U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

بحلول 2119 ستفوق الرحلات الجوية سرعة الصوت

بحلول 2119 ستفوق الرحلات الجوية سرعة الصوت



تعمل كبرى شركات الطيران على تطوير نفسها وطائرتها، وبفضل التكنولوجيا الكبير التى نعيش فيها حاليا، وهناك خطط لصناعة طائرة نفاثة تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتى ستقلل وقت السفر للمسافات الطويلة بشكل كبير، وهو ما توقعه العلماء.



وبحسب موقع ديلي ميل البريطانى، تخطط الشركات الكبرى لجعل السفر بالطائرة سريع ومريح وهادئ قدر الإمكان حتى لا تثقب طبلة الأذن لأى شخص، أحد الطرق لزيادة ازدهار الطائرات النفاثة التى تسير أسرع من الصوت هى أن تطير عالياً، ومن المتوقع أن يتمكن الجيل الجديد من الطائرات التى تفوق سرعتها سرعة الصوت من الطيران بسرعة 55000 قدم حتى 100000 قدم أعلى بكثير من الارتفاع القياسى الحالى الذى يبلغ 30000 قدم.

هذا له تداعيتان: الأول : يكون الأمر أكثر هدوءًا للمبتدئين فى التصنيع ولكنه يساعد أيضًا فى تقليل وقت السفر لأن الهواء أرق كلما ارتفع مستوى الحركة.

الثانى : يجب مراعاة نوع المحرك المستخدم وهذا هو المكان الذى حدثت فيه بعض التطورات المثيرة في الأشهر القليلة الماضية، حيث قامت العديد من الشركات بتطوير المحركات بصورة تتناسب مع نظرتهم للمستقبل.

بطبيعة الحال ستكون أول طائرة نفاثة الصوت ذات شقين أولا الطائرات المصممة للعمليات العسكرية وثانيا الطائرات الفخمة الفاخرة التى ينتقل بها الأغنياء إلى جميع أنحاء العالم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة