U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

من رحيل شيرل عن فيس بوك لوصول 5G.. ماذا سيحدث بعالم التكنولوجيا فى 2019

من رحيل شيرل عن فيس بوك لوصول 5G.. ماذا سيحدث بعالم التكنولوجيا فى 2019




ما الذى سيحدث فى عالم التكنولوجيا خلال 2019، وما هى الابتكارات التى قد نراها هذا العام، وما هى أبرز التوجهات التى سيسير إليها عالم التكنولوجيا خلال العام الجارى 2019؟، جميعها أسئلة تدور فى أذهان الكثيرين، خاصة وأن عام 2018 يعد عاما تتمنى صناعة التكنولوجيا نسيانه، نتيجة ظهور العديد من المشاكل.


حيث كان 2018 هو العام الذى استوعبنا فيه مدى ضآلة ثقتنا فى فيس بوك ومدى الإدمان على شاشات الهواتف، وكان ذلك العام الذى أصبحت فيه الكراهية على الإنترنت والمعلومات الخاطئة حقيقة لا يمكن تجنبها، حيث واجهت جوجل ومايكروسوفت وأمازون ثورات من موظفيها بسبب هفوات أخلاقية، وكانت تلك السنة التى أصبحت فيها شركة أبل أول شركة تبلغ قيمتها تريليون دولار، ثم خسرت ربعها عندما أطلقت هواتف ايفون الجديدة، حتى فيديو YouTube "Rewind 2018" هو بالفعل الفيديو الأكثر سوءا فى التاريخ.



وقد نشر موقع washingtonpost الأمريكى، بعض التوقعات لما يمكن أن يحدث فى عالم التكنولوجيا خلال 2019، والتى نعرضها كما يلي:


-ستغادر شيريل ساندبرج فيس بوك مع استمرار مشاكلها

شهدت فيس بوك العديد من المشاكل خلال 2018، والتى وصل عددها إلى 21 فضيحة على مدار العام، مما زعزع ثقة المستهلك فى قدرة الشبكة الاجتماعية على حماية بياناتنا بشكل أكبر، لذا سيحتاج فيس بوك إلى القيام بشيء مثير للإشارة إلى أنه يفهم المساءلة، وبما أنه لا أحد يستطيع تحدى عرش المؤسس المشارك مارك زوكربيرج، فإنه ليس من الصعب تخيل احتمال كبير آخر: وهو رحيل مسؤول التشغيل طويل الأمد شيريل ساندبرج.



- تسلا ستستمر فى العام لكن ستحصل على منافسين أخرين

يعد إيلون موسك هو ستيف جوبز الجديد فى العصر الحالى، وعلى الرغم من سلوكه غير المنتظم، فقد نجت تسلا خطر الخسارة خاصة مع إطلاق نموذجها الثالث فى السوق الكهربائية فى عام 2018، بل إنها حققت أرباحًا أيضًا، لكن المزيد من الاختبارات تنتظر تيسلا: فهى بحاجة إلى أن تثبت قدرتها على القيادة الذاتية، والتى كان موسك يتحدث عنها لسنوات، وفى وقت قريب، ستواجه تسلا منافسة خطيرة فى مجال السيارات الكهربائية.




-الكونجرس سيواصل الحديث عن التكنولوجيا - لكنه لا يؤثر إلا قليلاً

هناك حديث بين الحزبين حول كبح التكنولوجيا، لكن من المرجح أن يكون الكونجرس مشغولاً للغاية فى القتال حول أمور أخرى فى عام 2019 لتمرير تشريعات التكنولوجيا، وستقاوم شركات الإنترنت، التى تشكل عمليات ضغط قوية فى حد ذاتها، التغييرات التى نحتاجها حقاً، إلا أن هذا لا يعنى أن التكنولوجيا لن تبقى على المقعد الساخن فى واشنطن، عندما يسيطر الديموقراطيون على مجلس النواب، يمكن أن تتحول جلسات الاستماع الجديدة بعيداً عن المخاوف بشأن التحيز المناهض للتحفظ، وباتجاه قضايا خطيرة تتعلق بالخصوصية ومكافحة الاحتكار.

- أبل ستسحب المزيد من المال من المستخدمين

نظرًا لأن الأشخاص ينتظرون لمدة طويلة ترقية أجهزة ايفون، فإن شركة أبل لا تهتم فقط ببيع الأجهزة، إنها الآن تضاعف من كونها شركة خدمات أيضًا، وتتضمن عروض اشتراك Apple بالفعل Apple Music للأغانى وiCloud للتخزين وAppleCare + للإصلاحات، ولكن عندما تعمد أبل إلى التعمق أكثر فى الترفيه، فإنها ستحتاج إلى عدد قليل من المتنافسين لإخراج محتواها من أجهزة أيفون وعلى شاشات أكبر فى منازلنا.



وصول شبكات الجيل الخامس

بعد سنوات من الضجيج، ظهرت شبكات الجيل الخامس القادمة من AT & T وVerizon أخيراً فى المدن الأمريكية، مع وعد بسرعات إنترنت فائقة السرعة على الهواء للهواتف والسيارات وأجهزة الألعاب وجميع أنواع الأجهزة المتصلة. ولكن ربما لن تغير حياتك فى عام 2019. وهذا لأن هذه الشبكات الأولية تقتصر على أحياء معينة - وليس على مدن بأكملها. سوف يستغرق الأمر سنوات حتى تصبح شبكات الجيل الخامس شائعة مثل شبكات 4G LTE التى نستخدمها اليوم.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة