U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

ماذا يعني دمج واتساب وإنستغرام ومسنجر بالنسبة لك؟



ماذا يعني دمج واتساب وإنستغرام ومسنجر بالنسبة لك؟


اعلنت شركة فيسبوك عن مخطط لدمج مسنجر و واتساب و انستغرام.
كما هو معروف شركة فيسبوك استحودت على واتساب و انستغرام مند فترة و اعلنت الشركة في ذلك الوقت ان هذه الشبكات الاجتماعية سيضلون مستقلين لكن في الفترة الاخيرة رجعت شركة فيسبوك عن كلامها. و اعلنت عن مخطط سوف يجمع كل من واتساب وإنستغرام الاندماج و فيسبوك مسنجر في منصة واحدة للمراسلات.
لكن ماذا يعني هذا الدمج بالنسبة للمستخدمين؟

وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز ان شركة فيسبوك تعمل على دمج الثلاث شبكات اجتماعية لكن لن نحصل على شبكة اجتماعية كبيرة واحدة ستحل محل واتساب و انستغرام و واتساب بل سيتم فقط دمج الجهة الخلفية لكل برنامج فقط هذا يعني أن كل شبكة ستبقى مستقلة عن الاخرى. وبعد الدمج سيكون بامكان مستخدمي واتساب إرسال رسائل إلى مستخدمي مسنجر و انستغرام او العكس.

هل سيؤثر دمج فيسبوك مسنجر و واتساب و انسغرام على خصوصيتي؟
بعدما استحذوت فيسبوك على كل من واتساب و انستغرام ادى ذلك الى قتل المنافسة حيث كان من الممكن ان نشاهد منافسة قوية بين هؤلاء الثلاثة الشي الذي سينتفع منه المستخدمين وسوف تعزز الخصوصية وسوف تطمح كل شركة ان تكون هي الاقوى و وكذلك سوف يؤدي إلى تطوير نماذج ربحية مختلفة لهذه الشبكات الاجتماعية. كما ذكر عضو الكونغرس رو خانا أنه كان ينبغي أن يكون هناك المزيد من التدقيق حول هذا الاستحواد.
لنعد الى الحاضر, سيؤدي دمج واتساب وإنستغرام ومسنجر الى الدمج بين بيانات المستخدمين لاهذه الشبكات الاجتماعية لأسباب مختلفة قد يكون حسابك على فيسبوك مسنجر أكثر انفتاحًا من حسابك على انسغرام و واتساب ولكن بمجرد دمجها ، سيتم الاحتفاظ بكافة البيانات معًا. من الناحية النظرية ، يمكن لهذا أن يوفر للفيس بوك طريقة جديدة لاستثمار بياناتك عن طريق الرجوع إلى بياناتك المخفية مع ملفاتك الشخصية العامة.

من جهة اخرى تقول شركة فيسبوك ان دمج هذه الشبكات الاجتماعية سيجلب التشفير التام من فيسبوك مسنجر و واتساب و انستغرام.
وفائدة اخرى اذا تم هذا الدمج سوف يقوم بحمايتنا من الاحتيال حيث من الصعب على أحدهم التظاهر بأنه أنت إذا لم يستخدم أحد حساباتك الرئيسية المرتبطة باحد حساباته.

التحديات التي سوف تواجه فيسبوك
كما ذكر المدير التنفيدي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ ان المنصة الجديدة التي ستدمج الثلاث شبكات انها ستدعم التشفير الثام بين طرفي المراسلة الامر الذي راه بعض الخبراء ان الامر صعب جدا و يشككون في حدوث ذلك كما ان التطبيقين فسبوك مسنجر و انستغرام لا يدعم التشفير الثام باستثناء واتساب الامر الدي يجعل المسالة معقدة.

قال جيم فينتون ، وهو خبير أمني مستقل ، لـ Wired: "إن إحضار التشفير من واتساب إلى فيسبوك مسنجر و انستغرام أمر صعب للغاية من الناحية الفنية وسيكلف شركة فيسبوك الوصول إلى الكثير من البيانات".

الى جانب الصعوبات الثقنية التي ستواجه فيسبوك هناك ايضا صعوبات تنظيمية وادارية.

سوف ننتضر الاسابيع و الشهور القادمة لنعرف مسار هذا الدمج لكن من المحتمل جدا ان يتم و سوف نستطيع التواصل بين هذه الثلاث شبكات لكن تبقى اثار الخصوصية غير مرئية حتى الان. يقول فيسبوك ان مخاوفه المتعلقة بالخصوصية هي في داخل الدمج و من الجانب المقابل بعض مشرعين ومحملي خصوصية يثيرون بالفعل مخاوف بشأن إمكانية إساءة استخدام مثل هذه المجموعة الكبيرة من بيانات المستخدمين.

سيتحتم علينا الانتضار لمعرفة تطورات هذه القضية وسوف نطلعكم على كل جديد عبر مدونة كوكب المعلوميات لا تنسى الاشتراك حتى يصلك كل جديد
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

Ads
الاسمبريد إلكترونيرسالة