U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

يقول أعضاء مجلس الشيوخ إن TikTok قد يهدد الأمن القومي

يقول أعضاء مجلس الشيوخ إن TikTok قد يهدد الأمن القومي


في يوم الأربعاء ، استهدف اثنان من كبار أعضاء مجلس الشيوخ ، تشاك شومر (D-NY) وتوم كوتون (R-AR) ، تطبيق الفيديو المملوك للصين ، TikTok ، ودعوا مسؤولي المخابرات الأمريكية للتحقيق فيه بحثًا عن أي تهديدات للأمن القومي. قد تشكل.
الرسالة الموجهة إلى مدير الاستخبارات الوطنية جوزيف ماجوير ، والتي نُشرت لأول مرة في صحيفة واشنطن بوست يوم الخميس ، تُحث المسؤولين على التحقيق في ممارسات جمع البيانات الخاصة بـ TikTok لتحديد ما إذا كان للحكومة الصينية أي رأي في المحتوى الذي يراه الأمريكيون على التطبيق.
"بالنظر إلى هذه المخاوف ، نطلب من مجتمع الاستخبارات إجراء تقييم لمخاطر الأمن القومي التي تشكلها TikTok وغيرها من منصات المحتوى التي تعمل في الصين والتي تعمل في الولايات المتحدة والكونغرس الموجز حول هذه النتائج" ، كتب شومر آند كوتون.
على مدار العام الماضي ، زاد اهتمام المشرعين بشأن الشركات التي تعمل في الولايات المتحدة والتي لها علاقات مع الصين . في الصيف الماضي ، شن الصقور مثل كوتون والسناتور ماركو روبيو (آر إل) هجمات ضد شركات الاتصالات مثل Huawei و ZTE فيما يتعلق بالولاء للحكومة الصينية. في الأسابيع الأخيرة ، تم توجيه الكثير من هذه الانتقادات نفسها نحو TikTok ، وهو تطبيق لمشاركة الفيديو ارتفع بشكل كبير بين المستخدمين الأمريكيين.
في رسالتهم ، كتب شومر آند كوتون أن TikTok تلقى أكثر من 110 مليون عملية تنزيل في الولايات المتحدة وحدها.
"ليس لدينا تفاصيل حول الطلب ولن نقدم أي تعليق إضافي عليه في هذا الوقت بخلاف إعادة التأكيد على أن TikTok ملتزمة بأن تكون مواطناً موثوقاً ومسؤولاً في الولايات المتحدة ، بما في ذلك العمل مع الكونغرس وكل ما يتعلق به الوكالات التنظيمية ، ”قال متحدث باسم TikTok The Verge .
في وقت سابق من هذا الشهر ، كتب روبيو إلى وزير الخزانة ستيفن منوشين يطلب من لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) التحقيق في TikTok بحثًا عن تهديدات أمنية وطنية محتملة وكذلك الرقابة. في سبتمبر ، ذكرت صحيفة الجارديان أن TikTok تطلب من المشرفين عليها مراقبة أي محتوى يشير إلى ميدان Tiananmen أو الاستقلال التبتي أو Falun Gong. تحتفظ الشركة بأن هذه إرشادات قديمة ، ولا يتلقى مشرفو TikTok أي مساهمة أو نفوذ من الحكومة الصينية.
وقال روبيو في ذلك الوقت: "يتم استخدام هذه التطبيقات المملوكة للصين بشكل متزايد لمراقبة المحتوى وإسكات النقاش المفتوح حول الموضوعات التي تعتبرها الحكومة والحزب الصيني حساسة".
الاسمبريد إلكترونيرسالة