U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

اليوم.. 21 عاما مرت على إطلاق "ويندوز 98"

اليوم.. 21 عاما مرت على إطلاق "ويندوز 98"




يصادف اليوم 25 يونيو إطلاق نظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت "ويندوز 98" الذي أطلق في عام 1998، بالرغم من مرور 21 عاما إلا أن "ويندوز 98" كان حاصلاً على العديد من المميزات والإمكانيات الرائعة التى كانت متطورة وسابقة لأى نظام تشغيل فى وقتها.





الإعلان عنه وطرحه:




استخدمت شركة مايكروسوفت دعاية كبيرة جداً من خلال وسائل الإعلام من أجل إطلاق نظام تشغيلها الجديد فى أبريل من العام 1998.


وكان من الواضح أن بيل جيتس يحاول إظهار مميزات نظام تشغيله ومدى سهولة استخدامه، ولكن خلال عرض ويندوز 98 توقف النظام عن العمل أمام الناس بعد أن قام بيل جيتس بتوصيله مما جعله يعلق على هذا الموقف بـ" لهذا ، لم نطرح Windows 98 في الأسواق حتى الآن"، لينتشر ذلك الموقف بين الناس ويلقى ردود أفعال كثيرة.




مميزاته وأدواته:






كانت الـ"سكان ديسك" من الأدوات التى تستخدم فى الحفاظ على نظام الملفات وسلامته، بالإضافة لوجود نسخة من نظام تشغيل DOS مع واجهة استخدام رسومية، بالإضافة إلى أنه أول نظام لميكروسوفت يدعم تشغيل أقراص الفيديو DVD ووصلات الـUSB



وكانت شركة مايكروسوفت قد أطلقت مع أجهزة ويندوز 98 الماوس الذى يمتلك عجلة تمرير فى أعلاه، بالإضافة إلى وجود شريط التشغيل السريع الذى يسهل على المستخدمين فتح البرامج دون الاتجاه إلى القائمة والتى كانت قد أجرى عليها تعديل حتى تُظهر للمستخدم البرامج التى يستخدمها أكثر من غيرها .



وكان نظام التشغيل "ويندوز 98" يحتوى على 98 سطراً من الأكواد فيما كان "ويندوز 7" يحتوى 40 كود فقط.



ودعم ويندوز98 برنامج MSCONFIG الذى من شأنه يساعد فى زيادة سرعة الجهاز من خلال تعطيل البرامج الغير ضرورية والتى تتسبب فى تقليل فاعليته وسرعته. 




توقفه: 





خططت مايكروسوفت لوقف الدعم عن البرنامج فى 2004 ولكن نظراً لرواجه بين الناس والبحث الطويل عنه، قررت الشركة تأجيل فكرة وقف دعمها للنظام حتى عام 2006.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة