U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على أهم عشر نصائح لتحترف لعبة Call of Duty: Modern Warfare

تعرف على أهم عشر نصائح لتحترف لعبة Call of Duty: Modern Warfare


يعود بنا هذا الإصدار من كول أوف ديوتي إلى ماكانت عليه اللعبة قبل ١٢ عاماً، بسويتها البطيئة، لذا فهي بلا شك تحول كبير عن إصدار العام الماضي بلاك أوبس ٤، ومع تحول Modern Warfare هذا فإن أسلوب لعبك الذي اعتدت عليه يجب أن يختلف أيضاً. عموماً، ولأن اللعب عبر الاونلاين صارم ولا يحتمل أخطاءً كثيرة، فإننا نقدم لك هنا تسع نصائح لكي لا تقع بأيٍ منها…

الألغام في اللعبة سلاح ذو حدين

لن ننكر أن الألغام في هذا الإصدار كانت رائعة، بالنظر إلى سرعة زرعها ومحيط الانفجار الواسع الذي تتمتع به، لكن توخي الحذر من ألغام العدو ضروري للغاية، إذ أنك بدايةً، يجب أن تتجنب أي شيء بضوء أحمر على قمته، كما أنك يجب ألا تقتحم أي باب بعشوائية حيث تُزرع الكثير منها خلف الأبواب، أضف لذلك أن إطلاق النار على اللغم لتفجيره، والذي اعتدت عليه في الإصدارات السابقة، تغير في هذا الإصدار إذ من المحتمل أن تتأذى إن كنت قريباً منه، وأخيراً، استخدم مكافأة Spotter لتستطيع تقصي مواقع ألغام العدو في اللعبة.

أطلق النار على الطائرات بدون طيار والرادارات الشخصية

في أجزاء سابقة من اللعبة، لم تكن لتأخذ بهذه النصيحة لأنك تعلم كمية الطلق الناري التي ستحتاجها للإطاحة بطائرة واحدة، لكن في هذا الإصدار، ولحسن الحظ، فإن مخزناً واحداً من بندقيتك كافٍ للإطاحة بكل منهما، حتى الغارات من نوع آخر والتي قد تستهلك بضع مخازن أخرى لن تكون صعبة عليك.

خذ وقتك في تفحص الزوايا والأبنية

إن طبيعة الحرب الفوضوية التي تتمتع بها اللعبة بخلاف سابقاتها، ستشجعك على اقتحام الأبنية وتجعلك متحمساً لمهاجمة الأعداء المختبئين خلف الزوايا، لكن، بالأخذ بعين الاعتبار TTK (وقت القتل) البطيء للغاية في اللعبة فإن كل ماسبق ذكره سيؤثر عليك سلباً، لذا، ننصحك بدلاً من ذلك أن تتروى وتستخدم ميزة النظرة المختلسة بالضغط على زر R3، والتي تسمح لك بتقصي الزوايا والحواف في اللعبة عن كثب أكثر، مما يساعدك على كشف وجود اللاعبين المخيمين خلف الزوايا والآخرين الذين يستغلون عدم وضوح رؤوسهم بسبب خطأ تقني في اللعبة.

لا تبدأ باللعب دون سماعاتك

خطوات الأقدام في هذا الإصدار له وقع عالٍ للغاية، لذا وبمجرد أن تضع سماعاتك ستسمع وقع كل خطوة من فناء هاكني إلى كوخ آزير، المؤثرات الصوتية في اللعبة أقل مايقال عنها أنها ممتازة، لذا، لن يفوتك معرفة من هو قادم باتجاهك بسبب صوت أقدامه بشرط أن ترتدي سماعاتك.

جرب مرفقات الأسلحة الجديدة

إحدى ميزات الإصدار التي يجب ألا تفوت فرصة الاستفادة منها، هي أن الأسلحة لها تشكيلة واسعة للغاية من المرفقات، من العدسات إلى كاتمات الصوت والقبضات الخلفية، لذا، في كل مرة تكسب إحدى هذه المرفقات الرائعة جربها مباشرة، لربما تكون أفضل من السلاح الذي قضيت به ٢٠ دور المنصرم من اللعبة.

استخدم ميزات Field Upgrades ضد خصومك

تستطيع استخدام فيلد ابقريدز والتي تعطيك الأفضلية على خصمك بأكثر من طريقة، تستطيع استخدامها بعد فك قفلها عن طريق إحرازك تقدماً في نمط اللاعبين المتعددين، يوجد حالياً ٩ من هذه فيلد ابقريدز وكل منها له ميزاته الخاصة، مثلاً لديك Munitions Box والذي يزودك وأفراد فريقك بالذخيرة، من جهة أخرى هنالك الRecon Drone والذي يكشف أماكن عدوك لحلفائك وغيرها الكثير.

قنابل الدخان وسيلة مساعدة ضرورية

جرب أن تخرج إلى العراء للحظة فقط، غالباً ستسقط قتيلاً قبل أن ترى من قتلك حتى، وخاصة في بعض الأنماط التي تتضمن الكثير من اللاعبين مثل غراوند وار و 10v10، لكن، لحسن الحظ فإن وجود قنابل الدخان في هذا الإصدار سيشكل حماية و تمويهاً مثالياً لك، فقط أطلقها قبل أن تخرج ولن يستطيع أحد رؤيتك، خاصة أن الدخان في هذا الإصدار ينتشر لمناطق واسعة.

حسن أداء حساسية استجابة اللاعب للاوامر ومساعد التصويب

لعل أهم مايجب أن تضبطه في اللعبة بعد إعدادات الصوت والصورة هو مستوى الحساسية ومساعد التصويب،إذ أن الأخيرة تساعدك في توجيه سلاحك إلى هدف محدد وبالنسبة للذين يستخدمون أيدي تحكم في اللعب عليهم أن يعيدوا ضبطها لأنها في الحالة الافتراضية تكون مضبوطة على المستوى الصعب، أم بالنسبة لدرجة الحساسية فعليك أن تجرب حتى تعرف مايناسبك ، اخفضها إن شعرت أن استجابة اللاعب للأوامر التي تصدرها مبالغ بها وارفعها إن كانت الاستجابة أقل مما يجب.

قلل من حركتك قدر الإمكان

Modern Warfare
علمتنا الإصدارات السابقة لكول اوف ديوتي أنه كلما تحركت أكثر وأطلقت النار أكثر كلما كانت فرصة فوزك أكبر، لكن، مودرن وارفير لن توافقك الرأي في هذا البتاتة، وذلك بسبب خرائطها الكبيرة للغاية والTTK (وقت القتل) القصير للغاية، كما أن وقع خطواتك في حال حاولت الركض سيؤثر كثيراً ويدل الخصم على مكانك بسبب المؤثرات الصوتية القوية التي تتمتع بها اللعبة، لذا، حاول أن تتأنى قدر الإمكان.

تحرك فور بدء الجولة في طور Gunfight

لطالما كان التراخي والتكاسل عائقاً كبيراً، وهذا الكلام يُثبته أكثر طور Gunfight والذي يجب أن تكون متيقظاً فيه حالما تبدأ الجولة، إذ ستقوم بأخذ نظرة سريعة على أسلحتك للاطمئنان عليها ثم تنتظر العد التنازلي وتبدأ بالتحرك حالما يُسمح لك ، افعل خلاف ذلك وابقى مكانك لوهلة ، وسيرصدك أفراد الفريق الخصم الذين بدأوا بالتحرك مباشرةً وسيساعدهم على ذلك الخرائط الصغيرة التي تسمح لهم بالوصول لك بسرعة.
أخيراً، نرجو أن المقال حقق الفائدة المرجوة منه وأننا ساعدناك على تحقيق أفضل تجربة ممكنة مع هذا الإصدار الرائع للعبة، ما هي أكثر نصيحة وجدتها مفيدة من بينها؟ شاركنا برأيك في التعليقات! كما أنه يمكنكم الاطلاع على تقييمنا للعبة حيث حصلت على تقييم ممتازة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة