U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
احصائيات المدونه
recent
أخبار ساخنة

4 دورات مجانية على الانترنت لتعلم لغات الترميز



4 دورات مجانية على الانترنت لتعلم لغات الترميز



هناك العديد من الدورات الرائعة على الانترنت التي ستنتفع منها كثيرا، و سوف تغنيك من التعلم التقليدي في الاكاديميات او المدارس الخصوصية، بل سوف تبدا بالتعلم من منزلك فقط شرط توفرك على الانترنت، و تستطيع البدا في الدراسة مباشرة.
تعلم الترميز او لغات لبرمجة مهم جدا، خصوصا انها تعتبر لغات المستقبل وقد دخلت في و مناهج تعليمية لعدة دول متقدمة لما تحمله من اهمية كبرى، وخصصت لها ميزانيات كبيرة، وتعلم على الاقل لغة واحدة او لغتان هو امر رائع سوف تنتفع منه كثيرا، علما ان البرمجة اندمجت في العديد من المجالات التي من الممكن ان تكون احداها مجال عملك.
في هذه التدوينة سوف اقدم لكم افضل 4 دورات مجانية على الانترنت لتعلم الترميز.

Codecademy
يعد كودكاديمي من افضل الواقع التي تقدم دورات مجانية في تعلم لغات الترميز مثل Html و CSS كذلك لغات البرمجة مثل بايثون وجافا سكريبت و روبي في حدود سنة 2011 فقط وصل عدد مستخدمي الموقع 550,000 مستخدم وما يزيد عن 6 ملايين تدريب.
الموقع جميل وحصل على تقييم ايجابي للاغلبية الساحقة من المستخدمين.
يقدم لك الموقع اصدار المجاني و اصدار مدفوع، اذا لم تكن راضي عن المجاني و ارت شيء اكثر احترافية يمكنك استخدام المدفوع.

freeCodeCamp
فري كود كامب هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 2014 تقدم اكثر من 8000 دورة احترافية مجانية لتعلم الترميز، من خلال هذه الدورات سوف تتعلم جميع أساسيات تصميم الويب و HTML5 تستغرق معظم الشهادات حوالي 300 ساعة لإكمالها تقدم المؤسسة ايضا دورات أكثر تعقيدًا في JavaScript وقواعد البيانات و Git و GitHub.

BitDegree
تقدم BitDegree مجموعة كبيرة من الدورات المجانية في HTML و CSS و JavaScript و PHP و SQL والعديد من الدورات الاخرى التي يمكنك تعلمها من هذا الموقع.، يمكنك التعلم بطريقة عملية من خلال استخدام محرر الكود الخاص بهم لاختبار معرفتك ، و سوف يعطيك تقييم للكود الخاص بك مع تصحيح الخطا اذا كنت قد اخطات في كتابة الكود.

Khan Academy
أكاديمية خان هي مؤسسة غير ربحية،تأسست في أواخر عام 2004 تقدم المؤسسة دورات في مجالات عديدة من بينها تعلم الترميز مستوى المقدمة والمتقدمة الى الاحتراف بداية بتعلمHTML أو SQLوصولا الى تعلم كيفية استخدام JavaScript لصنع الألعاب والمحاكاة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة