U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

ماهي الأطعمة المتسببة في انخفاض الطاقة المفاجئ، وكيف تؤثر تلك الأطعمة علي نظام الحياة ككل



ماهي الأطعمة المتسببة في انخفاض الطاقة المفاجئ، وكيف تؤثر تلك الأطعمة علي نظام الحياة ككل


يشعر بعض الناس في أوقات متفرقة من اليوم بانخفاض الطاقة المفاجئ لديهم دون معرفة الأسباب المؤدية إلي ذلك أو دون معرفة مدي خطورة بعض الأطعمة التي تؤثر في طاقة الإنسان وتعيق آدائه، حيث يعتقد البعض بأن انخفاض الطاقة نتيجة لعدم تناول الوجبات دون النظر عن جودة تلك الوجبات، وفقا لأطباء فأن نوعية الطعام التي تتناولها هي المسؤلة عن جودة حياتك ونشاطك، حيث أي أعراض خارجية تظهر علي الإنسان ما هي إلا إنعكاس لما هو بالداخل، لذا فأن أردات تغير نظام حياتك والتمتع بصحة أفضل عليك إتباع نظام غذائي سليم صحي، كما عليك الإبتعاد عن الأطعمة التي سوف نتناولها في المقال لشدة خطورتها علي المدي على المدي على صحة الإنسان.

الأطعمة المسؤلة عن انخفاض طاقة الإنسان

  1. الأطعمة التي تحتوي علي السكر الأبيض أو المكرر بنسبة كبيرة بما في ذلك بعض أنواع حبوب الإفطار، حيث يعتقد البعض أن السكر هو المسؤل عن تزويد الطاقة في جسم الإنسان لكنه إعتقاد خاطئ، حيث يتسبب السكر في إرتفاع نسبة السكر بشكل مفاجئ مما يؤدي إلي انخفاضه من الجسم سريعا مرة أخرى مسببا انخفاض الطاقة في الجسم .
  2. مشروبات المياة الغازية ومشروبات الطاقة: يدعي لتلك المشروبات بأنه مصدر طاقة لجسم الإنسان ، وذلك عاري عن الصحة تماما ، حيث تسبب تلك المشروبات ضرر بالغ بجسم الإنسان ، كما إنها تؤدي إلي انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل قوي، حيث يمكن أن يؤدي إلي هبوط في بعض الأوقات وخاصة لمشروبات الطاقة.
  3. الإفراط في مشروبات الكافيين: كما هو معلوم فأن الإفراط والزيادة في شئ ينقلب ضده ويأتي بنتيجة عكسية، كذلك الأمر نفسة مع مشروبات الكافيين لإمداد الجسم بالطاقة، فأن الأعتدال في مشروبات الكافيين لا ضرر منها، بينما الإفراط يؤدي إلي الإدمان وضعف قدرة امتداد الطاقة ذاتيا من الجسم فضلا عن الأضرار الأخرى.
  4. الخبز الأبيض: يحتوي الخبز الأبيض علي نسبة سكر عالية نتيجة الكربوهيدرات المصنع منه، لذلك ينصح باستبداله بالخبز المصنوع من القمح لتجنب حدوث انخفاض الطاقة لديك.
  5. تناول الأطعمة التي لا تحتوي علي معدن الحديد يسبب انخفاض الطاقة، حيث أن معدن الحديد يساهم في تحويل السعرات إلي طاقة، يوجد معدن الحديد في بعض الأطعمة مثل : العسل الأسود، السبانخ، الباذنجان.
  6. الإقلال من نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم أو الشعور بالجوع دون تناول الطعام يسبب انخفاض الطاقة.
  7. تعتبر المقلايات في الزيت وأكلات المشبعة بالهون الغير صحية أحدي أهم أسباب إنخفاض مستوي الطاقة في جسم الإنسان.

تأثير الطعام الغير صحي علي حياة الإنسان


يقول استشاري علم النفس والطاقة الحيوية الدكتور أحمد عمارة بأن الأكل يشكل طاقة الإنسان الداخلية وبالتالي تنعكس واقعيا في الخارج، كما أن الأكل الغير الصحي يتسبب في تدمير التفكير و الإدراك، واستشهد بمقولة قديمة تقول: أنت ما تأكل ، فكل من السعادة والرزق والصحة مرتبط في المقام الأول علي طبيعة أكلك ، كما أن الأكل الخاطئ والغير صحي يتسبب في الكسل في تحقيق الأهداف كما يعطي للإنسان جميع المشاعر السلبية كالتوتر والأنفعال، لذلك ينصح بشدة في إعادة النظر فيما تأكل حتي تتمتع بحياة صحية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة