20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

حيل للحفاظ على ألوان البنطلونات الجينز في الغسيل 😉😎👍

الخط

حيل للحفاظ على ألوان البنطلونات الجينز في الغسيل 

الجينز أحد أكثر أنواع الأقمشة المستخدمة في صناعة الملابس انتشارًا ومن النادر أن نجد خزانة تخلو من الجينز، ولكن هذا النوع من الأقمشة غالبًا ما يتأثر لونه بالغسيل، وبالتالي يصبح باهتًا وهذا ما يسبب مشكلة كبيرة لمستخدميه، ولكن هناك الكثير من الحيل للحفاظ على ألوان البنطلونات الجينز في الغسيل لأطول فترة ممكنة دون أن يتغير لونه.

نقدم لكِ في هذا المقال، العديد من الحيل حتى تحافظي على ملابسك وملابس عائلتك الجينز دون التعرض للبهتان.

حيل للحفاظ على لون الجينز في أثناء الغسيل: 💖💖

  • غسل الجينز بالملح: 👍

يعد الملح من المكونات الحيوية المستخدمة في الغسيل فهو يحافظ على تماسك الجينز والحفاظ على اللون ويمنع انتقال اللون من الجينز للقطع الأخرى في حال وضعه في الغسالة، ضعِ الماء مضاف إليه ملعقة كبيرة من الملح في وعاء كبير، وانقعي الجينز فيها لمدة ساعة، ثم اغسليه بشكل طبيعي في الغسالة.
  • غسل الجينز بالخل الأبيض: 👍

يمكن أن تستخدمي الخل الأبيض كبديل عن منظفات الملابس لنقع الجينز فيه، فللخل قدرة كبيرة على الحفاظ على ثبات اللون بصورة كبيرة لاحتوائه على مادة الخليك، فهذه المادة تعقم الجينز من البكتيريا، كما تعطيه اللمعان أيضًا.
  • اغسليه يدويًا:

يتعرض الجينز في كل مرة بعد الغسيل لبهتان لونه، لذا ليس من المستحب غسل الجينز كثيرًا، كما أن الإكثار من غسيله يجعل خيوطه لينة ومتمددة ويزيد حجمة، لذا من الأفضل غسل الجينز على اليد بدلًا من الغسالة للحفاظ علي نسيجه ولونه.
  • تنظيف الجينز دون غسيل (باستخدام حمام البخار): 👌👌

حمام البخار من أكثر الطرق الفعالة في القضاء على البكتيريا وإزالة الأوساخ والبقع العالقة من الملابس الجينز، كما يضيف البخار أيضًا للجينز طبقة لمعان دون الحاجة لغسله باستخدام الماء الساخن.
  • اقلبي الجينز قبل الغسيل: 👍

اقلبي القطعة الجينز المراد غسلها قبل إدخالها إلى الغسالة، حتى يمنع ذلك المنظفات من التأثير على صبغة الجينز، كما يجب أن تحرصي على أن تعلقي الجينز بعد الغسيل بعيدًا عن أشعة الشمس، لأن الشمس تعمل على تلاشي اللون وتكوين بعض البقع البيضاء على الجينز.

*** طريقة غسل البنطلون الجينز الأسود: 😄😄👍

يحتاج الجينز الأسود عناية خاصة عن باقي الألوان، لذلك احرصي عزيزتي على أن تتبعي الخطوات التالية للحفاظ على الجينز الأسود:
  • احرصي على أن تغسلي الجينز الأسود منعزلًا عن باقي الملابس وعن الملابس الجينز ذات الألوان الأخرى.
  • اطلعي على علامات التعامل مع الغسيل قبل البدء وحاولي الالتزام بها قدر الإمكان.
  • احرصي على أن يتماشى مسحوق الغسيل المستخدم مع نوعية الجينز الذي تغسلينه، ومن الأفضل أن تكون هذه المادة تحتوي على نسب قليلة من المواد الكيماوية، ويفضل أيضًا أن تستخدمي جل الغسيل بدلًا من المساحيق التي تترك أثرًا على الأقمشة السوداء التي يصعب التخلص منها بسهولة.
  • استخدمي الماء الساخن المضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل الأبيض في التنظيف ، فمحلول الخل الساخن يعمل على تعقيم الجينز الأسود وتنظيفه بشكل جيد، كما أنه يعمل على عدم ترك أي رائحة غير محببه، ولا يترك أي أثر لرائحة الخل بعد الانتهاء من الغسيل.

وفي النهاية عزيزتي بعد أن قدمنا لكِ حيلًا للحفاظ على ألوان البنطلونات الجينز، يجب أن تعلمي أنه لا يستحب غسل الجينز كثيرًا بل يمكن غسله مرةً واحدةً فقط كل 8 أسابيع مستخدمة الطرق التي ذكرناها لك للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة واحرصي دائمًا على عدم تعريضه للشمس مباشرةً حتى لا يبهت لونه. 💛💛💛

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة