U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

كيف التقطت ناسا صورتها الشهيرة Earthrise خلال مهمة القمر أبولو 8

كيف التقطت ناسا صورتها الشهيرة Earthrise خلال مهمة القمر أبولو 8



قبل​ خمسين عاماً تمكن رواد فضاء Apollo 8 من الدوران حول القمر، حيث تعتبر بعثة عام 1968 هى أكثر أعمال ناسا إثارة وأكثرها خطورة، والتى نتج عنها واحدة من أشهر الصور فى التاريخ "Earthrise”، والتى تُظهر كوكب الأرض من سطح القمر فى مسافة تتجاوز 386 مليون كم.



ووفقا لما نشره موقع "ديلى ميل البريطانى"، فمنذ ذلك الحين، أعادت وكالة ناسا إنشاء هذه اللحظة التى لا تُنسى فى فيديو يحاول إعادة بناء كيفية التقاط صورة Earthrise فى الوقت الفعلى.




وقد تم التقاط صورة Earthrise فى 24 ديسمبر 1968، حيث كان أعضاء طاقم عمل Apollo 8، فرانك بورمان وجيم لوفيل وبيل أندرس يدورون حول القمر، ليلتقطوا صورا لسطح القمر.


وقد التقط أندرس صورة "Earthrise" الشهيرة خلال الدورة الرابعة للفريق حول القمر، ليتم تحويلها بعد ذلك من اللون الأبيض والأسود للملون ليبرز اللون الأبيض والأزرق لكوكب الأرض.

إذ إنه قبل الرحلة، لم يكن أحد قد فكر فى تصوير الأرض، وفقا لأندرس، كما كان رواد الفضاء يتلقون أوامر بالحصول على صور لمواقع هبوط القمر المحتملة أثناء الدوران لمسافة 70 ميلا (112 كيلومترا) فوق القمر.

وقال "أندرس": "لقد جئنا لاستكشاف القمر وما اكتشفناه هو الأرض"، فيما يقول البروفيسور جون لوجسدون من معهد السياسة الفضائية بجامعة جورج واشنطن إن هذا التراث لا يزال يشكل إرثًا من الإنجازات التى حققها أبوللو للإنسانية.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة