U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تعرف على أفضل اللابتوبات للشراء ببطاقة Nvidia Geforce GTX 16xx وبميزانيّة أقل من 1500$

تعرف على أفضل اللابتوبات للشراء ببطاقة Nvidia Geforce GTX 16xx وبميزانيّة أقل من 1500$


واحدة من الأمور التي ينبغي التفكير فيها بشكل جدّي عند شراء أي لابتوب هي البطاقة الرسوميّة التي تلعب دوراً كبيراً في تحديد أداء الجهاز سواء كان استخدام اللابتوب الأساسي في أعمال التصميم المختلفة أو الألعاب، وشركة Nvidia قدّمت للمستخدمين خيارات مختلفة على مدار السنوات الماضية سواء في الفئات المتوسّطة أو العالية الأداء ومنذ أشهر قليلة تابعت الشركة سيطرتها في مجال البطاقات الرسوميّة المخصّصة للابتوبات بإطلاق سلسلة البطاقات الرسوميّة Nvidia Geforce GTX 16XX التي قدّمت أداء مذهلاً للاعبين على دقّة 1080p في مختلف الألعاب إضافة إلى أدائها الممتاز في البرامج المخصّصة لمجال التصميم والمونتاج.
شركات عديدة مثل: ASUS، Acer، Dell، Lenovo، HP، MSI و Gigabyte طرحت في الأسواق ما يزيد عن 80 لابتوب تحمل بطاقتي Geforce GTX 1650  و Geforce GTX 1660Ti بأسعار أقل من 1500$ مما يجعل هذه اللابتوبات مناسبة للجميع خاصّة الطلّاب المقبلين على بداية مدارسهم وجامعاتهم.

لابتوبات بطاقات Geforce GTX 16xx … الخيار الأفضل

سواء أكنت تنوي شراء لابتوب جديد أو تحديث اللابتوب الذي تمتلكه إلى نسخة أفضل فواحدة من الخيارات التي ينبغي عليك التفكير بها هي اللابتوبات التي تحمل بطاقة من سلسلة Geforce GTX 16xx، إذ تقدّم البطاقات الرسوميّة التي تحملها هذه اللابتوبات تجربة رائعة في مختلف المهام سواء في ممارسة الألعاب أو مجال صناعة المحتوى خاصّة مع التطوّر في المواصفات الذي حصلت عليه البطاقات عن الجيل السابق الذي ساعد في تحسين الأداء بشكل كامل تحديداً في دعم اللابتوبات التي تحمل شاشات بمعدّل تحديث عالٍ الأمر الذي جعل تجربة اللعب أو الاستخدام على شاشات بمعدّل تحديث 60 هرتز شيئاً من الماضي.

تجربة لعب مختلفة بإطارات تتجاوز 100 إطار في الثانية

تجربة اللعب على شاشة بمعدّل تحديث 60 هرتز أصبحت شيئاً من الماضي مع انتشار شاشات بمعدّل تحديث عالٍ مثل 120 و 144 هرتز إضافة لبطاقات رسوميّة قادرة على تقديم تجربة لعب ممتازة بعدد إطارات كبير غيّر بعض المفاهيم في مجتمع اللاعبين.
إن كنت من محبّي الألعاب التنافسيّة فيجب عليك اختيار شاشة بمعدّل تحديث عالٍ مثل 120 و 144 هرتز خاصّة أنّها أصبحت متوفّرة حتّى في اللابتوبات ذات الميزانيّات المتوسّطة ولكن عليك اختيار لابتوب أيضاً يحمل بطاقة رسوميّة قادرة على تجاوز عتبة 100 إطار في الثانية وهذا ما تقدّمه سلسلة بطاقات Geforce GTX 16xx في مختلف الألعاب خاصّة التنافسيّة منها مثل Fortnite و PUBG الأمر الذي يجعلها خياراً أكثر من ممتاز خاصّة للأشخاص الذي لا تسمح لهم ميزانيّتهم بتجاوز عتبة 1500$ دولار أمريكي.

أربع أضعاف الأداء عن الأجيال السابقة

شراء لابتوب معيّن هو عبارة عن استثمار مجموعة من النقود في جهاز ستستخدمه لفترة طويلة من الزمن قد تصل إلى أربع سنوات بدلاً من التحديث وبيع الجهاز القديم سنويّا وخسارة بعض الأموال في كلّ مرّة.
لذلك إن قارنت اللابتوبات التي تحمل بطاقات Geforce GTX 16xx باللابتوبات التي تحمل بطاقة من الأجيال السابقة مثل GTX 960M لوجدت أن الفرق شاسع في الأداء بين البطاقتين الذي يصل إلى أربع أضعاف الأداء في مختلف الألعاب خاصّة مع الثورة التقنيّة التي قدمتها Nvidia في بطاقاتها من سلسلة GTX 10XX المخصّصة للابتوبات في السنوات الماضية.
بطاقة Geforce GTX 1660Ti وعلى دقّة 1080p مع أعلى الإعدادات الرسوميّة كانت قادرة على تقديم 100 إطار في الثانية وتجاوز عتبة 120 إطار في عدّة ألعاب بينما بطاقة Geforce GTX 960M لم تكن قادرة على تقديم أكثر من 25 إطار في الثانية وبالطبع تجربة اللعب على عدد إطارات كهذا أقل ما يقال عنها أنّها سيّة للغاية وغير مقبولة.

اصنع محتواك وشارك لحظاتك المفضّلة

امتلاك لابتوب ببطاقة رسوميّة من Nvidia لايعني أنّه مخصّص للألعاب فقط، إذ تتميّز البطاقات الرسوميّة من Nvidia بأدائها الممتاز في البرامج المستخدمة في مجال صناعة وإنتاج المحتوى مثل حزمة برامج Adobe التي يختلف أداؤها كليّا عند تفعيل البطاقة الرسوميّة فيها.
فبالإضافة للأداء العالي الذي تقدّمه سلسلة بطاقات Geforce GTX 16xx في مجال الألعاب إلّا أنّها تقدّم أداء أسرع بخمس مرّات من استخدام المعالج فقط في برامج مثل Adobe Premiere Pro CC إضافة إلى تسريع عمليّات التصميم بشكل كبير في برامج التصميم والتعديل على الصور مثل: Adobe Photoshop CC وLightroom CC

قل وداعاً لوزن اللابتوب المرتفع

شراء لابتوب للألعاب في الماضي وتحديدا من جيل Geforce GTX 9XXM كان يعني أنّ وزن اللابتوب سيكون ثقيلاً للغاية مما يمنع التنقّل فيه بسهولة كبيرة خاصّة مع محوّل الطاقة الخاصّ به والذي كان يأتي بحجم كبير ولكن مع سلسلة بطاقات Geforce GTX 16XX وتحديداً تلك التي تأتي بتصميم Max-Q هذا يعني أن وزن اللابتوب سيكون خفيفاً للغاية بوزن يبدأ من 1.8 كيلو جرام مع سماكة تبدأ من 18  مم إضافة إلى شاشة بحجم أطراف نحيفة للغاية الأمر الذي يجعل اللابتوب سهلاً في التنقّل بشكل كبير خاصّة عند استخدامه في المدرسة أو الجامعة.

كيف تختار اللابتوب المناسب؟

اختيار البطاقة الرسوميّة المناسبة

تعتبر البطاقة الرسوميّة واحدة  من أهمّ العناصر في اللابتوبات، قد تحمل بعض اللابتوبات بطاقة رسوميّة مدمجة فقط كما هو الحال في كثير من اللابتوبات ذات الأسعار المنخفضة دون وجود أيّ بطاقة رسوميّة منفصلة ولكن عند الحديث عن اختيار لابتوب للألعاب أو لاستخدامه في التصميم والمونتاج فوجود بطاقة رسوميّة منفصلة هو شيء أساسيّ لا يمكن الاستغناء عنه.
بعض البطاقات الرسوميّة قد تكون مناسبة لتجربة مختلف الألعاب على إعدادات متوسّطة تضمن للمستخدم الحصول على معدّل إطارات مناسب وبعضها الآخر يقدّم تجربة استثنائيّة في عدد الإطارات خاصّة مع اختيار إعدادات لعب عالية.
لذلك يجب عليك تحديد عدد الإطارات التي تريد الوصول إليها إضافة إلى دقّة اللعب المطلوبة لتحدّد على أساسها البطاقة الرسوميّة المناسبة.
نقطة أخرى يجب التركيز عليها أيضاً وهي إن كان اللابتوب سيتم استخدامه في في صناعة المحتوى وإنتاج الفيديوهات أو عمليّات البثّ المباشر أثناء اللعب خاصّة أن عمليّة البثّ تستهلك جزءاً من موارد البطاقة الرسوميّة مما يعني خسارة بعض الإطارات وفي الألعاب التنافسيّة عدد الإطارات المرتفع هو ما يقدّم أفضل تجربة لعب ممكنة.
البطاقات الرسوميّة من شركة Nvidia قد تعتبر أفضل الخيارات المتوفّرة حاليّا خاصّة مع دعمها الكبير لمختلف الألعاب إضافة لدعم برامج صناعة المحتوى بشكل كامل وعلى سبيل المثال برامج Adobe مما يعني أنّها مناسبة لمختلف الاستخدامات.
إن كنت ترغب بالحصول على أفضل الرسوميّات فسلسلة بطاقات Geforce RTX هي الخيار المناسب خاصّة في المستقبل مع دعم تقنيّات تتبع الأشعّة Ray Tracing و DLSS التي تضيف تجربة بصريّة مذهلة كما أنّ أداء تلك البطاقات في برامج التصميم والمونتاج لايٌعلى عليه.
قد تأتي اللابتوبات التي تحمل بطاقات Geforce RTX بأسعار مرتفعة بعض الشيء ولكن اختيار بطاقة رسوميّة مناسبة لعدّة سنوات قادمة يعتبر استثماراً على المدى الطويل يضمن لك تشغيل مختلف الألعاب الحاليّة والقادمة لفترة طويلة من الزمن خاصّة مع اعتماد تقنيّات تتبع الأشعّة ودعمها بشكل كامل في مختلف الألعاب القادمة.
إضافة لسلسة بطاقات Geforce RTX، تعتبر البطاقات الرسوميّة من سلسلة Geforce GTX 16xx واحدة من الخيارات المناسبة في حالة الميزانيّات المتوسّطة إذ أنّ كلاً من بطاقتي Geforce GTX 1650 و Geforce GTX 1660Ti جاءت بأداء أعلى من سابقاتها إضافة لسعر منافس للغاية، فبطاقة Geforce GTX 1650 تقدّم أداء أعلى من بطاقة Geforce GTX 1050 بمقدار 70% وأداء أعلى بمرّتين من بطاقة Geforce GTX 950M، أما بطاقة Geforce GTX 1660Ti فهي تنافس بشكل كبير بطاقة Gefrorce GTX 1070 التي كانت السنة الماضية من بطاقات الفئة العليا.
هذا يعني إمكانيّة تشغيل أغلب الألعاب والعناوين الكبيرة بمعدّل إطارات مرتفع على دقّة Full HD بسهولة كبيرة مما يضمن رسوميّات عالية الجودة بوضوح كبير مع تجربة لعب سلسة.
تصميم Max-Q للبطاقات ساهم في الحصول على لابتوبات نحيفة للغاية و بوزن خفيف يصل أحيانا إلى 1.8 كيلو جرام فقط مما يعني سهولة الحركة باللابتوب فيمكن اللعب من خلاله في أي مكان كما يمكن نقله بسهولة لمكان العمل خاصّة في حالة العمل في مجال صناعة المحتوى إذ تقدّم هذه البطاقات تجربة جيّدة جدّا في هذا المجال.
لذلك حدّد استخدامك بدقّة ومن بعدها اختر البطاقة الرسوميّة المناسبة التي تضمن لك الحصول على أفضل أداء لأطول فترة ممكنة، وليس فقط لسنة واحدة أو سنتين.

اختيار شاشة بمعدّل تحديث مناسب

تجربة اللعب على شاشة بمعدّل تحديث 60 هرتز كانت هي المعيار الأساسي في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة إلّا أن التطوّر الكبير الذي حصل في البطاقات الرسوميّة  وانتشار شاشات بمعدّل تحديث عالٍ مثل 120 و 144 هرتز غيّر بعض المفاهيم في مجتمع اللاعبين.
إن كنت من محبّي الألعاب التنافسيّة فيجب عليك اختيار شاشة بمعدّل تحديث عالٍ مثل 120 و 144 هرتز خاصّة أنّها أصبحت متوفّرة حتّى في اللابتوبات ذات الميزانيّات المتوسّطة ومختلف البطاقات الرسوميّة سواء من سلسلة Geforce GTX 16xx أو من سلسلة Geforce RTX قادرة على تقديم عدد إطارات مناسب.
ففي الألعاب التنافسيّة مثل PUBG، Fortnite، Apex Legends، OverWatch وغيرها من العناوين لن تحصل على المتعة الكافية إلّا من خلال الحصول على إطارات عالية تتجاوز 100 إطار في الثانية وهذا ما توفّره بطاقتي Geforce GTX 1650 و Geforce GTX 1660Ti في أشهر عناوين الألعاب.
إضافة لاختيار شاشة بمعدّل تحديث عالٍ، فوجود دعم لتقنيّة G-Sync الثوريّة ثوريّة يساعد في توفير تجربة لعب فريدة والتخلّص من الانكسارات في الصورة والتقطع من خلال المزامنة بين عدد الإطارات التي تولّدها البطاقة الرسوميّة مع معدّل تحديث الشاشة عبر إضافة قطعة في كلّ من الشاشة والبطاقة الرسوميّة، والجميل في الأمر أيضاً أنّ شركة Nvidia.

أفضل عروض اللابتوبات للشراء في المنطقة العربيّة

كثيرة هي الخيارات المتاحة من اللابتوب التي تحمل بطاقتي Geforce GTX 1650 و Geforce GTX 1660Ti التي تأتي بأسعار ممتازة خاصّة مع العروض الحاليّة الخاصّة بالعودة إلى المدارس وكثيرة هي المتاجر التي توفّر لابتوبات من مختلف الشركات خاصّة مع وجود دعم كامل لمنطقة الشرق الأوسط من شركات كثيرة ووجود مكاتب رسميّة لها مثل: ASUS – MSI – HP – Lenovo مما يعني عدم الحاجة لشراء اللابتوبات من مواقع التسوّق الأجنبيّة مثل Amazon وغيره من المواقع، إذ يدعم الشراء المحليّ من الأسواق العربيّة الحصول على كفالة محليّة تضمن حصول المستخدم على الدعم الكامل في حال حدوث مشكلة معيّنة على عكس شراء اللابتوب من الخارج وخسارة فكرة الكفالة والدعم المحليّ.

شركة ASUS

خياران اثنان  يأتيان بأسعار ممتازة تبدأ من 3200 ريال سعودي أي ما يعادل 879 $ دولار أمريكي تقريباً.
لابتوب Asus TUF Gaming FX505DT Geforce GTX 1650 من متجر جرير
لابتوب Asus TUF Gaming FX505DU Geforce GTX 1660Ti من متجر جرير

شركة MSI

لابتوبات نحيفة قدّمتها MSI مع بطاقة Geforce GTX 1650 تشمل الخيارات التالية:
لابتوب MSI GF63 Thin 9SC Geforce GTX 1650 في متجر جرير
لابتوب MSI PS63 Modern 8SC Geforce GTX 1660Ti في متجر جرير

شركة Lenovo

واحد من الخيارات المميّزة التي قدّمتها شركة Lenovo ببطاقة NVIDIA GeForce GTX 1660ti
لابتوب Lenovo Legion Y540 GeForce GTX 1660ti في متجر جرير

شركة HP

تشتهر شركة HP بسلسة OMEN المخصّصة للاعبين إضافة لسلسلة Pavillion الشهيرة وهذه خيار بسعر ممتاز ببطاقة Geforce GTX 1650
لابتوب HP Pavilion 15-dk0012nx GeForce GTX 1650 في متجر جرير
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة