20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

كيف تتعاملين مع الطفح الجلدي بعد حلق شعر الإبط؟

الخط

كيف تتعاملين مع الطفح الجلدي بعد حلق شعر الإبط؟

 حلاقة منطقة الإبط من أكثر خطوات النظافة الشخصية التي قد تسبب لكِ معاناة بعد القيام بها، خاصة عند ظهور علامات طفح جلدي تتسبب في تهيج هذه المنطقة ما يسبب شعورك بالألم. لذلك فهناك مجموعة من الخطوات التي يمكنها أن تقلل من ظهور هذه العلامات والاسمرار الذي قد ينتج عنها فيما بعد، سوف اخبرك بها في هذا المقال مع بعض النصائح لتهدئة الجلد وترطيبه. 😍😍👌

*** كيف تتخلصين من الطفح الجلدي في منطقة الإبط؟

1. توقفي عن الحلاقة بشكل مؤقت: 👉

توقفي عن حلاقة هذه المنطقة لعدة أيام، حتى تختفي منها علامات الطفح الجلدي تمامًا، فتكرار التنظيف مع وجود علامات الطفح الجلدي يتسبب في تهيج منطقة الإصابة أكثر ويسمح بانتشار البكتيريا  وزيادة المساحة المصابة. لذلك توقفي عن الحلاقة حتى علاج هذه المنطقة، ثم كرري العملية ولكن في اتجاه نمو الشعر وليس عكسه.

2. ادهني المنطقة المصابة بكريم طبي مناسب: 👉

هناك بعض أنواع الكريمات التي تباع في الصيدليات يدخل في صناعتها مادة الكورتيزون، فإذا تعرضت منطقة الإبط لأي طفح جلدي، اطلبي من الصيدلي نوع الكريم المناسب لكِ، ما سيساعدك على التخلص من آثار الطفح الجلدي وتأثيراته السلبية.

3. استخدمي صابونًا غير عطري: 👉

 استخدامك للصابون ذي الرائحة النفاذة في أثناء وجود طفح جلدي يزيد تهيج هذه المنطقة وزيادة انتشار العلامات بها، فاحرصي على استخدام منتجات تنظيف غير عطرية عند الاستحمام.

4. تجنبي مزيلات العرق: 👉

استخدامك لمزيلات العرق بعد حلاقة منطقة الإبط  يتسبب في زيادة الطفح الجلدي، فضلًا عن شعورك بالحكة والالتهاب واسمرار منطقة الإبط، لذلك إذا تعرضت لطفح جلدي تجنبي تمامًا هذه المنتجات بأنواعها كافة، واستخدمي بدائل طبيعية لمزيلات العرق خالية من المواد الكيميائية ولا تعمل على تهيج الجلد.

*** وصفات طبيعية للتخلص من الطفح الجلدي: 👏👏

1. أكياس الشاي:  👍👍

 بعد الانتهاء من استخدام أكياس الشاي استخدميها ككمادات لمنطقة أسفل الإبط، حيث يحتوي الشاي الأحمر على "حمض التانيك" وهي مادة تعمل على تهدئة الجلد وترطيبه.

2. زيت شجر الشاي:😀

زيت شجرة الشاي له فوائد متنوعة لبشرتك، حيث يعمل على تطهير الجلد وترطيبه، استخدميه للتخلص من آثار الطفح الجلدي بعد حلاقة الإبط لتطهيره والتخلص من آثار الطفح الجلدي، ولكن خففيه بالماء وضعي نقطتين على ملعقة كبيرة من الماء.

3. زيت جوز الهند: 💖

  لـزيت جوز الهند فوائده للبشرة حيث يحتوي على "حمض اللوريك" المعروف بخواصه المطهرة، لذلك فإذا تعرضت منطقة الإبط لحالة من الطفح الجلدي بعد حلاقتها، فادهنيها بهذا الزيت لعلاجها سريعًا.

4. الخيار والزبادي: 💟

لقناع الخيار مع الزبادي فوائد للبشرة، ولكنه لا يساعد فقط على عمليات التفتيح والتجميل ولكن له أيضًا فوائده العلاجية للطفح الجلدي، فالخيار يحتوي على البوتاسيوم وفيتامين "سي" ويساعد على الترطيب. ويعمل الزبادي كمقشر لطيف للبشرة، لاحتوائه على "حمض اللاكتيك"، لذلك فقناع الخيار والزبادي يعمل على تلطيف منطقة الطفح الجلدي وتقشيرها بلطف مما يؤدي إلى التخلص منه علاماته سريعًا.

وبعد عرض الخطوات التي تساعدك على التخلص من الطفح الجلدي، وكذلك الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج المشكلة، فلا بد من الذهاب للطبيب إذا استمر لأكثر من أسبوع بعد محاولات العلاج الطبيعية.💚💚

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة