20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

فكها ضخم وشكلها مرعب.. شاهد أكبر نحلة فى العالم

الخط

فكها ضخم وشكلها مرعب.. شاهد أكبر نحلة فى العالم


كلما كان الأمر غير مألوف وضخم كلما كان مرعبا، هكذا هو الحال بالنسبة لأكبر نحلة فى العالم الذى وصفها البعض بأن رؤيتها قد تسبب لك الرعب وربما الكوابيس، فقد تم اكتشاف أكبر نحلة فى العالم والتحفظ عليها فى جزر شمال مولوكاس فى إندونيسيا، بعد 38 سنة من ظهورها آخر مرة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية على موقعها الالكترونى، يقدر حجم أجنحة المخلوق المرعب، الذي يُطلق عليه اسم النحل العملاق فى والاس، بحوالى 2.5 بوصة، ويقترب من نفس حجم إبهام الإنسان البالغ، بالإضافة إلى فكين ضخمين، وهى أكبر من حجم نحل العسل 4 مرات.


اكبر نحلة

أمضى الفريق خمسة أيام يبحث عن النحلة، وفي النهاية وجدها تعيش في عش النمل الأبيض فى شجرة، على بعد ثمانية أقدام من الأرض.

وتم اكتشاف النحل العملاق فى والاس لأول مرة في عام 1858 من قبل عالم الطبيعة البريطاني، ألفريد روسى والاس، الذي وصفه بأنه "حشرة سوداء كبيرة تشبه دبور، مع فكوك ضخمة مثل الخنفساء "، ومع ذلك ، لم تتم رؤية النحلة مرة أخرى حتى عام 1981، ومنذ ذلك الحين، ظلت بعيدة المنال.

وقال "إيلى وايمان"، عالم الحشرات في جامعة برينستون: "ما زلنا لا نعرف شيئاً عن هذه الحشرة غير العادية، وآمل أن يثير هذا الاستكشاف عملية بحث مستقبلية ستعطينا فهماً أعمق لتاريخ حياة هذا النحل الفريد من نوعه، لحمايته من الانقراض".


اكبر نحلة 

وللأسف، نظرًا لحجم النحل المذهل وحالته النادرة ، فهو أيضًا هدف رئيسي لمحبي تجارة الحيوانات البرية.

وقال روبن مور، كبير مديري المحتوى الرقمي ووسائل الإعلام في منظمة "جلوبال وايلد لايف كونسيرفايشن" فى هذا الشأن: "نعلم أن نشر الأخبار حول هذا الاستكشاف يمكن أن يبدو وكأنه خطر كبير بالنظر إلى الطلب"، مضيفا "أن حماية النحل سوف تعتمد أولاً على المسؤولين الحكوميين وأصحاب المصلحة المعنيين الذين يعرفون أن النحل موجود، ومن ثم استعدادهم للمساعدة في حمايته، مع ضرورة النشر عنه عالميا لدوره البيئى الكبير بدلا من إخفاءه".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة