U3F1ZWV6ZTI3NjcxOTEyNDA5X0FjdGl2YXRpb24zMTM0ODQ1ODk2MTE=
recent
أخبار ساخنة

فيديو.. كيف تتأكد من طاقة البطارية الجافة؟

فيديو.. كيف تتأكد من طاقة البطارية الجافة؟



أظهر فيديو، تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا، طريقة للتحقق من طاقة البطارية الجافة، هل نفدت أم لا تزال صالحة للعمل، بالرغم من أن التحقق من طاقة البطارية بدون وجود أجهزة لقياس الجهد الكهربائى أمر صعب للغاية.

ففى بعض الأنواع الحديثة من البطاريات الجافة، والمرتفعة الثمن، يوجد مؤشر يتيح معرفة ما تبقى فيها من طاقة.

وفى هذا النوع من البطاريات توجد نقطتان عند قطبى البطارية السالب والموجب، مع شريط أسود يمتد بين النقطتين، فعند الضغط على النقطتين بشكل متزامن، يظهر على الشريط بينهما مؤشر دقيق، يظهر باللون الأحمر ما هو متبق من طاقة البطارية.

وإذا لم تكن البطارية تحتوى مثل هذا الشريط، فشرح المهندس الكهربائى لى هايت طريقة للتأكد من البطارية، عن طريق رفع البطارية حوالى سنتمتر واحد عن سطح صلب وتركها تسقط بشكل عمودى، وفى حال ارتدادها أكثر من مرة، فهذا يعنى أن طاقتها أوشكت على النفاد.



أما إن لم ترتد البطارية سوى مرة واحدة، أو استقرت بشكل عمودى، فهذا يعنى أنها لا تزال جيدة وصالحة للاستخدام، وكلما زاد عدد مرات ارتداد البطارية أشار ذلك إلى نفاد طاقتها.

أما السبب العلمى لذلك فيعود إلى تكوينة البطاريات الجافة، فهى تتألف من مزيج من الزنك والكربون، وهى تحول الطاقة عبر تحويل التفاعل الكيميائى بين مكوناتها إلى طاقة كهربائية.

ومن شأن هذا التفاعل الكيميائى أن يؤدى إلى نقص كثافة المواد المشكلة للبطارية، وبالتالى يؤدى إلى ارتدادها عند السقوط على سطح صلب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة