U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
احصائيات المدونه
recent
أخبار ساخنة

قطع الاتصال عن موقع 8chan بعد اكتشاف علاقته بحادث إطلاق النار فى تكساس

قطع الاتصال عن موقع 8chan بعد اكتشاف علاقته بحادث إطلاق النار فى تكساس


أصبحت منصة الرسائل المثيرة للجدل 8chan غير متصلة بالإنترنت بداية من اليوم الاثنين، بعد أن توقفت شركة Cloudflare للبنية التحتية للإنترنت عن توفير الدعم لها، وذلك بعد أن تم الكشف عن أن الموقع استخدمه المسلح المشتبه به فى El Paso لنشر الكراهية.

وكتب ماثيو برنس، الرئيس التنفيذى لشركة Cloudflare فى منشور بالمدونة: "لقد أرسلنا إشعارًا بأننا ننهى دعم 8chan كعميل نافذ، وهذا بعد أن أثبتوا أنهم غير قانونيين، وأن الفوضى التى أحدثتها منصتهم تسببت فى وفيات مأساوية متعددة".

وقالت الشركة إنها كانت على اتصال بجهات إنفاذ القانون بشأن إطلاق النار الجماعى يوم السبت فى إل باسو بولاية تكساس، حيث يُعتقد أن المشتبه به قد نشر ما تصفه الشرطة بأنه بيان قبل 8 ساعات قبل الهجوم، كما أعلن أشخاص متهمون بإطلاق النار على كنيس يهودى فى بواى بكاليفورنيا ، وإطلاق نار على مسجدين فى نيوزيلندا خططهم فى 8chan .

على الرغم من أن 8chan كان بلا اتصال منذ منتصف الليل تقريبًا إلا أنه من الممكن أن يتمكن الموقع من الاتصال مرة أخرى باستخدام مزود خدمات إنترنت مختلف، وقالت رسالة نشرت على حساب تويتر الرسمى للموقع: "قد يكون هناك بعض التوقف فى غضون 24-48 ساعة القادمة فى حين نجد حلا".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة