U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيف احقق الاخلاص لله تعالي …. 6 خطوات لتحقيق الاخلاص لله تعالي في العمل والعبادة

كيف احقق الاخلاص لله تعالي …. 6 خطوات لتحقيق الاخلاص لله تعالي في العمل والعبادة


الإخلاص هو حجر الأساس الذي تم بناء دعوة كافة  الأنبياء عليه وكذلك الرسل لجميع الخلائق الذين بعثوا إليهم،  فقد قال الله تعالى (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ) وهنالك الكثير من وسائل الاخلاص وطرق الاخلاص التي  يقدمها لكم موقع نجوم مصريه، كذلك يقدم لكم الاجابه الشافيه عن كيف يحصل الإخلاص في أعمال العباد؟ و  كيف تخلص النية لله تعالى،؟ وذلك لان الاخلاص لله تعالى طريق السعادة لكافة الخلائق.

معنى الإخلاص لله تعالى وأهميته

يتعلق الإخلاص بكافة جوانب حياة المسلم الموحد بالله تعالى حيث إن الإنسان دائما مطالب بإخلاص العبادة لخالقها سبحانه وتعالى في جميع أحواله وأعماله، حيث أنه لا تقبل أعمال المسلم إلا إذا تحقق بها شرط الإخلاص لله عز وجل، ومعنى الإخلاص أداء العبادات بنية التقرب إلي الله تعالي فقط،  فإذا قام المسلم بأداء عبادة معينه سواء كانت فرضا أو نافلة أو عمل معين واخلص النية لله تعالى وقصد التقرب الى الله تعالى فقط في هذه الحالة يكون قد حقق ضوابط الإخلاص في العمل أو العبادة، أما إذا قام بأدائها من اجل اظهار للناس محاسنه وانه من اهل التقوى والعبادات فى هذه الحالة يكون عمله هباء و رياء ولا يؤجر عليه.
أهمية الإخلاص
الإخلاص لله عز وجل، كيف تحقق الإخلاص لله تعالى، أهمية الإخلاص وفوائده

كيف يتحقق الإخلاص لله تعالى

  • اخفاء كافة الأعمال وعدم إظهارها امام الناس، وهذا أول ما ينبغي على المسلم فعله إذا أراد تحقيق الإخلاص لله تعالى، وهو إخفاء كافة العبادات والأعمال الصالحة التي يقوم بها ما دام ذلك في استطاعته.
  • يجب ايضا الفرار من كافة مواطن الشهرة لتحقيق الإخلاص لله تعالى وعدم الرياء.
  • من أهم الوسائل لتحقيق الإخلاص في نفس المسلم اتهامه نفسه دائما بالتقصير في حق خالقه، مهما كثرت أعماله الصالحة.
  • يجب على المسلم أن يزهد  في مدح الخلائق له وأن يخرج حب المدح من قلبه، حيث أنه لا يجتمع الإخلاص في قلب المسلم محبة الثناء عليه والطمع في المدح وفي ما عند غيره من الناس.
  • من ضوابط تحقيق الإخلاص لله تعالى أيضا التعرف على سير الأنبياء والصحابة والصالحين، وجميع عباد الله تعالى المخلصين من التابعين وكذلك العلماء وفقهاء الدين.
  • كما أن إدراك المسلم لثواب الإخلاص وفضله وأهميته في جميع أحواله وماله واعماله، من أهم السبل لتحقيق الإخلاص.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة