U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

طرق تساعدك على تعطير البيت بأقل التكاليف لأطول فترة 💛

طرق تساعدك على تعطير البيت بأقل التكاليف لأطول فترة 💛

طرق تساعدك على تعطير البيت بأقل التكاليف : 👋👋

 نظافة المنزل :

  • قبل تعطير المنزل تأكدى أولاً من نظافته كأن تقومي بإزالة النفايات وبقايا الاطعمة من المطبخ بشكل يومي حتى لا تتراكم الروائح الغير مستحبة، وكذلك وضع الملابس المتسخة في السلة المخصصة لها، كما أنه من الأفضل أن تقومي بمسح الأسطح والأرضيات بشكل يومي مع إضافة القليل من المطهر إلى ماء المسح.

 تعطير المفروشات :

  • تأكدي أولاً من نظافة المفروشات وتغييرها بصفة دورية مثل شراشف السرير وما إلى ذلك من المفروشات التي قد يكون بها بقايا التعرق، واحرصي دائماً على فتح النوافذ لتهوية المفروشات باستمرار ثم استخدام معطر المفروشات أو من الممكن استخدام منعم الاقمشة أو داوني في تعطير مفروشاتك بأن تضعي فنجان منه إلى لتر ماء في زجاجة بخاخ وتقومي برشها على المفروشات مثل شراشف السرير أو الأنتريه أو الستائر والسجاد.

تعطير السجاد :

  • أثناء استخدام المكنسة الكهربائية ضعي القليل من العطر في كيس الغبار الخاص بالمكنسة بعد تنظيفه وغسله جيداً وسوف تنتقل رائحة العطر الى السجاد.
  • هناك طريقة أخرى لتعطير السجاد وتنظيفه ويمكنك اتباعها كل أسبوع، وهذه الطريقة هي أن تقومي بشفط الأتربة من السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية، ثم احضري وعاء به ماء والقليل من منعم الأقمشة والقليل من مزيل البقع الخاص بالملابس الملونة أو الخالي من البيضات ثم غمس المكنسة اليدوية في هذا الخليط وكنس السجادة به وستعود كالجديدة وبعطر يدوم لأسبوع.

    تعطير الجو :

    • وهناك عدة وسائل لتعطير الجو فمن الممكن استخدام أعواد البخور أو معطر الجو أو بخاخ الداوني كما تم استخدامه على المفروشات.
    • كما يمكنك استخدام معطر الجو الأوتوماتيكي بتعليق في أحد جوانب الغرفة وضبط المؤقت على أن ينثر رذاذ العطر مرة كل نصف ساعة أو ساعة، مع ضرورة إغلاقه أثناء النوم، وتغيير زجاجة المعطر بداخله مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر حسب كثافة الإستخدام.

    تعطير سلال المهملات :

  • سواء تلك التي في المطبخ أو الحمام أو السلال المتواجد في الغرف، فهي تحتاج إلى نظافة دورية، أخرجي القمامة مرة كل يوم ثم غيري الأكياس المغلقة للسلة، كما أنه من الضروري غسل السلة وتجفيفها مرة واحدة كل أسبوع، ثم نثر القليل من بيكربونات الصوديوم في أرضية السلة وكذلك معها القليل من بودرة الڤانيلا لإعطاء رائحة عطرة لسلال القمامة.

تعطير الحمام :

  • لا شك أن الحمام من الأماكن التي تتعرض البكتيريا والعدوى بشكل سريع، لذلك لا بد أن تقومي بتنظيفه وتطهيره يومياً، اصنعي زجاجة رذاذ مكونة من سائل مطهر مخفف بالماء ثم انثري الرذاذ المعطر في المرحاض وعلى الحوض وحوض الاستحمام كلما دخلت الحمام عدة مرات يومياً، يمكنك أيضاً تعليق معطر الجو الخاص بالسيارة في الحمام.

تعطير الدولاب :

  • الكثير من الطرق يمكن اتباعها في تعطير الدولاب، ومنها وضع أعواد البخور على أرفف الدولاب، ووضع قطع الصابون على الأرفف أيضاً، ووضع مناديل مبللة بالعطر بين طيات الملابس وكذلك ترك المبخرة في أرضية الدولاب مرة كل أسبوع لمدة عشر دقائق، ولكن انتبهي أثناء وضغ المبخرة بحيث لا يصل الدخان إلى أطراف الملابس.

تعطير الثلاجة :

  • عليك أولاً مراجعة محتويات ثلاجتك مرة كل أسبوع للتخلص من بقايا الأطعمة الفاسدة، وكذلك تنظيف أرفف الثلاجة بفوطة مبللة ببعض الماء والمطر ثم تعطيها باستخدام قشور البرتقال وحبات القرنفل، أو استخدام الفحم لسحب الروائح.

و في النهاية يجب أن تعلمي عزيزتي أن تعطير المنزل ما هو الا وسيلة مؤقته ولكن الأهم من تعطير المنزل هو الحفاظ عليه نظيفاً، وعدم ترك أي مصدر أو مسبب للرائحة الغير مستحبة فيه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة