U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيفية تسجيل اسم المجال(Domain) الخاص بك



كيفية تسجيل اسم المجال(Domain) الخاص بك


إذا كان لديك موقع ويب ، فعليك التفكير بجدية في تسجيل اسم النطاق الخاص بك. اسم المجال هو اسم مثل “frksh.net ” أو “youtube.com”، والذي يمكنك استخدامه للإشارة إلى موقع الويب الخاص بك. لاحظ أنه لا يتعين عليك أن تكون شركة أو مؤسسة لتسجيل اسم نطاق. يمكن لأي فرد القيام بذلك أيضا.

أهمية اسم المجال

هناك عدة أسباب وجيهة للحصول على اسم نطاق:
1- إذا قمت بتغيير مضيف الويب الخاص بك (الموقع الفعلي لملفات موقع الويب الخاص بك) ، فسيذهب اسم المجال الخاص بك معك. لن يتعين على الزائرين أو العملاء الدائمين الذين عرفوا اسم موقعك باسم (مثلا) www.godaddy.com أن يكونوا على علم بتغيير عنوان الويب (المعروف أيضا باسم “URL”) ، لأنه بقدر ما يتعلق الأمر بالمحتوي، فإن الموقع لا يزال في نفس المكان. سيقومون ببساطة بكتابة اسم المجال الخاص بك وسيتم نقلهم بكل سهولة إلى موقعك الجديد.
2- إذا كنت تعمل، فإن اسم المجال يمنحك المصداقية. قليل من الناس سيكونون على استعداد للقيام بأعمال تجارية مع شركة ليس لها اسم مجال خاص بها. إذا حصلت على اسم مجال يصف أعمال شركتك أو اسمها، فيمكن للأشخاص تذكر الاسم بسهولة ويمكنهم العودة إلى موقعك دون الحاجة إلى الرجوع إلى مستنداتهم، إذا حصلت على اسم جيد يصف منتجك أو خدمتك. إذا كنت تريد رعاية جيدة (معلنين) لموقعك، فعادة ما يكون اسم النطاق مفيدًا. يميل إلى إعطاء موقع الويب الخاص بك هالة من الاحترام.

نظرة عامة على التسجيل

يتطلب الحصول على اسم مجال تسجيل الاسم الذي تريده مع منظمة تسمى ICANN من خلال مسجل اسم النطاق. على سبيل المثال ، إذا اخترت اسمًا مثل “example.com” ، فسيتعين عليك الذهاب إلى المسجل، ودفع رسوم التسجيل التي تتراوح تكلفتها ما بين 10 إلى 35 دولارًا أمريكيًا لهذا الاسم. يمنحك هذا الحق في استخدام الاسم لمدة عام ، ويجب عليك تجديده سنويًا (عادةً) بنفس المبلغ سنويًا. تقوم بعض مضيفات الويب بتسجيله والدفع مقابل الاسم مجانًا (عادة فقط مضيفو الويب التجاريون)، بينما يقوم الآخرون بذلك نيابةً عنك ولكن عليك دفع رسوم المسجل.
التفضيل الشخصي هو تسجيل الاسم مباشرةً من خلال مسجل اسم النطاق بدلاً من مضيف الويب الخاص بي. لقد سمعت في الماضي قصصًا عن مضيفات الويب الأقل شهرة التي سجلت المجال باسمهم، مما يجعلهم يمتلكون النطاق بدلاً منك (رغم أنني لا أعرف ما إذا كانت مضيفات الويب هذه لا تزال موجودة اليوم). يسمح لي التسجيل المباشر باستخدام مسجل اسم النطاق بالتأكد من تسجيلي كمالك ، جهات الاتصال الإدارية والتقنية. كونك المالك أمرًا حيويًا – إذا وضع شخص آخر نفسه كمالك (مثل مضيف الويب الخاص بك) ، فيمكنه دائمًا أن يقرر تحميلك رسومًا باهظة مقابل استخدام الاسم لاحقًا، وهناك القليل الذي يمكنك القيام به. جهات الاتصال المختلفة الأخرى أقل أهمية ، ولكنها قد لا تزال تلعب أدوارًا مهمة، اعتمادًا على المسجل الخاص بك. على سبيل المثال، بالنسبة لبعض المسجلين، تكون موافقة جهة الاتصال الإدارية مطلوبة قبل نقل اسم المجال من مضيف ويب (أو على الأقل، كما كان). إذا تعذر الاتصال به، فسيتم استخدام جهة الاتصال التقنية.
تختفي أسماء النطاقات بسرعة كبيرة. كثير من الناس يدعون أن جميع أسماء النطاقات الجيدة قد ولت. أشك في ذلك ، لكن من المحتمل أن يكون قد تم أخذ معظم أسماء النطاقات الجيدة التي تصف المنتجات والخدمات. إذا كنت تريد اسم مجال لموقعك ، أقترح عليك التصرف الآن ، أو مواجهة الألم الناجم عن فقدان هذا الاسم لاحقًا. بعد كل شيء ، فإن 10 دولارات أمريكية (أكثر أو أقل) لملكية الاسم لمدة عام تكون رخيصة إلى حد ما عندما تدرك أنك تحصل على اسم جيد لموقع الويب الخاص بك.

تعليمات خطوه بخطوه

إذا كنت ترغب في تسجيل اسم نطاق، فإليك ما عليك القيام به. يرجى قراءة كل شيء قبل التصرف. فكر في بعض أسماء النطاقات الجيدة التي ترغب في استخدامها. لا تفكر في واحدة فقط.

هناك ما هو أكثر مما تراه العين

ستحتاج إما إلى بطاقة ائتمان أو حساب PayPal للدفع مقابل المجال، لذا تأكد من ذلك قبل المتابعة. هذا ضروري لمعظم المسجلين إن لم يكن جميعهم. سوف يسمح لك بالمطالبة والحصول على اسم النطاق فور تقديم الطلب. هذا ليس خيارًا (للأسف).
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة