U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

عاجل موعد عيد الأضحى 1440 في مصر Eid Mubarak …. كيفية الاحتفال بعيد الاضحى ووقفة عرفات

عاجل موعد عيد الأضحى 1440 في مصر Eid Mubarak …. كيفية الاحتفال بعيد الاضحى ووقفة عرفات


هل تسأل عن موعد عيد الأضحى  1440 في مصر ومتى وقفة عرفات 1440؟ من خلال هذا التقرير نستطيع أن نتعرف على أول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر وفي جميع الدول العربية، كما أننا سنتعرف معًا على ما يُستحب فعله يوم وقفة عرفات ويوم العيد.

السعودية تعلن رسميا رؤية هلال ذي الحجة 2019 – 1440


عاجل موعد عيد الاضحى في مصر والعالم الاسلامي

اعلنت المحكمة أن يوم غد الجمعة الأول من شهر ذى الحجة لهذا العام 1440هـ ـ حسب تقويم أم القرى – الموافق للثاني من شهر أغسطس 2019 م هو غرة شهر ذى الحجة لهذا العام 1440هـ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من ذى الحجة الموافق للعاشر من شهر أغسطس 2019 م، وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.

موعد عيد الأضحى 1440 في مصر

من المفترض أن يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة في نهاية شهر يوليو وبداية شهر أغسطس، ولكن بناءً على حسابات الهيئة الفلكية أن شهر ذي القعدة هذا العام غير مكتمل، وبالتالي فإن شهر ذي الحجة سيبدأ هذا العام في الثاني من أغسطس 2019، وبناءً على تصريحات الجمعية الفلكية أيضًا أن وقفة عرفات ستكون 10 أغسطس 2019 وتوافق يوم السبت، بينما أول يوم لعيد الأضحى المبارك في مصر وفي السعودية والإمارات وشتى الدول سيكون يوم الاحد الحادي عشر من أغسطس 1440.

كيفية الاحتفال بعيد الأضحى ووقفة عرفات

أما عن وقفة عرفات فيُستحب للمسلم أن يحتفل بقدومها بالصلاة والصيام والصدقة، والأعمال المحببة إلى الله سبحانه وتعالى، راجيًا بها وجهه تعالى الكريم ورضائه وغفرانه، وطمعًا في بلوغ منزلة عالية في الجنة.
أما عن عيد الأضحى المبارك فكما هو معروف أنه يتم الاحتفال به بصلاة عيد الأضحى المبارك في الصباح الباكر من أول يوم العيد، كما أن الكثير من المسلمين يحتفلون بعدها بالذبح والذي هو من أهم الأمور المستحب فعلها.
وبعدها تبدأ الزيارات وتداول التهنئة بين المسلمين وبين الأصحاب والأهل، سواء من خلال المكالمات الهاتفية أو من خلال الزيارات بوجه عام في المنازل، وتمتلئ أيضًا الحدائق في أيام العيد بالناس للاحتفال.
وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1440 أعاده الله عليكم بكل خير
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة