U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

احداث مسلسل أرطغرل الموسم الخامس الجزء الخامس الحلقة 150 كاملة

احداث مسلسل أرطغرل الموسم الخامس الجزء الخامس الحلقة 150 كاملة


يبدا ارطغرل طريقة جديدة لمحاربة المغول في احداث الموسم الخامس الحلقة 150 من مسلسل قيامة ارطغرل وذلك بتوقيع اتفاقية مع السلطان بركة خان .
ومن اهم الاحداث التي ستتم مشاهتها في الحلقة 150 قتل اريكبوغا على يد البطل ارطغرل فيما يعود ارطغرل لقبيلته في سوغوت ليأخذ محاربيه للتجهيز للمعركة الكبرى مع بركة خان والقائد بيبرس في مصر ضد هولاكو لطرده من منطقة الأناضول.
حيث تتواصل أحداث الحلقة 150 من مسلسل قيامة ارطغرل في ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، وتوجد العديد من الصراعات والنزاعات بين الإمبراطورية الرومانية والمغول في الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة.
في الوقت الذي ظهر فيه القائد البطل ارطغرل كان الدين الإسلامي يعاني الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر حيث تحدي ارطغرل كل الظروف التي تقف في طريقه
بناءا على نصيحة أصحاب لحا البيض بدأ بن سليمان شاه ارطغرل، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. رحلته في البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.
فبعد مضايقات المغول لقبيلة “كايي”، تعاني القبيلة من الفقر والبرد في الشتاء القارس، فتذهب إلى ولاية حلب بناءً على اقتراح “غون دوغدو” الابن الأكبر “لسليمان شاه” حيث يمنحهم والي المدينة “العزيزي” قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكيا.
وتبدأ المخاطر تحيط بقبيلة “كايي” في أرضها الجديدة، مع تدخل أرطغرل لإنقاذ عائلة مسلمة من حراس المعبد التابعين لرومان ليكتشف لاحقاً أن تلك العائلة تتبع لسلالة السلاجقة الحاكمة.
نشاهد في احداث مسلسل قيامة ارطغرل العديد من الصراعات مع الخيانة والعديد من اشد المحاربين في ذلك الزمن، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم. كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والشجاعة والحب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة