب الكاميرا الأمامية أصغر، فيما سيتغير مكانه ليصبح في منتصف الشاشة كما في هاتف Note 10 لتُكسب الهاتف شكلاً متناظراً، في حين كشف المُسرب SamMobile عن ألوان الهاتف، حيث سيتوافر الهاتف حسب قوله باللون الأزرق والأسود والزهري والأبيض.
الشاشة
تؤكد جميع التسريبات أن شاشة هاتف Galaxy S11 ستكون ذات معدّل تحديث عالي، فحسب Ice Universe سيكون معدل تحديث الشاشة 90 هيرتز على أقل تقدير، ومن الممكن أن يصل إلى 120 هيرتز، وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار دعم معالج Snapdragon 865 ومعالج Exynos 990 التي كشفت سامسونج عنه مؤخراً لمعدل تحديث 120 هيرتز، يمكن القول إن العتاد مهيأٌ تماماً لهذه التقنية الجديدة.
وقد أصبح الأمر شبه مؤكّد بعد عثور بعض المبرمجين على أكواد برمجية في النسخة التجريبية من واجهة المستخدم الخاصة بسامسونج OneUI 2.0 تتيح إمكانية الاختيار بين معدل تحديث 60 و 120 هيرتز.

كما كشف Ice Universe أن هاتف S11 سيتيح 3 خياراتٍ لضبط معدل التحديث، إما ضبطه على 60 هيرتز، أو على 120 هيرتز، أو الوضع التلقائي الذي يترك للهاتف حرية التبديل بين معدليّ التحديث السابقين، ليس من المؤكد بعد إن كان الهاتف سيتمتع بمعدل تحديث 120 هيرتز أم لا، لكن يبدو ذلك منطقياً، فلم تضمّن الشركة تعليمات برمجية كهذه إن لم تكن تنوي استخدامه في هاتفها الجديد؟
أكدت التسريبات أيضاً أن هاتف +S11 سيملك أكبر شاشة استخدمتها سامسونج في هواتفها الذكية على الإطلاق بقياس 6.9 إنش، بينما ستكون شاشة S11 بقياس 6.7 إنش، أما شاشة S11e ستكون إما 6.2 أو 6.4 إنش.
لن تستخدم سامسونج شاشة الشلال التي رأيناها في بعض هواتف العام الحالي مثل Huawei Mate 30 Pro و Oppo Nex 3 بالرغم من أنها مصنّع هذه الشاشات، وستبقي على شاشة Infinity Display المنحنية قليلاً على الجانبين التي اعتدنا رؤيتها في هواتفها الرائدة.

العتاد الداخلي

ستستخدم سامسونج مرّةً أخرى شريحتي معالجة مختلفتين في هاتفها الرائد الجديد، الأولى هي شريحتها الخاصة Exynos 990 والتي كشفت عنها مؤخراً، والتي ستمد الهاتف بالطاقة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركيا اللاتينية، وتتمتع الشريحة الجديدة بالعديد من القدرات كدعم معدل التحديث العالي 120 هيرتز، ودعم الجيل الجديد من ذاكرة الرام LPDDR 5 التي طوّرتها سامسونج، ودعم كاميرا بدقة 108 ميجابيكسل بالإضافة لتسجيل فيديو بدقة 8K.
هاتف Galaxy S11
أما الشريحة الثانية فهي بالطبع Snapdragon 865، والتي تتوافر بعض المعلومات عنها بالرغم من أن كوالكوم لم تُعلن عنها بعد، حيث حددت الشركة موعد الإعلان الرسمي في الثالث من شهر كانون الأول/ديسمبر حيث ستكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل، صُممت الشريحة الجديدة بتقنية 7 نانومتر نفسها التي صُممت بها شريحة العام الحالي Snapdragon 855، إلا أن طريقة التصنيع الجديدةِ EUV تُكسب شريحة SD 865 تفوقاً في الأداء.
سيحصل الهاتف أيضاً على جيلٍ جديدٍ من قارئ البصمة بالأمواج فوق الصوتية، والذي سيشغل مساحةٍ أكبر أسفل الشاشة مما يعني مساحةً أكبر لتضع إصبعك عليها وسهولةً أكبر في فتح القفل.
الكاميرا
تتحدث جميع التسريبات عن أن حجم حساس كاميرا هاتف سامسونج +S11 سيكون كبيراً جداً مقارنةً مع الحساسات المستخدمة في الهواتف الذكية بدقة 108 ميجابيكسل، حيث سيكون حجمه ضعف حجم حساس الكاميرا الرئيسية في هاتف Note 10، لن يكون حجم الحساس هو التغيير الوحيد الذي ستحمله كاميرا هاتف Galaxy S11، فوفقاً لخبير فريق Xda التقني ماكس وينباك Max Weinbach، سيتمتّع هاتف S11 بأفضل مقوّمات التصوير وتسجيل الفيديو على حدٍّ سواء، وسيتفوق على جميع المنافسين في تسجيل الفيديو.
قام وينباك بتحليل تطبيق الكاميرا الجديد الخاص بسامسونج واكتشف العديد من الميّزات المشوّقة التي من الممكن أن يحصل عليها هاتف S11، مثل وضع Director’s View ووضع Single Take Photo، و Night Hyperlapse، و Vertical Panorama و Custom Filters.

تسجيل فيديو بدقة 8K

من المرجح أن يكون هاتف Galaxy S11 أول جهازٍ ذكيٍّ في العالم يسجّل فيديو بدقة 8K. لما لا طالما أن ذلك ممكنٌ من الناحية التقنية، فكلا شريحتي المعالجة الجديدة Exynos 990 و SD 865 تدعم تصوير الفيديو بدقة 8K، كما أن الحسّاس الجديد بدقة 108 ميجابيكسل يستطيع تأمين البيانات اللازمة لهذا الأمر.
من غير الممكن أن تدعم هواتف سامسونج الرائدة الحالية ولا حتى الهواتف القادمة التي تنتمي للفئة المتوسطة دقة الفيديو هذه، كون التصوير بهذه الدقة يتطلب 33 مليون بيكسل، ولن تستطيع تأمينها كاميرات سامسونج ذات الـ 12 ميجابيكسل. أضف إلى ذلك أن معالجات الفئة المتوسطة لا تدعم دقة التصوير هذه.

البطارية

هاتف Galaxy S11
لا مفر من حصول سلسلة S11 على ترقية للبطارية أيضاً، فمعدّل التحديث العالي للشاشة وتقنية الجيل الخامس للاتصال التي تدعمها النسخة الأكبر من الهاتف +S11 تتطلّبان المزيد من الطاقة وتفرضان استخدام بطاريةً أكبر لتلبية استهلاك الهاتف، أما من ناحية التسريبات، أظهرت صورة مسربة من موقع Safety Korea استطاعة بطارية هاتف S11e الحقيقية، وهي 14.36 واط، والتي تكافئ -بعد القليل من العمليات الحسابية- 3730 مللي أمبير تقريباً، كما يعتقد Ice Universe أن بطارية هاتف +S11 ستكون ضخمةً وستصل إلى 5000 مللي أمبير.

السعر

في الحديث عن السعر، بدأ سعر هاتف جلاكسي S10e بمبلغ قدره 750 دولاراً تقريباً، فيما تراوح سعر الهاتف الأكبر Galaxy S10 بين 900-1100 دولار، أما سعر هاتف +Galaxy S10 فوصل إلى 1800 دولار، لا نتوقع أن يكون هاتف Galaxy S11 الجديد أرخص من سَلفه، وإذا ما توقعنا شيئاً، فسنتوقع زيادةً في السعر كما كان الحال بين هاتفي جلاكسي S9 و S10.
الاسمبريد إلكترونيرسالة