recent
أخبار ساخنة

مساءلة قانونية للطاقم وعقوبة على الشركة قد تصل للإغلاق..خبراء الطيران يعلقون على فيديو قيادة “محمد رمضان” لطائرة



مساءلة قانونية للطاقم وعقوبة على الشركة قد تصل للإغلاق..خبراء الطيران يعلقون على فيديو قيادة “محمد رمضان” لطائرة


تعقيبا على الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والذي أثار الكثير من الجدل بشأنه، حيث يظهر في الفيديو الفنان “محمد رمضان” وهو بداخل قمرة القيادة بإحدى الطائرات، وهو يقود الطائرة بجانب قائد الرحلة؛ صرَّح عدد من الخبراء أن ما حدث مخالف للقانون الدولي، وأنه قد يتسبب في فرض عقوبات في حالة ثبوت الواقعة، قد تصل لحد الإغلاق للشركة التابع لها الطائرة.

رد شركة “مصر للطيران” على فيديو الفنان “محمد رمضان”

وقد أصدرت “مصر للطيران” أمس الأحد 13 أكتوبر، بيان رسمي أوضحت فيها أنه لا علاقة تماما للشركة بهذا الفيديو، وأنه لم يتم على أي طائرة من الطائرات التابعة للشركة في أي رحلة من رحلاتها المحلية أو الدولية.
وأشار نائب رئيس سلطة الطيران المدني لقياسات السلامة الجوية “خالد عبد المنعم”، إلى أنه تتعرض الشركة للعقوبة التي قد تصل إلى حد الإغلاق، ويتعرض قائد الرحلة وطاقم الطائرة والشركة للمسائلة القانونية في حالة ثبوت الواقعة، وأكد أن الواقعة إذا حدثت  على خطوط مصر للطيران؛ فإن الشركة تغلق، وذلك لوجود نظام دولي وقواعد تحكم الطيران.
ولفت “عبد المنعم” إلى أن الطيران إقلاع وهبوط في المقام الأول، وأن قمرة القيادة خاصة ومصفحة، ولا يدخلها إلا طاقم الضيافة بالإضافة لقائد الرحلة ومساعده،  وأنه لا يجوز لأحد قيادة الطائرة إلا إذا كان “كابتن طيار”، وأشار إلى أنه في بعض الأحيان قد يجلس أحد الأشخاص بجانب قائد الرحلة لالتقاط صورة للذكرى، ولكن لا يصل الأمر إلى حد قيادة الطائرة.
وفي تصريح له، قال نائب رئس مجلس إدارة شركة النيل للطيران والعضو المنتدب “يسري عبد الوهاب”، معلقا على ما حدث ” الحمد لله إحنا براءة”، مؤكدا أنه لا يمكن السماح لأي شخص عادي بقيادة الطائرة أو دخول قمرة القيادة وذلك وفقا لقواعد القانون الدولي.
google-playkhamsatmostaqltradent