U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

علاج تساقط الشعر بطرق سهلة وعملية

علاج تساقط الشعر بطرق سهلة وعملية



هل سبق ولاحظتي بوشكل متكرر وجود خصيلات من شعرك متساقطة على وسادتكِ عندما تستقظين من النوم؟، أو تساقطه عندما تمشيطينه بالمشط؟، فإذا كانت إجابتكِ بـ”نعم”، فأنتِ في امس الحاجة لـ علاج تساقط الشعر. لهذا السبب قد جمعنا لكِ بعض من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر والطرق التي يتم بها علاجه.

في البداية يجب عليك معرفة ما هو سبب تساقط الشعر، هل هو نتيجة لعامل وراثي، أم نتيجة لمرض ما، أو نتيجة لنقص نوع من أنواع الفيتامينات، أم أنه جاء نتيجة تغذية غير جيدة.

يجب عليك معالجة قشرة الشعر إذا كنت تعانين منها، لأنها من الأسباب التي لها دور كبير في في تساقط الشعر، نتيجة تكوين طبقة تمنع فروة الرأس من التهوية.

كما يجب عليك أيضا تناول الفيتامينات التي دور كبير في نمو الشعر من الجديد، مثل فيتامين أ، وفيتامين D، وأوميغا 3، ولكن لابد أولا من التأكد من وجود نقص بالجسم لهذه الفيتامينات، وتحت إشراف طبي.


كما يمكنك أيضا تناول عصير البصل لأنه يمتلك العديد من الفوائد المتعلّقة بالشّعر؛ وذلك نتيجة لمحتواه الغنيّ بالكبريت، كما يمكنك استخدامه كوصفة منزليّة لعلاج تساقط الشّعر، لأنه يساهم في تعزيز الدّورة الدّمويّة عند البصيلات، وإعادة إحياء بصيلات الشّعر من جديد، والقضاء على البكتيريا والجراثيم التي قد تتسبّب في ظهور التهابات في فروة الرّأس وبالتالي فقدان الشّعر.

ويجب أيضا الاهتمام بالتغذية المتوازنة والسليمة، وتناول كميات جيدة من الماء، والجرجير، والأسماك والبيض، لأنّ التغذية الداخلية تفوق الخلطات الطبيعية والتغذية الخارجية.

كما يمكنكِ أن تعملي جلسات تدليك لفروة الرأس، لأن ذلك ينشيط الدورة الدموية، ويؤدي إلى تحفيز بصيلات الشعر على النمو، كما يمكن أيضا عمل المسّاج بـ زيوت مثل اللافندر العطري، أواللوز، أو السمسم.


في حالة كان الشعر رطب يجب عليك تجنّب تمشيطه، لأنّ بصيلة الشعر في هذه الحالة تكون ضعيفة، ما يساهم في فقدان فروة رأسك الكثير من خصلات الشعر.

جرّبي بذور الحلبة للمعان وقوة الشعر، عن طريق نقع كوب من الحِلبة وطحنها بكمية كافية مع المياه، حتى تصبح كالعجين، وضعيها على شعركِ لمدة نصف ساعة، وتدليكها برفق، ثم غسلها بماء فاتر، كرري هذه العملية بانتظام أسبوعيًّا.


ابتعدي ما أمكن عن الشعر المستعار، لأنه يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة