U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيفية استرجاع محادثات واتساب المحذوفة



كيفية استرجاع محادثات واتساب المحذوفة


في اغلب الاحيان تكون قد تعمدت حذف المحادثة على واتساب،لكن قد تندم بعد ذلك و قد تريد استرجاع تلك المحادثات او تذكرت معلومات مهمة في المحادثة و اردت استرجاعها. لحسن الحظ ان هناك طريقة لاسترجاع تلك المحداثاث وهذا ما ساتطرق له في هذه التدوينة.

طريقة استرجاع محادثات واتساب على اجهزة أندرويد.
الخطوة 1: تأكدانك قمت بتفعيل خاصية النسخ الاحتياطي.

واتساب يتوفر على ميزة النسخ الاحتياطي للمحادثات بحيث اذا قمت بحذف احد المحادثات يمكنك بسهولة استرجاعها.

اولا يجب علك التاكد من انك مفعل هذه الخاصية الخاصة بالنسخ الاحتياطي للقيام بذلك ، قم بالدخول للواتساب بعد ذلك انقر فوق النقاط الثلاث في الركن الأيمن العلوي ،ثم انقر فوق "الإعدادات"ثم على "دردشات" ثم "نسخ الاحتياطي"بعد ذلك نقر فوق "حفظ" لعمل نسخة احتياطية لمحادثاتك الحالية بامكانك اختيار النسخ التلقائي في الاسفل عبر اعدادات Google Drive. تشمل الخيارات "النسخ" يوميًا وأسبوعيًا وشهريًا.
تنويه : يجب عليك ربط حسابك واتساب ب Google Drive حتى تقوم بهذه العملية لان تلك المحادثات سيتم نسخها على Google Drive لذا يجب عليك ربطهما اولا.

الخطوة 2: استرجاع الرسائل المحذوفة

بعد ان عرفنا كيف نقوم بالنسخ الاحتياطي لمحادثاتنا الان ننتقل الى معرفة كيفية استرجاع النسخ الاحتياطي.
للاشارة ان النسخ الاحتياطي صالح لمدة اسبوع فقط اي انك بعد اسبوع لن تتمكن ان استرجاع محادثاتك.
لاسترجاع محادثتك يجب عليك اولا حذف التطبيق من هاتفك ، نعم قد يبدو الامر غريب لكن هذا ما يجب فعله، بعدما تقوم بمسح التطبيق بالكامل قم بتنزيله مرة أخرى.
بمجرد إعادة التثبيت سوف يقدم لك التطبيق خيار استرجاع جميع محفوظات الرسائل التي قمت بحفظها في النسخة الاحتياطية. وبهذا تكون قد استرجعت جميع محادثتك.

طريقة استرجاع محادثات واتساب على اجهزة ايفون.

الخطوة 1: تأكد من انك مفعل iCloud على واتساب

بالنسبة لجهاز ايفون الامر تختلف عن اجهزة اندرويد سيتم تخزين محادثاتك في iCloud لذلك هذه الميزة يجب ان تكون مفعلة.كل ماعليك فعله لتفعيل هذه الخاصية هو الدخول إلى iCloud في إعداداتك. اتبع التعليمات ويجب أن تتم مزامنة معلوماتك تلقائيًا.
الخطوة 2: تهيأ واتساب لإنشاء نسخ احتياطية
بعد ان تقوم بتفعيل iCloud على واتساب وتكوينه ، قد حان الوقت الان لتهيئة نظام النسخ الاحتياطي.

لتفعيله يجب عليك الذهاب الى تطبيق واتساب ثم بعد ذلك انقر على "الاعدادات" ، بعد ذلك "المحادثات". أثم انقر فوق "النسخ الاحتياطي". ، ثم انقر فوق "النسخ الاحتياطي التلقائي" و قم باختيار عدد المرات التي سيتم حفظ محادثاتك في iCloud.
بهذه الخطوات البسيطة تكون قد فعلت

الخطوة 3: استرجاع محادثاتك من iCloud
نفس الخطوات السابقة لاجهزة اندرويد يجب عليك حذف واتساب من جهازك ثم إعادة تثبيته مرة اخرى. بمجرد تحقق التطبيق من رقم هاتفك ، حدد خيار "استعادة النسخة الاحتياطية" وستظهر رسائلك على جهاز ايفون مرة أخرى.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة