20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

التطبيقات المشهورة تواصل إرسال البيانات إلى فيسبوك على أندرويد

الخط


التطبيقات المشهورة تواصل إرسال البيانات إلى فيسبوك على أندرويد


كشفت المجموعة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي 21 من تطبيقات أندرويد الشائعة التي تعمل على ارسال البيانات إلى فيسبوك فور فتح المستخدم للتطبيق، من بينها Spotify و Skyscanner و Kayak و Yelp و Duolingo. كما سلط الضوء أيضًا على أن تطبيقين من تطبيقات الصلاة الإسلامية، وهما “القبلة” و “مسلم برو”، يتبعان نفس السلوك.
ووجدت أن التطبيقات ترسل تلقائيًا ما يسمى بـ “بيانات الأحداث”، مثل حقيقة تثبيت التطبيق، إلى خوادم فيسبوك قبل أن يتمكن المستخدمون من إعطاء موافقتهم، وهو ما تقول المجموعة أنه مطلوب بموجب القوانين الأوروبية الجديدة لحماية خصوصية المستخدمين.

يتمثل الخيط المشترك بين التطبيقات في استخدام مجموعة أدوات تطوير برامج الجوّال والتي تقدمها فيسبوك للمطورين، منها نظام أساسي شهير لتحليلات الجوّال يوفر بيانات حول كيفية استخدام الأشخاص لتطبيق الجوّال بحيث يمكن للمطورين استهداف الإعلانات، وتعد “App Events” هي إحدى ميزات Facebook SDK على أندرويد و آيفون.
في تحديث اليوم، قالت المجموعة نفسها إن ثلثي التطبيقات الـ 21 التي تم مراجعتها لم تعد تتصل بخدمة فيسبوك عندما يفتح المستخدم التطبيق، وتشمل هذه Spotify و Skyscanner و Kayak.
ومع ذلك، وجدت أيضًا بعض التطبيقات التي لا تزال تعرض نفس السلوك، بما في ذلك Yelp ، Duolingo، ، تطبيق King James Bible، بالإضافة إلى Qibla Connect و Muslim Pro.
وتلاحظ أن Duolingo قالت إنها ستزيل مكون Facebook SDK App events من تطبيقات iOS و أندرويد في الإصدارات القادمة.
وبالطبع هناك تطبيقات أخرى تستخدم حلول فيسبوك للمطورين والتي تجمع البيانات عن المستخدمين وتخزنها في خوادم الشركة الأمريكية، وتضغط هذه المجموعة لمنع استمرار ذلك.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة