U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على تطبيقات الحاسب الآلي في صناعة السينما



تعرف على تطبيقات الحاسب الآلي في صناعة السينما


دخل الحاسب الآلي في مجال صناعة السينما، حيث شهدت صناعة السينما والأفلام والأنميشن تطور ملحوظ، فقد أضافت البرامج الجرافيكية دمج الصور الحية بالرسوم المتحركة والمجسمات، وجسدت أمام المشاهد عالم من الخيال، كما أن رخص تكاليف إنتاج الأفلام بالتقنية الرقمية وتقدم برامج الجرافيك فتح الباب أمام مصممي الصورة السينمائية لينفذوا أفكارهم بسهولة بعيدا عن مشكلات الإنتاج الضخمة في كل من المعدات والخامات المستخدمة.

الكمبيوتر وتطور صناعة الأفلام

منذ عام 1977 تطورت صناعة الأفلام بجميع أنواعها بشكل كبير وملحوظ عما سبق حيث بدأ الكمبيوتر والتقنيات التكنولوجية الحديثة المرافقة له في الدخول إلى عالم صناعة الأفلام والمواد الترفيهية عامة من حيث التصميمات والمؤثرات السمعية والبصرية، وجاء ذلك ليعلن عن نفسه عند إنتاج سلسلة أفلام حرب النجوم (Star Wars) في عام 1980.
وبعد ذلك بقليل ومع انتشار أجهزة الكمبيوتر في المنازل، بدأ الجميع يعتمد على الاسطوانات المدمجة لمشاهدة وسماع المواد الترفيهية كالأغاني والمسلسلات والأفلام وغيرها وكان ذلك يعتبر تطورا كبيرا.

أشهر البرامج في صناعة الرسوم المتحركة

من أشهر البرامج في صناعة الرسوم المتحركة برنامج Creation، فإذا كنت تبحث عن برنامج مجاني للرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد، برنامج جيد وخاصة للتدريب والتعلم ، هذا البرنامج من أفضل  البرمجيات الحرة للرسوم المتحركة “2D”، البرنامج متوافق فقط مع ويندوز. 

أشهر البرامج في صناعة الفيديوهات والأفلام القصيرة

من أشهر البرامج في صناعة الفيديوهات والأفلام القصيرة برنامج Adobe Premiere Pro CC، وهو أحد أشهر برامج المونتاج الاحترافية للكمبيوتر، جميع أدواته سهلة وفعالة، ويستخدمه مخرجو الأفلام والأخبار والأغاني وفي مقاطع اليوتيوب وكذلك يستخدمه المصورون والمحترفون، وكل من يريد تحرير فيلم باحترافية أيضا، يحرر مقاطع الفيديو المصورة في أي كاميرا، وله إصدار يتناسب مع الهواتف الذكية، ومع الشاشات بكل الأحجام.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة