U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

القهوة و علاقتها بخصوبة الرجال

القهوة و علاقتها بخصوبة الرجال

القهوة و علاقتها بخصوبة الرجال :

تحتوى القهوه على الكافيين الذى يحفز و ينبه الجهاز العصبى لمدة 5 ساعات ، لوجود قدر عالى من الكافيين فى فنجان واحد والتى تسبب العديد من المشاكل الصحيه التى تؤدى الى انخفاض انتاج الهرمونات بالجسم ، او احداث خلل بها .

ويقل انتاج الحيوانات المنويه عند الرجال بادمان القهوه وتكرار شربها خلال اليوم الواحد…مع ارتفاع اضرار اعضاء الجسم المختلفه بتناولها ،
 

لذلك لا بد من ان يتم تناول الكافيين باعتدال واقصى كميه هى ثلاث فناجين صغيره وذلك لأنها مادّة كيمائيّة من المنبّهات العديده التي تدعى”ميثل كزانثين”.

ويوجد الكافيين أساساً في القهوة و الشاي والكوكاكولا، وهذا علاوة على تركيزها العالى بالقهوة ، وتلك مادّة منبّهة للقلب والدّماغ؛ ولها اضرار بالغه منها مثلا انها تعمل على زيادة ضربات القلب وارتفاع النشاط الذهني، ويزيد أيضاً من إفراز العصارة المعديّة مسببه لارتفاع الحموضه ، ويزيد من إدرار البول.
ويعتبر الشخص المفرط في شرب القهوة اكثر من٣٠٠ ملجم كافيين يوميا. حيث يؤدّي الإفراط الشّديد في الكافيين إلى القلق، والتهيّج، ، والارق، والشّعور بالإعياء. والهلوسة…. وفى بعض الحالات يعانون من ارتفاع في مستوى السكر في الدم إثر تناولهم القهوة بشكل منتظم…كما يوجد البعض من الناس من يتناول قهوته قبل وجبه الافطار مما يؤدى الإصابة بالنّوع الثاني من السكري ..علاوة على انّ الإفراط الشديد في شرب القهوة قد يزيد من مستوى الكولسترول في الدم.
كما إنّ الإفراط في تناول القهوة أو المنبّهات الأخرى الكثيره مثل المشروبات الغازيه أثناء الحمل قد يؤدّي إلى ولادة أطفال مصابين بعيوبٍ خلقيّة ولابد من العلم بان امتصاص الحديد يقل جدا بشرب فنجان قهوه خاصه بعد الاكل وجدير بالذكر أن يحرص مرضى القلب او تصلب الشرايين من تناولها.
مع تمنياتى بالصحه والعافيه. 💖💖
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة