U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

أفضل كاميرات DSLR احترافية لسنة 2019، سيرغب بها صديقك الفوتوغرافر 🤭



أفضل كاميرات DSLR احترافية لسنة 2019، سيرغب بها صديقك الفوتوغرافر 🤭


لطالما كانت كاميرات DSLR الاحترافية الخيار الأول للمستخدمين نظراً إلى جودة الصور العالية التي تنتجها، والتحكم اليدوي بكافة إعدادات التصوير والمرونة فيما يتعلق باختيار العدسة المناسبة، وعلى مر السنين لم تتوقف الشركات عن طرح عدد كبير من الكاميرات الاحترافية، التي تتنوع لتغطي احتياجات جميع فئات المستخدمين من الهواة والمبتدئين وصولاً إلى المصورين المحترفين.
تختلف كاميرات DSLR عن بعضها البعض بالعديد من المواصفات والميزات التي تدعمها كل كاميرا، كنوع مستشعر الصورة ودقة الفيديو وعمر البطارية وحجم ونوع الشاشة، بالإضافة إلى قدرات المعالجة والمنافذ المدعومة وغيرها، هذا المقال سيقدم لك أفضل كاميرات DSLR الاحترافية لعام 2019 لتختار منها ما يناسبك في حال كنت تبحث عن واحدة وتشعر بالحيرة.

كاميرا Nikon D850

كاميرا Nikon D850 - أفضل كاميرات DSLR الاحترافية
تأتي كاميرا Nikon D850 مزودة بمستشعر Full-frame CMOS بدقة 45.7MP ونظام تركيز تلقائي ذو 153 نقطة تركيز و99 حساس Cross-type، أما الشاشة فهي شاشة TFT LCD لمسية قابلة للإمالة بحجم 3.2inch والبطارية من نوع EN-EL 15a تكفي لأخذ 1840 لقطة أو 70 دقيقة فيديو عالي الجودة.
كما أن هذه الكاميرا تدعم التقاط 7 إطارات في الثانية الواحدة عند التصوير المتواصل بالإضافة إلى إمكانية تصوير الفيديو بجودة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية مع إمكانية تسجيل الصوت عبر ميكروفون خارجي من خلال منفذ 3.5mm، بالإضافة إلى دعم اتصالات Wi-Fi وبلوتوث واحتوائها على وحدة GPS.
تعد كاميرا Nikon D850 على رأس قائمة أفضل كاميرات DSLR الاحترافية حالياً، tعلى الرغم من سعرها المرتفع إلا أنّ جودة الصور الممتازة وكم الميزات التي تقدمها، بالإضافة إلى هيكلها المصنوع من خليطة المغنيزيوم المقاوم للظروف المناخيّة تبرر هذا الارتفاع، كما أنها مميزة من حيث سرعة التركيز التلقائي الفائقة وقدرة المستشعر على إظهار التفاصيل الدقيقة بشكل استثنائي.
يبدأ سعر Nikon D850 من 2800$ بدون ملحقات على المتجر الرسمي ويختلف بحسب المنطقة والبائع، وهي موجهة بشكل أساسي للمحترفين وذوي الخبرة، وأهم سلبياتها أن ميزة SnapBridge connectivity من Nikon تتطلب المزيد من التحسينات، وهي الميزة التي تسمح بربط الكاميرا مع الأجهزة الذكية المتوافقة عن طريق البلوتوث.
كاميرا Canon EOS 5D Mark IV
كاميرا Canon EOS 5D Mark IV
تأتي هذه الكاميرا مع مستشعر Full-frame CMOS بدقة 30.4MP ونظام تركيز تلقائي ذو 61 نقطة تركيز و41 حساس Cross-type، أما بالنسبة للشاشة فهي شاشة TFT LCD لمسية ثابتة بحجم 3.2inch والبطارية من نوع LP-E6N، تكفي لأخذ حوالي 900 لقطة مع ميزات لتوفير الطاقة كإيقاف التشغيل التلقائي بعد مرور زمن محدد من عدم الاستخدام.
كما الكاميرا السابقة تدعم Mark IV التقاط 7 إطارات في الثانية الواحدة عند التصوير المتواصل بالإضافة إلى إمكانية تصوير الفيديو بجودة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، كما أنها تدعم اتصالات Wi-Fi وNFC وتحوي وحدة GPS.
لطالما قدمت سلسلة EOS 5D تجربة غنية للمستخدمين من خلال عدة كاميرات جيدة، وها هي Mark IV تكمل المسيرة حيث تتضمن المزيد من التحسينات والميزات، وتقدم أداء مميز للغاية ولا سيما من حيث نظام التركيز التلقائي المتقدم، أما من حيث الهيكل فهو مبني بإحكام لمقاومة الظروف المناخية، لذلك حجزت هذه الكاميرا مكانها بسهولة في قائمة أفضل كاميرات DSLR الاحترافية.
يبدأ سعر الكاميرا من 2700$ بدون ملحقات على المتجر الرسمي ويختلف بحسب المنطقة والبائع، وهي موجهة بشكل أساسي للمحترفين وذوي الخبرة، ويعيبها ارتفاع ثمنها مقارنة بالكاميرات المنافسة وانخفاض دقة شاشة العرض مقارنة بشاشة Nikon D850.
كاميرا Nikon D7500
كاميرا Nikon D7500
تختلف هذه الكاميرا عن الكاميرتين السابقتين فالمستشعر من نوع APS-C CMOS بدقة 20.9MP، بينما نظام التركيز التلقائي يأتي بـ 51 نقطة تركيز و15 حساس Cross-type، أما عن الشاشة فهي شاشة LCD لمسية قابلة للإمالة بحجم 3.2inch، والبطارية من نوع EN-EL 15a كما في الكاميرا Nikon D850 تكفي لأخذ 950 لقطة أو 80 دقيقة فيديو عالي الجودة.
تدعم الكاميرا D7500 التقاط 8 إطارات في الثانية الواحدة عند التصوير المتواصل بالإضافة إلى إمكانية تصوير الفيديو بجودة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، مع مدخل ستيريو للميكروفون بالإضافة إلى دعم اتصالات Wi-fi وبلوتوث وميزة SnapBridge، أما وحدة الـ GPS فهي اختيارية حسب رغبة المستخدم.
تعتبر هذه الكاميرا واحدة من أفضل كاميرات DSLR الاحترافية مقارنة بسعرها المنخفض نسبياً، فهي مناسبة جداً لمن يرغب بترقية كاميرته بدون دفع مبالغ طائلة، حيث تقدم أداء جيد وجودة صور ممتاز وعلى الرغم من أن نظام التركيز التلقائي لا يملك 153 نقطة كما في D850 مثلاً، إلا أنّه جيد إلى درجة كبيرة كما أن الهيكل فهو محكم ضد الظروف المناخية أيضاً.
يبدأ سعر الكاميرا من 900$ بدون ملحقات على المتجر الرسمي ويختلف بحسب المنطقة والبائع، وهي موجهة بشكل أساسي للمصورين ذوي الخبرة المتوسطة. أهم ما يعيبها وجود منفذ واحدة لكرت الذاكرة SD والتركيز التلقائي في وضع العرض المباشر Live View بطيء بعض الشيء.
كاميرا Canon EOS 80D
كما الكاميرا D7500 تأتي هذه الكاميرا بمستشعر من نوع APS-C CMOS لكن بدقة 24.2MP، أما نظام التركيز التلقائي فيأتي بـ 45 نقطة تركيز و45 حساس Cross-type، وبالنسبة للشاشة فهي  LCD ثابتة بحجم 3inch، والبطارية من نوع LP-E6N كما في الكاميرا Mark IV وبنفس تقنيات توفير الطاقة كالإيقاف التلقائي.
تختلف EOS 80D عن الكاميرا السابقة بدعم التقاط 7 إطارات في الثانية الواحدة عند التصوير المتواصل، لكن بالنسبة لتصوير الفيديو فلا تدعم جودة 4K إنما 1080P فقط بمعدل 30 إطار في الثانية، كما أنها تدعم اتصالات Wi-Fi وNFC لكن لا تحتوي على وحدة GPS.
على الرغم من مرور ثلاث سنوات على إطلاق هذه الكاميرا إلا أنها تستحق التواجد في قائمة أفضل كاميرات DSLR الاحترافية لعام 2019، وذلك لما تقدمه من أداء ممتاز وسعر منخفض مع نظام التركيز التلقائي ذو الحساسية العالية.
يبدأ سعر الكاميرا من 800$ بدون ملحقات على المتجر الرسمي ويختلف بحسب المنطقة والبائع، وهي موجهة بشكل أساسي للمصورين ذوي الخبرة المتوسطة. يعيب هذه الكاميرا أن شاشتها غير حساسة للمس كما أنها لا تدعم تصوير الفيديو بجودة 4K وقدمها نوعاً ما.
كاميرا Nikon D3500
كاميرا Nikon D3500 - أفضل كاميرات DSLR الاحترافية
مستشعر هذه الكاميرا من نوع APS-C CMOS بدقة 24.2MP ونظام التركيز التلقائي يأتي بـ 11 نقطة تركيز وحساس Cross-type واحد فقط، وبالنسبة للشاشة فهي شاشة LCD بحجم 3inch، أما البطارية فهي من نوع EN-EL 14a تكفي لأخذ 1550 لقطة.
تدعم D3500 التقاط 5 إطارات في الثانية الواحدة عند التصوير المتواصل كحد أقصى، وتصوير فيديو بجودة 1080P بمعدل 60 إطار في الثانية مع ميكروفون مدمج يمكن التحكم بحساسيته، كما أنها تدعم اتصالات Wi-fi وبلوتوث وميزة SnapBridge لكن لا تحتوي وحدة GPS.
تعد هذه الكاميرا الأقل كلفةً على الإطلاق في قائمة أفضل كاميرات DSLR الاحترافية لعام 2019، وتثبت أنه لا داعي لدفع ثروة للحصول على كاميرا مميزة، فهي موجهة في المقام الأول للمبتدأين الراغبين في دخول مجال التصوير الفوتوغرافي، أو السياح والمسافرين فهي خفيفة الوزن وصغيرة الحجم وسهلة الحمل.
يبدأ سعرها من 450$ بدون ملحقات على المتجر الرسمي ويختلف بحسب المنطقة والبائع، وكما ذكرنا سابقاً فهي موجهة للمبتدأين، وأهم سلبياتها تتجلى في عدم دعمها لتصوير الفيديو بجودة 4K.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة