U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

إضافات موزيلا فايرفوكس تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا



إضافات موزيلا فايرفوكس تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا


لا يخفي على الجميع مدى شهرة شركة موزيلا في عالم البرامج المجانية والمفتوحة المصدر من خلال منتجها الأشهر متصفح فايفرفوكس الذي عتبر منافس قوي لا يستهان به في عالم متصفحات الإنترنت، فمع كل إصدار جديد من هذا المتصفح تضيف له المزيد من الأدوات الجديدة التي تخدع المعلنين عبر الإنترنت وتقدم مستعرضات أسرع وميزات مطلوبة لدى المسخدمين، كما أن إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل من تجربة التصفح أكثر فعالية وموثوقية.
كل هذا بالإضافة إلى تقرير الصحة على الإنترنت، وهو تقليد بدأ في عام 2018، وخلال فترات دورية منتظمة لا تزال الشركة تصدر تحديثات دورية لمتصفح فايفرفوكس لجعل التصفح عبر الإنترنت أسهل وأسرع وأكثر أمانًا.

أبرز إضافات موزيلا فايرفوكس

Track This: لخداع المتتبعين عبر الإنترنت لإنشاء ملفات تعريف وهمية لك

إضافات موزيلا فايرفوكس
هل مررت بهذه اللحظة الفظيعة التي كنت تتصفح فيها شيئًا ما، ورأيت فجأة إعلانات لمنتجات ذات صلة؟ حيث يتعقب المعلنون عبر الإنترنت باستمرار كل خطوة تقوم بها لعرض الإعلانات المستهدفة، إضافة TrackThis هي عبارة عن مبادرة من موزيلا لخداع أجهزة التتبع هذه وحماية هويتك.
فكيف يعمل؟ يتيح لك TrackThis الاختيار من بين أربعة ملفات تعريف “لتغيير هويتك” هي: Hypebeast وFilthy Rich وDoomsday وInfluencer للتأكد من أنك بعيد قدر الإمكان عن هولاء المتتبعين. بمجرد اتخاذ قرارك، سيفتح هذا الموقع 100 رابط مختلف تنبئ المعلنين أن المستخدم يزورهم وهذا يؤدى بدوره لخداع المتعقبين الذين يبحثون عن معلومات عنك والذي ينتهي بهم المطاف بزيارة ملف تعريف خاطئ لك.
بالطبع يمكن أن تعمل هذه الخدعة على متصفحات أخرى غير فايرفوكس، ولكن عليك التأكد من السماح لها بفتح النوافذ المنبثقة. سيؤدي هذا في الواقع إلى فتح 100 علامة تبويب جديدة، والتي يمكن أن تعطل المتصفحات أو أنظمة التشغيل بالكامل، لذا تأكد من تشغيل TrackThis فقط بعد حفظ جميع البيانات المهمة وعندها ستكون بخير.
Facebook Container: لتحسين حماية خصوصيتك على فيسبوك
إضافات موزيلا فايرفوكس
اشتهر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بكثرة انتهاكاته لخصوصية مستخدميه، وكيف يتتبع بنشاط التصفح الخاص بهم عبر الإنترنت. في العام الماضي، ردت موزيلا على ذلك من خلال إصدار إضافة يسمى Facebook Container لحماية خصوصية مستخدمي الشبكة الإجتماعية عبر متصفح فايرفوكس.
يمنع Facebook Container الشبكة الاجتماعية من تعقبك على مواقع الويب التي بها زر أعجبني أو المشاركة، وهو أكثر التكتيكات شيوعًا التي يستخدمها فيسبوك لتعقب مستخدميه وبمجرد تثبيت الإضافة سترى أيقونة “سياج” أعلى الجانب الأيمن للمتصفح للإشارة إلى أن الإضافة تحمي خصوصيتك.
الأهم من ذلك، أن Facebook Container يستحق التثبيت حتى لو لم تكن من مستخدمي فيسبوك، حيث من المعروف أن الشبكة الاجتماعية تنشئ ملفات تعريف الظل للأشخاص الذين لم يتم تسجيلهم. وتشير موزيلا بشكل خاص إلى أن الإصدار الجديد من هذه الإضافة سيجعل من الصعب على فيسبوك الحصول على بيانات عن هؤلاء المستخدمين وإنشاء ملفات تعريف.
ScreenshotGo: للبحث عن نص في لقطات الشاشة وتنظيمها
إذا كنت تأخذ الكثير من لقطات الشاشة على هاتفك، فأنت بحاجة إلى هذا التطبيق، Mozilla ScreenshotGo هو تطبيق لتنظيم وإدارة كل لقطات الشاشة الخاصة بك، وحتى البحث عن النصوص فيها.
يتعرف ScreenshotGo تلقائيًا على كل لقطة شاشة تم التقاطها على الهاتف. ويمكن إضافة كل منها إلى مجموعة، مثل سجل الدردشة والتسوق والتمويل والأخبار، كما يمكنك إنشاء مجموعات خاصة بك أيضا. سيستغرق الأمر حوالي ساعة من الوقت، لكن قم بهذا التمرين مرة واحدة لتنظيم الصور وربما توفير مساحة تخزين كبيرة على هاتفك.
لكن الميزة الأكثر فائدة، هي التعرف الضوئي على الحروف حيث يمكن لـ ScreenshotGo قراءة النص في صورك، حتى تتمكن من البحث في التطبيق للعثور على جميع لقطات الشاشة التي ظهرت فيها كلمتك الرئيسية على الشاشة. لتصبح لقطات الشاشة التي تقوم بتخزينها أكثر فائدة بكثير.
Firefox Preview: متصفح أسرع يركز على الخصوصية
إضافات موزيلا فايرفوكس
Firefox Preview هو متصفح تجريبي جديد تطورها موزيلا، استنادًا إلى متصفح Firefox، والذي يركز على الخصوصية والسرعة. المتصفح عبارة عن مزيج من Firefox Focus و Firefox العادي، وهو بمثابة نظرة سريعة على المنتج النهائي الذي سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام. إذا كنت معتادًا على متصفح Fenix ​​، فهذا هو الإصدار التجريبي الذي تقدمه موزيلا للمستخدمين للتعرف عليه في وقت مبكر.
الميزة الجديدة الرائعة في هذا الإصدار هي المجموعات، وهي تطور الإشارات المرجعية على سطح المكتب، حيث يمكنك حفظ مجموعة من المواقع أو صفحات الويب كمجموعة، مثل المواقع التي تزورها كجزء من روتينك الصباحي. بنقرة واحدة سيتم فتح جميع هذه المواقع في هذه المجموعة أو يمكنك تشغيلها بشكل فردي.
يتم تشغيل Firefox Preview بواسطة محرك متصفح الجوّال التابع لشركة موزيلا GeckoEngine، والذي أثبت أنه أسرع في الاختبارات أكثر من غيره. كما أنه يمنع متتبعي الإعلانات عبر الإنترنت بشكل افتراضي، ويحمي هويتك وخصوصيتك. وتدعي موزيلا أن هذا التركيز على الخصوصية يجعل تجربة التصفح بأكملها أسرع بالفعل.
عند إستخدامك له للمرة الأولى ستجد انه من الطبيعي أن يكون Firefox Preview لديها بعض الأعطال وهو شيء طبيعي لأن المتصفح حتى الأن في المرحلة التجريبية. لكن بحسب تجربتنا الشخصية له فأنه يعمل بشكل جيد حتى الآن وهو في الواقع منتج مثير يستحق التجربة.
Firefox Lite: متصفح خفيف الوزن مع لقطات شاشة كاملة للصفحة
إضافات موزيلا فايرفوكس
الإصدار العادي من فايرفوكس مليء بالميزات ويشغل مساحة مقدرة من التخزين، ناهيك عن استهلاكه لموارد المعالج والبطارية. وإذا كنت تقوم بتشغيل هاتف اندرويد قديم أو بطيء، ففكر في التبديل إلى Firefox Lite.
التطبيق عبارة عن إصدار خفيف الوزن من فايرفوكس تم ضغطه، ويحتوي على العديد من أفضل الميزات مثل ميزة Turbo Mode الذي يعمل حظر برامج التتبع عبر الإنترنت وتحميل صفحات الويب بشكل أسرع. وإذا كان لديك اتصال بطيء أو إذا كنت تريد حفظ البيانات، فيمكنك حظر جميع الصفحات من تحميل الصور من خلال نقرة واحدة في الإعدادات.
إذا كنت تريد حفظ أي صفحة لقراءتها لاحقًا أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، يمكنك التقاط لقطة شاشة لكامل الصفحة، ويحتوي Firefox Lite على ميزات رائعة أخرى مثل التصفح الخاص/التصفح المتخفي، الوضع الليلي والشاشة الرئيسية للإطلاق السريع وخلاصة الأخبار. إذا كنت تعاني من نقص المساحة وتريد الحصول على شيء خفيف الوزن وسريع، فهذا المتصفح لك.

وأخيرًا

أثناء اطلاعك على هذه التطبيقات والأدوات الجديدة، لا تنسَ متصفح فايرفوكس الرئيسي. حيث تقوم موزيلا بتحديثه باستمرار بميزات جديدة وحماية الخصوصية وتحسينات السرعة والاستقرار.
في الواقع، فإن أحدث إصدار من فايرفوكس يأتي مع مدير كلمات المرور الأصلي الذي يعمل على الهواتف المحمولة أيضًا. ويُطلق عليه Firefox Lockwise المعروف سابقًا باسم Lockbox، والذي يحتوي على تطبيقات لنظام التشغيل اندرويد وأي أو إس والتي ستعمل على ملء كلمات المرور تلقائيًا على أي تطبيق طرف ثالث تقوم بتشغيله.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة