U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

توقف ملايين المواقع الإلكترونية عن العمل حول العالم

توقف ملايين المواقع الإلكترونية عن العمل حول العالم



تعرضت شركة Cloudflare لبعض المشاكل التقنية، الأمر الذى تسبب فى توقف ملايين من المواقع الإلكترونية عن العمل حول العالم، بما فى ذلك مئات المواقع الموجودة فى مصر.



وبحسب موقع metro البريطانى فإن كلاود فلير هى خدمة شبكة توصيل المحتوى ونظام أسماء النطاقات تقدم تحسين أداء وسرعة مواقع الويب وتوفير حماية لها، وتوفر الشركة خدمات الحوسبة السحابية لملايين العملاء، مما يعنى أن الكثير من المواقع والخدمات لا تعمل، فيما كان من ضمن العملاء المتأثرين بهذا الانقطاع موقع Down Detector، الذى يتتبع الانقطاعات، مما يعنى أنه لا يمكن للأشخاص حتى معرفة ما إذا كان الموقع الذى يرغبون فى زيارته يعمل بشكل صحيح أم لا.




كذلك أشار التقرير إلى أن عددا من مواقع العملات المشفرة انقطع أيضا عن العمل، الأمر الذى أدى لحالة ذعر كبير نتيجة توقعات بانخفاض سعر البيتكوين نتيجة لهذا الأمر، إلا أن Matthew Price، الرئيس التنفيذى لشركة Cloudflare، نشر تغريدة جاء فيها: "إدراكًا لمشكلة Cloudflare الرئيسية التى تؤثر علينا على مستوى الشبكة يعمل الفريق على الوصول إلى ما يجرى، وسيستمر التحديث"، وعلى ما يبدو أن انقطاع الخدمة قد بدأ فى الساعة الماضية.



فيما أصدرت شركة كلاود فلير بيانا منذ قليل قالت فيه أنها تواجه مشاكل فى أداء الشبكات الخاصة بها، وقد يواجه عملاؤها مشاكل تتعلق بخطأ 502.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة