U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

أفضل مشغلات البودكاست على الإنترنت التي يمكنك استخدامها في أي متصفح



أفضل مشغلات البودكاست على الإنترنت التي يمكنك استخدامها في أي متصفح


المدونة الصوتية Podcast أصبحت وسيلة أساسية للكثيرين لتلقي المعلومات، وعلى الرغم من أن معظم الناس اليوم يستمعون إلى ملفات البودكاست Podcast على هواتفهم المحمولة، إلا أنه هنالك أوقات ترغب فيها في الاستماع إلى حلقاتك المفضلة عبر الكمبيوتر المكتبي أو المحمول، على سبيل المثال، عندما يكون هاتفك في الشحن. في هذا المقال قمنا بتجميع قائمة من أفضل مشغلات البودكاست التي يمكنها أن تعمل من أي مكان ومتوافقة مع أي متصفح إنترنت مع دعم خاصية مزامنة العديد من هذه الخيارات أيضًا بسهولة مع تطبيقات الهاتف أو مواقع الويب.

أفضل مشغلات البودكاست على الإنترنت

Player FM

هو تطبيق البودكاست الأشهر للهواتف المحمولة، ومنصة الويب الخاصة به أحد أكثر الخيارات قوة للكثيرين. يمكنك استخدام نفس الحساب على كل من تطبيق الهاتف ومنصة الويب. ويتيح لك ذلك مزامنة اشتراكاتك وتشغيل الحلقات وبثها لاحقًا على الفور.
يتيح لك موقع الويب إدارة قوائم التشغيل والفئات. كما يمكنك تصدير مكتبتك الكاملة إلى OPML واستيراد موجزات بودكاست من RSS أو iTunes وعند تشغيل البودكاست، يمكنك التحكم في إعدادات التشغيل مثل السرعة ودعم الصوت
يحتوي Player FM أيضًا على نظام اكتشاف مفيد يقوم بفرز ملفات البودكاست إلى فئات متعددة وفئات فرعية. وعندما تشترك في ملف بودكاست، يتم الفرز تلقائيًا حسب موضوعه. بعد ذلك، يوصيك Player FM بالبودكاست بناءً على ما كنت تستمع إليه.
مقابل رسوم، يمكنك أيضًا الاشتراك في حساب يتم ترقيته يسمح لك بمزامنة مدة التشغيل الخاصة بك عبر الأنظمة الأساسية. لذلك، إذا كنت تستخدم مشغل الويب، فيمكنك مواصلة الاستماع من المكان الذي تركته على هاتفك فورًا. كما يسمح لك بوضع إشارة مرجعية على أجزاء معينة في الحلقة. كل الميزات المذكورة تجعل من Player FM أحد أفضل مشغلات البودكاست على الإطلاق.
قامت سبوتفاي Spotify بتوسيع دعمها للبودكاست مؤخرًا. إذا كنت تفضل الاحتفاظ بوسائطك في مكان واحد، فإن نظامها الأساسي هو بديل معقول لأي تطبيق بودكاست تقليدي. يحتوي Spotify على مكتبة كبيرة من المواد الصوتية، إلى جانب دعم استيراد موجز ويب لـ RSS ويمكنك مزامنة التشغيل والاشتراكات وحلقات التشغيل عبر جميع تطبيقاتها. وتشمل منصاتهم المتصفحات وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة.
تشبه خيارات البودكاست في تطبيق الويب الخاصة بهم تلك الموجودة في تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بهم. ويمكنك الاشتراك وإلغاء الاشتراك في ملفات البودكاست وتخصيص سرعة التشغيل وحفظ الحلقات المفضلة لديك. وقد حصلت Spotify مؤخرًا على بعض شركات البودكاست، لذا فقد تبدأ في مشاهدة العروض الحصرية لـ Spotify قريبًا.
إذا كنت تستمع إلى الكثير من المواد الصوتية، فمن المحتمل أنك سمعت أو قراءة بالفعل عن تطبيق Stitcher على الإنترنت، حيث يتزامن تطبيق الويب الخاص به بسلاسة مع نظرائه في نظامي التشغيل iOS وأندرويد ومكبرات الصوت الذكية. حيث يمكنك عرض مكتبتك والاشتراكات والحلقات المحفوظة، كما يدعم استئناف الحلقات من حيث توقفت.
بالإضافة إلى كونه مشغل بودكاست رئيسي، ينتج Stitcher محتواه الخاص. وهذا يشمل بعض البرامج المشهورة، ويتفوق التطبيق في تنسيق المحتوى والاقتراحات التي يقدمها للمستخدم، حيث يقومون بتجميع قوائم التشغيل للحلقات من برامج مختلفة تتمحور حول مواضيع محددة. كما لديهم أيضًا وضع التشغيل التلقائي الذي يصف تلقائيًا عروض مشابهة للوضع الذي تستمع إليه.
مشغل بودكاست على الإنترنت يركز على بناء المجتمعات والجماهير. يحتوي على العديد من الميزات التي لا تمتلكها معظم التطبيقات. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم بالعروض والحلقات بناءً على أي معايير يتفقون عليها، مثل الألعاب والأحداث الرياضية المختلفة. كما يمكنك أيضًا فرز ملفات البودكاست في مجموعة متنوعة من الفئات من موضوعات واسعة مثل سرد القصص إلى مواضيع أضيق مثل الهواتف الذكية.
يدعم Podchaser تصنيف ومراجعة كل من الحلقات والحلقات الفردية. كما أنه يحتوي على محرك بحث قوي يسمح لك بالبحث من خلاله عن المبدعين والعروض والحلقات. يمكنك أيضًا التصفية حسب تكرار الحلقة والتصنيف والموضوع.
إذا كنت منشئ المحتوى، فيمكنك إعداد ملف تعريف على الموقع حيث يمكنك إضافة جميع عناصر البودكاست التي تستضيفها وتناولها. يمكنك أيضًا إضافة وصف وكذلك روابط لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. ويمكن للمستخدمين تصفح الملفات الشخصية ومشاركتها مع الأصدقاء.

Castbox

يعد CastBox أحد أفضل مشغلات البودكاست، فسواء كنت تستخدم تطبيق الويب كمشغل مستقل أو تدمجه مع جهازك المحمول، فإنه يعتبر خيارًا مشبعًا بالمزايا، فأول ما يبرز هو واجهة Castbox النظيفة وسهلة الاستخدام.
في الجزء العلوي من الصفحة الرئيسية، توجد اقتراحات يومية مع تصنيف ملفات صوتية أخرى حسب الفئة في جميع أنحاء الصفحة. مع تقديمها توصيات تلبي احتياجاتك المفضلة وعادات الاستماع لديك. كما يمكنك أيضًا قراءة التعليقات وإضافتها إلى الحلقات الفردية فضلاً عن العروض بأكملها.
كما يوصي التطبيق أيضًا بالبودكاست المحلي استنادًا إلى موقعك. وبالإضافة إلى الاشتراك في ملفات بودكاست كاملة يمكنك أيضًا إضافة حلقات محددة إلى قائمتك المفضلة، حيث تتم مزامنة اشتراكاتك ومفضلاتك تلقائيًا مع هاتفك المحمول. يمكنك أيضًا عرض محفوظات كاملة من حلقات البودكاست التي استمعت إليها في ملفك الشخصي. وإذا كنت منشئًا، فيمكنك أيضًا تحميل ملفات البودكاست مباشرةً من موقعه على الويب.
على عكس معظم التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، فإن Cloud Caster يعتمد على التخزين السحابي تمامًا. هذا يعني أنه سواء فتحته على كمبيوتر سطح المكتب الخاص بك أو على جهازك المحمول أو على جهازك اللوحي، فإنه يتم تشغيله بالكامل داخل المتصفح بفضل HTML5.
إن Cloud Caster مجاني تمامًا للاستخدام ويحتوي على مجموعة ميزات يمكنها منافسة التطبيقات المدفوعة، فإذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك، فسيتم حفظ وقت التشغيل دائمًا. حتى تتمكن من الاستماع من المكان الذي توقفت عنده في اي حلقة من البودكاست الصوتية أو الفيديوية.
ويعتبر أحد مشغلات البودكاست المجانية القليلة التي تدعم هذه المزامنة بين المنصات. ويتيح لك Cloud Caster تخصيص سرعة التشغيل ويحتوي على مؤقت نوم مدمج. إذا كنت ترغب في الاستماع إلى ملفات البودكاست دون الاتصال بالإنترنت، ويمكنك حفظ أي حلقة بتنسيق MP3 وتشغيلها من مشغل الصوت المفضل لديك كما يسمح لك Cloud Caster أيضًا باستيراد وتصدير قواعد بيانات OPML.
جميع الخيارات التي ذكرناها تتم مزامنتها جيدًا مع أجهزتك الأخرى، مع تطبيقات الجوال المخصصة أو مواقع الويب سريعة الاستجابة.  وقبل اختيار اي تطبيق لاستخدامه، تأكد من أنك تستمتع بالتجربة على جميع أجهزتك، 
إذا كنت من محبي الاستماع للبودكاست، أي أفضل تطبيقات البودكاست من وجهة نظرك، ولماذا؟ أخبرنا رأيك في التعليقات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة