U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

بعد انتقادها.. جوجل تتعهد بعدم بيع بيانات سكان مدينتها الذكية للمعلنين

بعد انتقادها.. جوجل تتعهد بعدم بيع بيانات سكان مدينتها الذكية للمعلنين



تعهدت Sidewalk Labs التابعة ألفابيت الشركة الأم لجوجل- والتى تقوم بتطوير 153 فدانا فى منطقة الواجهة البحرية الشرقية فى تورنتو- بعدم بيع البيانات الشخصية للسكان والزوار لصالح المعلنين .

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى، يهدف هذا المشروع الذى يجرى تطويره فى أكبر مدينة فى كندا، لتوفير السكن بأسعار معقولة وذلك للتخفيف من حركة المرور ومكافحة تغير المناخ وعدم المساواة.

يتكلف المشروع 3.9 مليار دولار كندى، وله العديد من المميزات، ومنها الشبكة الحرارية لتقليل استخدام الطاقة وإشارات المرور التى تستخدم البيانات لإعطاء الأولوية للمشاة الذين يحتاجون إلى مزيد من الوقت لعبور الطرق، وعبور السكك الحديدية الخفيفة ذات التمويل الذاتى والتى تربط منطقة "تورنتو" الكبرى بالواجهة البحرية.

وأوضح خبراء شركة Sidewalk Labs أن مشروع تورنتو سيضيف 14.2 مليار دولار كندى سنويا إلى الناتج المحلى الإجمالى لكندا، وإيرادات ضريبية تبلغ 4.3 مليار دولار، فضلا عن توفير 44000 وظيفة دائمة بحلول عام 2040.

القرار الأخير والتصويت على تنفيذ المشروع سيكون فى خريف وشتاء 2019/2020، ويمكن أن يبدأ البناء فى رصيف الميناء قبل عام 2022 فى حالة تلقى المشروع ما يكفى من الدعم.

وبسبب الشائعات والمخاوف التى طرحت على الساحة من قيام أجهزة الاستشعار بجمع البيانات الشخصية للسكان، كانت هناك شائعات بوقف المشروع، ولكن الشركة تعهدت بعدم نشر هذه البيانات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة