20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

تعرف على التطبيقات الأصلية والمضروبة قبل تحميلها؟

الخط
تعرف على التطبيقات الأصلية والمضروبة قبل تحميلها؟





تعد من أبرز المشاكل التى تواجه مستخدمى الهواتف الذكية فى الوقت الراهن، هى قيامهم بتثبيت بعض التطبيقات المخادعة والوهمية والتى تبدو فى شكلها العام كتطبيق أصلى، إلا أنها ليست سوى وسيلة لمساعدة الهاكرز على التجسس على المستخدمين وسرقة بياناتهم الخاصة، وفيما يلى نعرض مجموعة من النصائح التى من شأنها مساعدة المستخدمين فى التعرف على التطبيقات الأصلية من المضروبة قبل تحميلها كما يلى:




- احرص على تحميل التطبيقات من المتاجر الرسمية، سواء من متجر جوجل أو متجر أبل، حيث إن كلا منهما يضعان قيودا على مطورى التطبيقات لحماية خصوصية المستخدمين، إضافة إلى أنهما يتحققان بشكل دورى من التطبيقات الوهمية على المتجر ويقومان بإزالتها.



- احرص على قراءة تعليقات ومراجعة الآخرين الذين سبق وأن استخدموا هذا التطبيق قبل أن تقوم بتحميله، وذلك لأن هذا الأمر قد يكون مفيدا، خاصة إذا ما تعرض أحد الأشخاص من قبل للوقوع فى فخ هذا التطبيق إذا كان تطبيق مخادع.



- قم بقراءة وصف التطبيق بعناية، وذلك للتعرف على ما يقدمه التطبيق للمستخدمين من مميزات، وهل هو التطبيق الذى تبحث عنه بالفعل، أم أنه تطبيق مخادع لا يوفر أى محتوى.



- تحقق من اسم التطبيق واسم المطور، حيث يساعد ذلك فى تجنب حالة الالتباس التى يقع فيها البعض، حيث تلجأ بعض التطبيقات المخادعة لاستخدام اسماء مشابهة لتطبيقات مشهورة، وذلك لخداع المستخدمين.



- تحقق من عدد مستخدمى التطبيق، غالبا ما تكون التطبيقات الوهمية تمتلك عدد أقل من المستخدمين مقارنة بباقى التطبيقات، فعلى سبيل المثال ليس من الطبيعى أن نجد نسخة تطبيق فيس بوك يستخدمها 1 مليون شخص فقط، فرغم أن هذا الرقم قد يبدو كبيرا، إلا انه ليس حقيقى خاصة وأن فيس بوك تمتلك 2 مليار مستخدم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة