U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيف تبدأ مشوار التجارة الإلكترونية؟



كيف تبدأ مشوار التجارة الإلكترونية؟


يقدم موقع نجوم مصرية، بعض المعلومات عن التجارة الالكترونية وكيف تبدأ بها وما هي أنواعها، لأن الكثير ممكن أن يقع في بعض المشاكل في هذه التجارة لعدم المعرفة بها، وضياع الوقت والمال

ما هي التجارة الإلكترونية؟

في البداية يجب أن نعرف ماهي التجارة الالكترونية، هي أن يمتلك الشخص موقع الكترونى، ويقوم ببيع منتجات أما منتجات رقمية أو منتجات مادية، منتجات الملابس والأكسسوار والأحذية والأجهزة الألكترونية بجميع أنواعها إلخ، ويقوم المشترى بالدخول إلي الموقع ويقوم بإختيار المنتج ويقوم بدفع المال عن طريق الفيزا أو الباي بال أو أي طريقة دفع ويقوم صاحب الموقع بعد إستلام الأموال بشحن المنتج للعميل إلي منزلة عن طريق شركات الشحن، ويجب أن نعترف بأن التجارة الالكترونية إذا تمت بشكل صحيح فإن أرباحها ستكون مرتفعة للغاية، وإذا تمت بشكل خاطئ فإنها ستكون مضيعة للوقت والمال.

 ما هى انواع التجاره الالكترونية؟

التجارة الالكترونية نوعان هما:

1-الدروب شيبنج

الدروب شيبنج نوع من أنواع التجارة الألكترونية، ولكن بأقل مجهود وهو أن يصبح صاحب الموقع عبارة عن وسيط أي أنه لا يمتلك السلعة وإنما هو يعرض سلع تاجر آخر بسعر أعلى وعندما يدخل المشتري إلي الموقع ويشتري السلعة يقوم صاحب الموقع بعد استلام الأموال بشراء السلعة من التاجر الآخر ويرسل له عنوان العميل شحن السلعة إلى المشتري، ويأخذ صاحب الموقع فارق السعر. وكثير من المنصات التي تدعم الدروب شيبنج، مثل منصة شوبيفاي التي توفر تطبيق اوبرلو والذي يمكن صاحب الموقع من شراء السلعة من على اكسبريس و شحنها للعميل أتوماتيك، مما يوفر المجهود والوقت.

2- التجارة الالكترونية العادية

هى التي يكون صاحب الموقع هو صاحب السلع، وأن يكون لديه إتفاق مع شركة شحن لشحن السلع، ووجود منصات عالمية تدعم هذه التجارة مثل منصة اتسى التى بدأت هذه المنصة للحرف اليدوية.

ماذا تحتاج للبدء فى التجاره الالكترونيه؟

  1. المال الذي تستطيع به إنشاء إعلانات للموقع, لأن مثل هذه المواقع تحتاج الكثير من الاعلانات حتي تكتسب عملاء.
  2. موقع من علي أي منصة اي كانت شوبيفاي,أو ووكومرس.
  3. دومين لكي يكتمل الموقع.
  4. حساب فيس بوك لكي تستطيع عمل إعلانات للموقع.

ماهي مميزات التجارة الالكترونية؟

مميزات التجارة الالكترونية إنها تمكنك من بدء مشروع، يمكن أن يغنيك عن أي وظيفة إذا تمت بشكل صحيح بل من الممكن أن تربح منها أموالا طائلة إذا كنت تستهدف دول أوروبا أو الولايات المتحدة، لأن هذه الدول شعوبها تهتم بالتجارة الالكترونية أكثر من الشرق الاوسط.

ما هي عيوب التجارة الإلكترونية؟

عيوب التجارة الإلكترونية، يجهلها الكثيرون لأن يوجد أشخاص تروج على اليوتيوب بأنك تستطيع الدخول فى التجارة الالكترونية بدون أن تمتلك مال وهذا اول الفشل في مثل هذه التجارة لأن لا يوجد تجاري بدون رأس مال , فيبجب أن تمتلك بعض المال الذى تستطيع به الدخول في أي تجارة ومنها التجارة الألكترونية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة