U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

تقرير يحذر: مواقع مقرصنة تستغل مسلسل Game of Thrones لسرقة المستخدمين

تقرير يحذر: مواقع مقرصنة تستغل مسلسل Game of Thrones لسرقة المستخدمين


لا تزال حلقات مسلسل Game Of Thrones المجانية متوفرة بسهولة عبر الإنترنت، إذ بلغت عمليات البحث عبر جوجل ذروتها خلال العرض الأول للموسم الثامن، ولا يزال الملايين من الناس يشاهدون البث المباشر وغير القانونى على الرغم من التحذيرات المختلفة.

وحذر تقرير حديث من موقع "إندبندنت" البريطانى، أن مثل هذه النسخ المجانية يمكن أن تصيب أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين بالبرامج الضارة، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية، التى يمكن الوصول إليها بسهولة نسبية من خلال عمليات البحث على شبكة الإنترنت، والتى تدعى أنها تقدم بث مجانيا - ولكن فى الواقع تعمل على خداع المستخدمين لزيارة مواقع معينة وسرقة بياناتهم.

تتضمن العديد من المواقع الإلكترونية الأكثر شيوعًا أزرارًا توحى بأن المستخدمين سيكونوا قادرين على مشاهدة أو تحميل حلقات المسلسل مجانًا بسهولة، إلا أن الضغط على مثل هذه الأزرار يمكن أن ينقل المستخدمين إلى مواقع أخرى، أو يدفعهم إلى مشاهدة إعلانات غير مرغوبة، ويحتمل أن يكون المحتوى أكثر ضررًا أيضًا.

بعض المواقع تتضمن فى الواقع مقاطع فيديو، غير مرخصة ومقرصنة، وغالبًا ما يتم إخفاء مقاطع الفيديو هذه وسط الكثير من الاعلانات والمحتوى الضار.

وقد تشجع هذه المواقع نفسها المستخدمين أيضًا على التسجيل باستخدام الحسابات للوصول إلى الحلقات، ونظرًا لأنه يبدو أن المواقع نفسها تعمل خارج نطاق القوانين، فليس من الواضح ما يحدث لأى معلومات يتخلى عنها المستخدمون.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة