U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

مراجعة GoPro Max: الكاميرا 360 التي يمكن الوصول إليها

مراجعة GoPro Max: الكاميرا 360 التي يمكن الوصول إليها


في العام الماضي ، أحدثت Insta360 ثورة في فكرة ما يمكن أن تكون عليه الكاميرا 360 باستخدام Insta360 One X. تم تسويق One X ليس ككاميرا بزاوية 360 درجة ، ولكن بدلاً من ذلك ككاميرا يمكنها تصوير 360 درجة من الزوايا المحتملة التي يمكن أن تكون الوصول إليها بعد الحقيقة. تم أيضًا تثبيت لقطات اللقطات باستخدام One X في الكاميرا وكنت قادرًا على تحريرها مباشرة على هاتفك للتحميلات السريعة إلى منصات التواصل الاجتماعي.


بعد مرور عام ، قامت GoPro بالإجابة على One X بـ 499.99 دولارًا من GoPro Max. إنه خلف GoPro Fusion الذي تم إصداره في عام 2017 ، وهو يتطلب بطاقتي ذاكرة ، وخياطة على سطح المكتب: كل الصداع الكامنة في 360 كاميرا الماضية في حزمة واحدة يمكن نسيانها بسهولة. ولكن مع GoPro Max ، استعارت الشركة من قواعد اللعب الخاصة بـ Insta360 وصنعت أكثر كاميرا 360 قابلية للوصول إليها. ولهذا السبب ، أعتقد أنه في الواقع يمكنني رؤية أن هذه الكاميرا هي أول كاميرا 360 تحصل على مكان منتظم في مجموعتي.

GOPRO MAX

حافة النتيجة8.5من أصل 10

أشياء جيدة

  • مألوف ، دائم الأجهزة غبرو
  • جودة صوت رائعة
  • شاشة تعمل باللمس تستجيب

اشياء سيئة

  • الاستقرار مزعج وخاصة في الليل
  • الخطية ، غير فيش لقطات غير محبب
  • لا يوجد لديه العديد من خيارات دقة و معدل الإطار مثل Hero 8

يحتوي GoPro Max على عدسات ثنائية 180 درجة تلتقط صورًا بدقة 16.6 ميجابكسل و 360 درجة و 5.5 ميجابكسل 4: 3 من إحدى الكاميرات فقط (ما تسميه GoPro صور "Max SuperView") ورائعة بدرجة 270 درجة صور بانورامية 6.2 ميجا بكسل تدعى PowerPanos. للفيديو ، يمكن التقاط لقطات 1440p 60 إطارًا في الثانية بعدسة واحدة ومقاطع كروية 5.6 كيلو بت في الثانية - تمامًا مثل Insta360. هناك ميكروفونات على كل جانب ما عدا جانب واحد ، وهي تشترك في نفس الأزرار المطاطية المريحة وتخطيط الأزرار مثل Hero 8. في الجزء السفلي ، تحتوي على شوكات ثابتة قابلة للتثبيت تتيح لك تركيب الملحقات على الكاميرا دون الحاجة إلى غطاء منفصل. يتوافق Max مع جميع ملحقات GoPro الحالية ، تمامًا مثل Hero 8.

تتيح لك الشقوق القابلة للفتح إمكانية تثبيت الحد الأقصى دون الحاجة إلى حقيبة منفصلة.


يشبه Max في التصميم Hero 8 ، لكنه أكبر بشكل واضح.
الشاشة التي تعمل باللمس على جهاز Max أصغر قليلاً من الشاشة التي تعمل باللمس في الجزء الخلفي من Hero 8 ، لكن نظام القائمة الخاص بها مطابق. الإيجابيات الكبيرة هنا هي إذا كنت تدون مقاطع فيديو أو تلتقط صورة شخصية ، يمكنك أن ترى نفسك على DJI Osmo Action لأنه ، حسنًا ، يحتوي على عدستين!
على الرغم من أن الكاميرا مقاومة للماء حتى 16 قدمًا ، إلا أن GoPro تقول إنها ليست كاميرا تحت الماء. تمثل خياطة لقطات بزاوية 360 درجة تحت الماء مشكلة مستمرة لـ GoPro ، وهذا العزل المائي مناسب بشكل أفضل لربط الكاميرا بأمام لوح التزلج دون الحاجة إلى القلق بشأن تعرضها للتلف.
الشاشة التي تعمل باللمس تستجيب للغاية ، ولكن لا يمكنك استخدامها للتمرير حول الإطار الخاص بك في وضع 360 نظرًا لأن الشاشة بها إيماءات تمرير ، مثل التمرير لأسفل للوصول إلى القائمة الرئيسية. ومع ذلك ، يمكنك التبديل بين العدسات عن طريق النقر فوق زر على الشاشة ، ولكن هذا يعمل فقط قبل بدء التسجيل. بمجرد أن تصل إلى السجل ، فإن الشاشة لا تتمتع بأي وظيفة بخلاف كونها عدسة الكاميرا للعدسة التي اخترتها قبل المتداول. ومع ذلك ، ستبقى الصورة على الشاشة مستوية مع الأفق بغض النظر عن الطريقة التي تدير بها الكاميرا. وهو يفعل ذلك بدون تأخر ملحوظ تقريبًا.
عند تصوير شكل عين السمكة المشوه عريض النطاق ، تكون اللقطات واضحة ونابضة بالحياة. نغمات الجلد هي حقيقية في الحياة وماكس لا يخشى التعرض المفرط للضوء قليلا. أنا أفضل هذا على درجة لون تملق واحد في X ، وخاصة إذا كنت لا ترغب في قضاء وقت تصحيح الألوان بعد الحقيقة. حتى لو كنت تقوم بتصحيح الألوان ، فإن أيا من الكاميرا تمنحك الكثير من القدرة على العمل ، لذلك في معظم الوقت لا يستحق هذا الجهد.


لكن عندما أقوم بمظهر خطي غير فيش ، فإن اللقطات تبدأ في إظهار حبوبها ويقوم برنامج GoPro الخاص بالنعومة بالتعويض عن الأبعاد الممتدة. إذا كان سيتم عرض هذه اللقطات فقط على الهاتف ، فمن يهتم؟ ولكن إذا كنت تدفع 500 دولار لهذه الكاميرا ، أتوقع أن تستخدم لأكثر من ذلك.
استقر الفيديو Max 360 مع البرامج. إن الأمر يشبه ما تتوقعه عند المشي ويمكن أن يكون مضطربًا جدًا ، خاصةً في الليل. تكون الغرز أكثر وضوحًا في الجزء العلوي والسفلي من الإطار ، ولأن معظم حوامل GoPro تحتوي عادةً على قواعد أوسع من الكاميرا ، هناك دائمًا قطعة أثرية تقريبًا من التثبيت في اللقطات. إجمالاً ، مع ذلك ، بمجرد تصدير اللقطات 360 ، تكون الغرز نظيفة حقًا.
ومع ذلك ، فإن التقاط الصوت Max هو أفضل ما سمعته من كاميرا 360 مستهلك. يمكن أن يضيف الحد من الرياح الكثير من الضغط ، ولكنه بشكل عام يقلل من صوت الرياح مع الحفاظ على الأصوات سليمة. اختبرت الكاميرا في 25 ميلاً في الساعة ولا يزال بإمكانك سماع صوتي وهو يتحدث.

تلتقط الميكروفونات الكبيرة صوتًا عالي الجودة بشكل مدهش.

هناك ثلاثة أوضاع خاصة بـ GoPro Max جديدة على خط كاميرا GoPro - PowerPano و Max Superview و Max Timewarp. لقطات PowerPano عبارة عن صور بزاوية 270 درجة تستخدم كلا العدسات لالتقاط مناظر بانورامية واسعة للغاية. الصور واضحة وتقدم صورة بانورامية في لحظة بدلاً من الاضطرار إلى مسح المناظر الطبيعية بهاتفك. Max SuperView هي أوسع زاوية تقدمها GoPro. تقوم بتصوير فيديو 1440p60 باستخدام إحدى عدسات Max 180 درجة ، وتقدم Max Hypersmooth ، والذي تدعي GoPro أنه أكثر أشكال تثبيت الفيديو استقرارًا. عند 60 إطارًا في الثانية ، يتوفر الفيديو في 4: 3 فقط ، ولكن مستوى التثبيت الخاص به مستويًا (على الأقل عندما يكون لديك ظروف إضاءة مثالية) مع تسرب المياه وصغر حجم GoPro.
أخيرًا ، يوفر Max Timewarp فيديوًا مؤقتًا في 360. إنه رائع حقًا ولكنه قاتل للبطارية. رأيت بطاريتي تنخفض بنسبة 15٪ عن شحن جديد أثناء تصوير فيديو Timewarp لمدة 10 دقائق على التوالي. أتمنى أن تنفجر الشاشة عاجلاً أثناء إطلاق النار عليها لتوفير بعض البطارية.
يشحن GoPro Max عبر USB-C ويستخدم بطارية أكبر قليلاً من Hero 8. كنت بحاجة إلى اثنتين من هذه البطاريات للحصول على يوم كامل من الاستخدام المكثف ، وهو ما يتماشى مع تجربتي في كاميرات GoPro الأخرى.

يمكن شحن البطارية من خلال منفذ USB-C.


تخطيط الزر على Max مطابق لـ Hero 8.
يمكن تحرير جميع اللقطات في تطبيق GoPro وتجربة تحرير 360 هي الأكثر قابلية لاستخدامها. كل ذلك يعتمد على الإطار الرئيسي ، كما أنه يضيف المزيد من السهولة والانتقال إلى التحولات لإنشاء حركات مصقولة بين الإطارات الأساسية الخاصة بك في إطار التقاط 360 درجة. بعد يوم طويل من إطلاق النار ، كنت متحمسًا جدًا للقفز إلى التطبيق والعمل على تحرير اللقطات.
لدى GoPro تطبيق سطح مكتب 360 أيضًا ، يسمى GoPro Player. إنه يعكس تجربة تطبيق الهاتف المحمول مع خيارات الترميز المضافة عند التصدير: H.264 و ProRes و HEVC. بقدر ما يذهب 360 تحرير الفيديو ، كنت في مهب من قبل سهولة.
أصبحت GoPro اسمًا مألوفًا لكاميراتها الصغيرة المحمولة والمحمولة ، ولا يختلف جهاز Max. على الرغم من أن الكاميرا تتميز بالعديد من الميزات الرائعة ، إلا أن تجربة التطبيق كانت هي التي جعلتني أرغب في الاستمرار في استخدام ذلك.
في الماضي ، كانت لقطات بزاوية 360 درجة تعني المعدات المتطورة والصداع في الوظيفة ، وهذا ما دفعني دائمًا بعيدًا عن استخدامه. ولكن عندما يتم وضع نفس عامل التطبيق والتطبيق مثل GoPro Hero ، وهو سير العمل الذي كنت أستخدمه منذ سنوات ، فسيكون أكثر ودودًا.
هل هذا يكفي لتكون أكثر من كاميرا جديدة ستنتهي في نهاية المطاف في صندوق تكنولوجيا منسي في قبو بلدي؟ لست متأكدا تماما. لكنها الكاميرا الأكثر متعة والأكثر سهولة في الاستخدام والتي استخدمتها حتى الآن ، وأنا متحمس لمعرفة أين تأخذ GoPro هذا الخط في المستقبل.
التصوير الفوتوغرافي من قبل بيكا فارساس / على وشك
الاسمبريد إلكترونيرسالة