U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

موعد صيام يوم عاشوراء 2019 وثواب صيام هذا اليوم

موعد صيام يوم عاشوراء 2019 وثواب صيام هذا اليوم


يتسأل الكثير من المسلمون عن موعد يوم عاشوراء، حتي يستعدون له، لصيام والدعاء في هذا اليوم الفضيل، حيث يأتي يوم عاشوراء في اليوم العاشر من شهر محرم، وهو أحد الأشهر التي حرم الله فيها القتال، ويسعى المسلمون لمعرفة ثواب صيام يوم عاشوراء، سوف نذكر لكم في هذا المقال موعد و فضل صيام يوم عاشوراء 2019.

موعد صيام يوم عاشوراء 2019

يتساءل المسلمون ن موعد يوم عاشوراء، مع بداية النسة الهجرية الجديدة 1441، حيث قامت دار الإفتاء بتحديد موعد يوم عاشوراء بجميع الدول الإسلامية، يأتي يوم عاشوراء في هذا العام في يوم الإثنين القادم في تاريج 9 سبتمبر الجاري، على ان يكون يوم تاسوعاء يوم الأحد 8 سبتمبر 2019.

فضل صيام يوم عاشوراء 2019

  • صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية لقول النبي “صلى الله عليه وسلم” :” صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ” رواه مسلم.
  • أما سبب صوم النبي صلى الله عليه وسلم ليوم عاشوراء وحث الناس على صومه ما رواه البخاري عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ فَرَأَى الْيَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ فَقَالَ مَا هَذَا ؟ قَالُوا : هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ “.
  • صيام يوم عاشوراء تكفير الذنوب الصغائر بصيام يوم عاشوراء، أما الكبائر فتحتاج إلى توبة خاصة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة