20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

دراسة: "بوتات" تويتر أصبحت أكثر نشاطا بانتخابات التجديد النصفى الأمريكية

الخط

دراسة: "بوتات" تويتر أصبحت أكثر نشاطا بانتخابات التجديد النصفى الأمريكية



أشارت إحدى الدراسات أن آلاف البوتات أو الحسابات الآلية التى نشأت فى روسيا وإيران،- إلى جانب تلك التى تم إنشاؤها فى الولايات المتحدة - كانت أكثر نشاطا خلال انتخابات التجديد النصفى الأمريكية بنوفمبر عام 2018.


ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فكشف البحث الذى أجراه باحث سويسرى بالتعاون مع معهد علوم المعلومات التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا، أنه فى كل ولاية أمريكية تقريباً، كان أكثر من خمٌس من هؤلاء الذين نشروا تغريدات عن الانتخابات فى الأسابيع التى سبقتها كانت روبوتات، وفق ما أوردته سى إن بى سى .

وأظهرت النتائج أن أكثر من 15 ألف "بوت" تويتر استخدموا هاشتاج #ivoted فى يوم الانتخابات، وتشير النتائج المستندة إلى تحليل الملايين من منشورات تويتر، إلى أن الحسابات المرتبطة بروسيا ودول أجنبية أخرى تواصل أنشطتها خلال الانتخابات الأمريكية على الرغم من الإجراءات الوقائية التى اتخذتها منصات وسائل التواصل الاجتماعى بعد مزاعم بتدخل روسيا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 هزت الأمة.

فعلى سبيل المثال، أكد موقع تويتر أنه أزال 10 آلاف من "البوتات" التى تظاهرت بأنها حسابات تابعة لديمقراطيون قبل أيام من الانتخابات النصفية.

وقد قام تويتر و فيس بوك والشركة الأم "ألفا بت" لشركة جوجل بإزالة مئات الحسابات المرتبطة بإيران فى أغسطس 2018، لكن الأبحاث الجديدة كشفت أن ما بين 6 أكتوبر و 19 نوفمبر - بعد أسبوعين تقريبًا يوم الانتخابات - تم نشر أكثر من 200 بوت حول الانتخابات النصفية، مقارنة بحوالى 750 ألف شخص.

وللتعرف على الحسابات التى كانت عبارة عن برامج آلية، استخدم الباحثين أداة متطورة تسمى "بوتوميتر" التى تستخدم تقنيات التعلم الآلى (ML) لتحديد ما إذا كان الحساب يتم تشغيله من قبل شخص أو بواسطة خوارزمية برمجية، وفقا لتقرير CNBC حيث يمكنها تتبع آلاف هذه الروبوتات إلى روسيا، وقد نشأت عدة مئات منها فى إيران، وفقًا للباحث إيميليو فيرارا أحد مؤلفى الدراسة من معهد علوم المعلومات التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة