U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

هاكرز يخترقون صحيفة "وول ستريت جورنال" لدعم اليوتيوبر PewDiePie

هاكرز يخترقون صحيفة "وول ستريت جورنال" لدعم اليوتيوبر PewDiePie






استهدف مجموعة من الهاكرز صحيفة "وول ستريت جورنال" فى وقت سابق من مساء أمس، لدعم اليوتيوبر الشهير "PewDiePie" لمعادة الصحيفة له، حيث نشروا اعتذارا زائفا نيابةً عن الصحيفة، فى محاولة واضحة منهم للرد على أحد أبرز خصوم منشئ المحتوى على "يوتيوب".


ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد تم نشر مقال على الموقع التابع للجريدة جاء فيه "اعتذار الصحيفة لـ PewDiePie" وأنه "تم إساءة تمثيله" من قبل الصحفيين فى الجريدة، وقال منشور الهاكرز إن الصحيفة ستقوم برعاية PewDiePie فى محاولة للتغلب على قناة منافسة فى سباق على المشتركين.

من جهتها قامت الصحيفة على الفور بإزالة هذا الاعتذار المفبرك، فيما تقوم الصحيفة حاليا بالتحقيق فى كيفية حدوث هذا الاختراق، وقال متحدث باسمها:"إنهم على علم بالمسألة وقد أطلقوا تحقيقاً كاملاً، وأوضح "كانت الصفحة التى نشر عليها الاعتذار مملوكة لشركة وول ستريت جورنال لكنها تعود لوحدة تابعة لذراع الإعلان، وغير متعلقة بغرفة تحرير وول ستريت جورنال".

وقد واعتبر محبى PewDiePie صحيفة "وول ستريت جورنال" خصماً لمنشئ المحتوى منذ إجراء تحقيق حول قناته على "يوتيوب" فى فبراير 2017، والذى أبرز التحقيق استخدام لغة معادية للسامية، مما أدى إلى فقدان اليوتيوبر سلسلة "يوتيوب ريد" الخاصة به، واسمها Scare PewDiePie، بالإضافة إلى التخلى عنه من قبل استوديوهات ديزنى.

يذكر أن PewDiePie، هو معلق ألعاب فيديو سويدى الجنسية، وتعتبر قناته على اليوتيوب من القنوات الأعلى مشاهدة والأسرع نموًا، فقد ارتفع عدد المشتركين فيها من 3.5 مليون مشترك إلى 22 مليون مشترك عام 2013، وأصبحت قناته الأكثر فى عدد الاشتراكات على يوتيوب لأول مرة فى 15 أغسطس من نفس العام، وبحلول ديسمبر 2018 وصل عدد مشتركيه إلى أكثر من 74 مليون مشترك، وما زالت قناته أعلى القنوات اشتراكا على يوتيوب منذ 23 ديسمبر 2013.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة