U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=

recent
أخبار ساخنة

5 حقائق عن الشوكولاته هل هى أسطورة أم حقيقة



 5 حقائق عن الشوكولاته هل هى أسطورة أم حقيقة


الشوكولاته حلوي شائعة، الجميع يحبها لكن الشوكولاته لها سمعة سيئة، يقال أنها تسبب حب الشباب وتسبب الصداع، من ناحية أخرى، يقال إن للشوكولاته تأثير مثير للشهوة الجنسية … فما الأمر مع الأساطير؟، ولكن قبل أن تتعرف على الحقائق حول الشكولاته فإذا كنت تستمتع بشكل خاص بالشوكولاته، فقد يكون لها فوائد لصحتك، ومع ذلك، يجب أن تأكلها بشكل معتدل، وكذلك جميع الأطعمة (السكرية والدسمة) أيضًا.
الأسطورة رقم 1: الشوكولاته تسبب حب الشباب
إذا كنت تتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون أو السكر، يتم تحفيز إنتاج الزهم للجلد، مما يؤدي إلى زيادة تكوين البثور، بسبب المحتوى العالي للدهون في الشوكولاته، لذلك يتم تفضيل البشرة النقية بشكل  أساسي، يجب القول أن هذا يعتمد على نوع البشرة، إذا كنت عرضة للشوائب، فمن المستحسن إلقاء نظرة فاحصة على تناول الطعام.
الأسطورة رقم 2: الشوكولاته تعزز الرغبة الجنسية
يقال إن الشوكولاته لها تأثير مثير للشهوة الجنسية، على الرغم من استمرار هذه الأسطورة، إلا أنها خاطئة: أظهرت العديد من الدراسات أن الرغبة الجنسية لا تتعزز باستهلاك الشوكولاته، الاعتقاد الخاطئ بأن الحلوى من شأنها أن تجعل هرمون السعادة السيروتونين مثير للجدل أيضًا – فالكمية التي يمكن أن تتشكل عن طريق الاستهلاك في الجسم منخفضة جدًا بحيث لا يمكن تحقيق أي تأثير.
الأسطورة رقم 3: الشوكولاته الداكنة أكثر صحة من شوكولاته الحليب
يُقال إن الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة من شوكولاته الحليب، فكلما كانت الشوكولاته أغمق، زاد عدد مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على الجسم، ينبغي تحييد التأثير الإيجابي للشوكولاته الداكنة أثناء تناول الحليب.
الأسطورة رقم 4: الشوكولاته جيدة للقلب
لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (وخاصة السكتة الدماغية)، يُنصح بتناول قطعة صغيرة من الشوكولاته الداكنة يوميًا، ينجم هذا التأثير عن التأثير الخافض لضغط الدم للشوكولاته، وفقًا لدراسة طويلة الأمد أجراها المعهد الألماني للبحوث الغذائية (DIFE)، إن مركبات الفلافونويد الموجودة في نبات الكاكاو لها تأثير إيجابي على مرونة الأوعية الدموية وضغط الدم.
الأسطورة رقم 5: الشوكولاته تسبب الصداع
كثير من الناس يعتقدون أن تناول الشوكولاته من شأنه أن يسبب صداع، لهذا السبب أجريت دراسة على 63 امرأة – النتيجة المفاجئة، على عكس الاعتقاد السائد، لا يبدو أن الشوكولاته تسبب الصداع، ومع ذلك لا يبدو واضحًا تمامًا، لأنه إذا كنت تميل إلى الصداع النصفي، فإن بعض الأطعمة مثل الشوكولاته أو الجبن يمكن أن تسبب الألم بالفعل. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة