20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

موزيلا تطلق أحدث إصدارات متصفح الويب "فايرفوكس 66"

الخط

موزيلا تطلق أحدث إصدارات متصفح الويب "فايرفوكس 66"


أطلقت شركة (موزيلا) الأمريكية، رائدة صناعة البرمجيات المفتوحة المصدر، أحدث الإصدارات المستقرة لمتصفح الويب الشهير (فايرفوكس)، والتي تحمل اسم (فايرفوكس 66).


وبخلاف التحديثات التي تعالج الثغرات الأمنية بالمتصفح وتحسينات الأداء، توقف النسخة الجديدة من (فايرفوكس 66) التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو افتراضيا. كما تتوافر خدمة مشاركة الملفات عبر الويب التي تطورها الشركة – وتسمى (فايرفوكس سيند) – على نطاق واسع لكافة مستخدمي الإصدارة المكتبية للمتصفح، ومن المقرر أن تصل قريبا إلى إصدارة المتصفح على أجهزة (أندرويد) المحمولة.

وبداية من متصفح (فايرفوكس 66)، بدأت (موزيلا) إطلاق النسخة المستقرة لأنظمة سطح المكتب (المعتمدة على نظم تشغيل (لينوكس) و(ماك أوه إس) و(وويندوز))، إلى جانب نظام تشغيل أجهزة (أندرويد) المحمولة.

ومن أبرز المميزات التي تقدمها النسخة الجديدة للمتصفح، إمكانية وقف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو افتراضيا عبر إصدارته على سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

كما خرجت خدمة مشاركة الملفات عبر الويب (فايرفوكس سيند) من طورها التجريبي وأصبحت متوفرة حاليا لكافة مستخدمي المتصفح. وهي خدمة مجانية ومشفرة لنقل الملفات تدعم المشاركة عبر المتصفحات المختلفة. كما تسمح بتحديد موعد لانتهاء صلاحية روابط الملفات، فضلا عن إضافة طبقة تأمين إضافية من خلال حماية الملفات عبر وضع كلمات سر لها. وكشفت (موزيلا) عن أن ميزة (فايرفوكس سيند) ستكون متوفرة كتطبيق تجريبي لمنصة (أندرويد) في وقت لاحق هذا الأسبوع.

كما تعمل (موزيلا) على تطوير متصفح ويب للأجهزة المحمولة يحمل اسم (فايرفوكس فينيكس) وهو حاليا في مرحلة التطوير وقبول المساهمات البرمجية عبر منصة (جيت هب).

ويقدم متصفح (فايرفوكس فينيكس) الذي تصممه (موزيلا) لمنصة (أندرويد)، نظاما جديدا لإدارة ألسنة التصفح يدعى (سيجنس) أو (جلسات)، وفيه يتم حفظ كافة ألسنة التصفح على هيئة (حزم جلسات) بحيث تنغلق جميعها ولا تظهر على السطح، عند غلق التطبيق، وعند إعادة فتحه مرة أخرى. وتسمح للمستخدم باختيار أي من بطاقات الجلسات باستئناف التصفح أو اختيار ألسنة تصفح جديدة معا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة