U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

أسوأ المواقع على الانترنت لتنزيل برامج الويندوز اوعى تحمل منها

أسوأ المواقع على الانترنت لتنزيل برامج الويندوز اوعى تحمل منها 



تعتبر البرامج الضارة والفيروسات هي اللعنة التي حلت على الإنترنت منذ قديم الأزل، فعلى الرغم من المخاطر التي نجدها عند إستخدام شبكة الإنترنت وما أكثرها، إلا أن هناك القليل من الأشياء التي تشكل خطورة علينا، وأشهرها التعرض لهجمة مفاجئة من برنامج ضار يشل كامل حركتنا ويذهب بكل معلوماتنا وبياناتنا لغياهيب الظلام.


ومع صعوبة التخلص من هذه البرامج خاصة القوية منها، فيجب علينا عدم الإكتفاء فقط بتثبيت مضاد فيروسات أو برنامج لحذف هذه البرامج الضارة. بل يجب علينا تغيير العادات الأمنية السيئة التي ينتهجها الكثير من المستخدمين والبدء في فعل ما يفعله الخبراء.
وإذا كانت هناك عادة واحدة يجب أن نتخلص منها تمامًا في أقرب وقت ممكن، فهي عمليات التنزيل المجاني للبرامج من أي موقع على الإنترنت نجده أمامنا. حيث تعد مواقع تنزيل البرامج المجانية واحدة من أكثر مصادر البرامج الضارة والفيروسات شيوعًا، وهنا سنذكر لك أشهر المواقع التي يجب عليك أن تتجنب تنزيل برامجك منها بأي ثمن.

موقع CNET Download
إذا تجولت قليلًا في المنتديات التقنية وسألت أعضائها عن رأيهم في موقع CNET، والذي كان يُعرف سابقًا باسم Download.com ستجد أن الكثير من التعليقات تخبرك بأن من الأفضل لك الابتعاد عن هذا الموقع، لذلك يجب أن تضع هذه النصائح في موضع الاعتبار إذا كنت تعرف ما هو جيد لك.
موقع CNET Download موجود منذ عام 1996، مما يجعله يبلغ من العمر 23 عامًا في وقت كتابة هذا المقال. اشتهر الموقع بأن يكون وجهة التنزيل الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت، ولكن خلال السنوات السابقة، انحدر الموقع للأسفل.
ففي عام 2011، قدم الموقع برنامج مدير التنزيلات يسمى CNET TechTracker الذي يزعم أنه كان ممتلئًا بأشرطة الأدوات والبرمجيات، التي كانت سيئة للغاية بحيث تم وضع علامة عليها في النهاية من قبل مجموعات الأمان. ثم في عام 2015، تم العثور على البرامج الضارة في ملفات التثبيت الخاصة بهم.
هل يمكنك تنزيل الملفات بأمان من CNET Download؟ نعم، يمكنك ذلك، لكنها مخاطرة عليك أن تستعد لها. فهناك عدد قليل من الناس يثقون في موقع تحميل CNET بعد الآن، واستخدام الموقع يعتبر بمثابة عبور حقل ألغام. حيث خطوتك التالية يمكن أن تكون الأخيرة.
موقع Softonic
لا ينبغي الخلط بينه وبين موقع Softpedia، والذي يشتهر في الغالب بما هو عليه، Softonic هو موقع تنزيل قديم آخر موجود منذ فترة طويلة -منذ عام 1997- مقره في إسبانيا.
ابتداءً من عام 2009، تصدرت Softonic عدة نماذج توزيع مختلفة، بما في ذلك شريط ادوات Softonic و Softonic Downloader. حتى عندما يختار المستخدمون إلغاء الاشتراك، يجدون أنفسهم ما زالوا يتلقون المزيد من عروض البرامج غير المرغوب فيها، ولهذا السبب تتمتع Softonic بسمعة سيئة الآن.
في عام 2015، أصبح المؤسس المشارك لـ CNET Download الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Softonic وتم تفكيك شريط الأدوات وتنزيل الملفات فورًا، ووعد الموقع بتكريس نفسه لتوفير برامج آمنة، لكن لا يزال الموقع غير موثوق بشكل كبير من المستخدمين. وبالنظر إلى سوء أداء CNET Download من حيث تقديم برامج نظيفة وآمنة، نوصي بالتعامل مع موقع Softonic بحذر مماثل وتجنبها بقدر الإمكان.

مواقع تحميل ملفات التورنت


وبغض النظر عن استخدامك لتقنية التورنت في تنزيل مواد قانونية أو غير قانونية، إلا أنه عليك الحذر وأنت تبحث عن برنامجك المفضل في هذه المواقع. فقد تحتوي مواقع التورنت الشهيرة مثل ThePirateBay على برامج ضارة.
على سبيل المثال، تمثل الإعلانات الضارة أو ما يطلق عليها malvertising مصدر قلق كبير عند استخدام الإعلانات لتوزيع البرامج الضارة. يمكن أن توجد برامج ضارة أيضًا داخل ملفات التنزيلات المزيفة بواسطة التورنت. إذا قمت بتنزيل فيلم ووضح إنه يلزمك تثبيت برنامج ترميز فيديو خاص، فمن المحتمل أن يكون برنامج الترميز هذا عبارة عن برامج ضارة.
وفقًا لدراسة أجريت عام 2015، وضح أن احتمال إصابة المستخدمين بالبرامج الضارة من مواقع التورنت يكون أكثر 28 مرة من المواقع الطبيعية على الإنترنت، بكل تأكيد تنزيل الملفات من مواقع التورنت ستظل محفوفة بالمخاطر. ربما ينخفض الخطر إذا تحولت إلى استخدام متتابعات تورنت خاصة ولكن حتى هذه يمكن أن تكون خطرة، إذا لم تكن حذراً.
خدمات إستضافة الملفات
القرصنة موجودة في أشكال كثيرة. التورنت هو الشكل الأكثر إثارة للجدل بالطبع، لكن مواقع استضافة الملفات تشكل جزءًا كبيرًا من عالم القرصنة، وأشهر مثال على ذلك موقع MegaUpload التي انتهت صلاحيتها الآن.
مثل مواقع التورنت، تكون مواقع استضافة الملفات عرضة لهجمات التنزيل والتنزيلات التي تحتوي على برامج ضارة، ولكن لديها أيضًا شكل ثالث من توزيع البرامج الضارة والتي تأتي على شكل “زر تنزيل مزيف”.
إذا كنت تبحث كثيرا على الإنترنت فربما رأيت مثل هذه الأزرار من قبل. أثناء بحثك عن نسخة مقرصنة من كتاب أو ألبوم موسيقي. على سبيل المثال، ستصل لبعض مواقع مشاركة الملفات وستشاهد أزار تنزيل في كل مكان، هنا عليك التوقف قليلًا قبل الضغط على أي وصلة تحميل.
بالطبع هذه ليست قائمة شاملة، لكنها نقطة انطلاق مهمة. هناك الكثير من المواقع الموجودة التي يمكنها توصيل أحصنة طروادة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن واجبك أن تكون متيقظًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة