U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

عبارات حزينة عن عيد الفطر

عبارات حزينة عن عيد الفطر


الفرحة الكبيرة التي تجعل الجميع سواء كان كبير وصغير يتراقص ابتهاجاً فقط لأجل قدوم عيد الفطر المنتظَر، به يجتمع ذوي القرابة وتكون صلة الأرحام بأبهى معدلاتها، يرجع المغتربون بهدف قضاء الأفراح مع أهاليهم، الفرحة التي تجعلك تشعر بأن ثمة شيء جميل في ذلك العالم يدفعنا لمتابعة الحياة بشغف، يلزم علينا أن نفرح بالعيد وأن نعظم مناسك الله سبحانه وتعالى، ولكن في بعض الأحيان يجيء العيد ويسكن الحزن في القلب عندما نتذكر شخص عزيز كان معنا في الأعياد وفارقنا، فالعيد هو وجود كل من نحبهم بجانبنا،

يجيء العيد ويجلب معه الفرحة وواجب علينا كمسلمين أن نفرح بالعيد، ولكن في بعض الأحيان يجيء العيد ويجلب معه الحزن عندما تعصف بالنفس الذكريات الحزينة بفقدان شخص عزيز كان معنا طول الوقت في مختلف أعياد الفطر المبارك أو غيرها من الأحزان فالعيد الحقيقي بالألتفاف مع الأهل والأحباء والوطن وبدون كل تلك لا يكون عيد، وهنا في ذلك النص سوف تجد عبارات حزينة عن العيد.

عبارات حزينة عن عيد الفطر

يا عيد مالك نظرة في عيوني نسيتني مدري زماني نساني ما قدرت أفراحك تعانق شجوني أحزاني أكبر من كلام التهاني حاولت أجاري فرحتك وأكشفوني لا جيت أضحك ما استمرت ثواني.
كل بعيده تعيد وعياد الأحباب إلا أنا وقلبي ما عاد لنا أحباب أصبحنا نتبادل بطاقات العذاب بطاقة شوق وحنين ما بعد غاب بطاقة حزن وبرد وجفا من سنين والعيد في قلبي حزين.
إنّ العيد ما هو لبس جديد العيد لما شوقك يزيد وأحزانك تروح بعيد وتحس بمشاعر مولودة من جديد لما أقرب الناس يبادلك الإحساس تنسى الأحزان مع أغلى إنسان عندها تقول عيد سعيد وتحس أيامك كلها عيد بس إلي قلبه انجرح ما راح يحس إن العيد فرح.
وقلنا السعد هيجينا على قدومك يا ليلة العيد كانت ولا زالت تطرب مسامعي ليلة العيد لكنها باتت اليوم حزينة اللّحن ممتزجةً بالدموع ليست مفرحة كما كانت زمان عندما كانت ترتبط بكم كانت تلك الأغنية تسمع في كل بيت من البيوت تشعرنا بفرحة العيد وكان العيد يرتبط بتلك الأغنية وخصوصاً عندما تقول كوكب الشرق.
يا فرحة الأعياد لا تحتريني.. روحي وخلّي ضافي الهم مهموم خليني أبكي وأتركيني حزيني.. على الثنين اللي لهم بالحشا رجوم.
عندما يأتي العيد يبكي الفقير، أنت أيها العيد أتيت تقتلهم أجل وسامحني ما سأقول أنت وجودك يقتلهم ويفقرهم أكثر من فقرهم يا عيد أنت بالنسبة لهم شقاء وحزن، أنت يا عيد تشعرهم بالأسى والحزن والألم المرير، يا عيد إنّ الفقير يبكي حينما تأتي، يا عيد إنّ الفقير يسميك عيد حزين، يا عيد إنّ قدومك للفقير شقاء وجرح عميق.
هو ذاك العيد الكئيب كل من حولك يبتسم ويضحك وكل يأتي بالهدايا لمن يحب ويهوى وتلحن ترانيم التهاني والتبريكات فتشعر بموسيقى أوزانها حول أذنك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة