U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تستخدم Google Fi تقنية ذكية مزدوجة الاحتياطية من Pixel 4

تستخدم Google Fi تقنية ذكية مزدوجة الاحتياطية من Pixel 4


قدّمت خدمة MVNO اللاسلكية من Google - Google Fi - لمستخدمين معينين ميزة فريدة من نوعها: فهي تستطيع الضغط على شبكات متعددة. اعتمادًا على أيهما أقوى ، يمكن لبعض هواتف Android على Fi استخدام إما T-Mobile أو Sprint أو US Cellular. تُستخدم الميزة بشكل أساسي على هواتف Pixel ، والآن مع Pixel 4 ، تستفيد Fi من ميزة Dual SIM Dual Standby (DSDS) لهذا الهاتف.
تعمل DSDS إلى حد كبير على ما تقوله: يمكن أن تكون بطاقتا SIM مختلفتان في وضع "الاستعداد" ، وهما على علم بالحالة الخاصة بشبكاتهما. يحتوي Pixel 4 ، مثله مثل العديد من الهواتف الحديثة ، على فتحة SIM مادية و eSIM. عادةً ما يكون لدى المستخدم شبكة مختلفة على كل بطاقة SIM حتى يتمكنوا من استخدام واحدة للبيانات وشبكة أخرى للمكالمات.
على Pixel 4 ، تضع Google هاتين البطاقتين على شبكة Fi. وبهذه الطريقة ، يمكن لكلٍّ منهما البحث عن الشخص الأقوى والتحول إليه سريعًا دون مقاطعة البيانات. يمكن أن تقوم هواتف Pixel بالتبديل بين تلك الشبكات من قبل ، ولكن ليس هذا بسلاسة.
هذا لا يعني أن كلتا الشبكتين تنشطان في نفس الوقت ، ولكنهما كليهما في وضع الاستعداد ، لذلك لا ينبغي أن يطول عمر البطارية. هذا أمر مريح لأن Pixel 4 لا يحتوي على الكثير من البطاريات .
جوجل يطلق عليها "اتصال مزدوج" ، وعلى الرغم من أنها تحسن طفيف حول كيفية عمل أجهزة الراديو مع شبكة Fi من قبل ، إلا أنها ذكية. للبدء ، تعمل Google فقط على تمكين الميزة على الهواتف المشتراة من متجر Google أو عبر Google Fi. يتم طرح الميزة كتحديث للبرنامج "خلال الأسابيع القليلة المقبلة" ، وتعتزم إضافته إلى أجهزة Fi أخرى "بمرور الوقت".
الأجهزة غير المتوافقة بشكل صريح مع Fi - مثل iPhone - لن تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة. تنتهي هذه الهواتف في الهبوط على شبكة T-Mobile في تجربتي.
جربت Google الكثير من الميزات والخطط المختلفة لـ Fi. بدأت من خلال تقديم خطة واضحة لكل غيغابايت ، لكنها استسلمت في نهاية الأمر وأضفت خطة غير محدودة أكثر تقليدية (وأكثر تحذراً) في الشهر الماضي . كما أنه يوفر بطاقات بيانات SIM دون أي تكلفة إضافية ، وشبكة VPN مستضافة مجانية من Google لمستخدمي Android ، وبدون رسوم تجوال إضافية على البيانات الدولية. على الرغم من كل ذلك ، لم تؤخذ الخدمة بالضبط كمنافس رئيسي في الولايات المتحدة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة