20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

نصائح لإجازة ويك إند مميزة و اقتصادية 😍😍👏⛱

الخط

نصائح لإجازة ويك إند مميزة و اقتصادية 😍😍👏⛱

نظرًا لارتفاع الأسعار، أصبح من الصعب قضاء عطلة نهاية أسبوع مسلية.. وتجد العائلة أن الخروج من المنزل يحتاج لتحضير ميزانية كبيرة، تجعلها تنكص على أعقابها وتستبدل ذلك بالجلوس في المنزل أو الزيارات العائلية، ما يفسد الويك إند بجدارة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق اقتصادية يمكن من خلالها استغلال العطلة جيدًا، والحصول على بعض المرح والتغيير.

1. تنظيم رحلة متواضعة الميزانية: 😃

هناك العديد من المتنزهات التي لا تحتاج ميزانية كبيرة لزيارتها، حيث إن تذكرة الدخول غير عالية، ويمكن توفير تكاليف شراء الطعام بتحضير شطائر ووجبات خفيفة، وقضاء اليوم بالكامل بالخارج.

2. عمل ديش بارتي: 😀

حفل الديش بارتي هو حفل يحضر فيه كل ضيف طبقًا مميزًا يصنعه بنفسه، وبالتالي يعدّ خيارًا اقتصاديًا للغاية لمحبي التجمعات، سواء تجمعات الأصدقاء أو العائلة.

3. صنع طائرة ورقية مع العائلة واللعب بها: 😀

لو كان لديكِ أطفال صغار، فإن صنع طائرة ورقية معهم واللعب بها في أحد المتنزهات أو الحدائق القريبة من المنزل نشاط مسلٍ ومبهج.

4. التنزه في شوارع المدينة القديمة: 😀

مثل شارع المعز في القاهرة ومنطقة المنشية في الإسكندرية ومثلها في كل المدن، حيث تحفل هذه الأماكن بالشوارع القديمة والمتاجر الصغيرة، وتنقل روادها إلى زمن آخر، لذلك ننصحكِ بالتنزه بها، وتجربة مشاهدة عرض التنورة في قلب القاهرة.

5. عمل دورة لحفلات العشاء عند الأقارب والأصدقاء: 😃

لو كنتِ معتادة مع عائلتكِ أو أصدقائكِ على إقامة حفلات العشاء أو التزاور وتناول الطعام معًا، افعلوا ذلك بصورة دورية، بحيث يستضيف أحد المنازل ذلك الحفل كل مرة، وبعده منزل آخر وهكذا حتى تكتمل الدورة وتبدأ من جديد.

6. مشاهدة الأفلام في المنزل مع الأصدقاء أو العائلة: 😃

بدلًا من التوجه لدور السينما ودفع تكاليف التذاكر الباهظة، خصوصًا لو كان العدد كبيرًا، يمكن فعل ذلك في المنزل، ولن تتكلفي سوى اختيار فيلم يلائم ذوق الجميع، وتحضير كمية كبيرة من الفشار والجلوس والاستمتاع بفيلم تلو الآخر.

7. زيارة المتاحف والأماكن التاريخية: 😀

غالبًا ما تكون تذاكر دخول المتاحف والأماكن التاريخية زهيدة السعر للمصريين، لذلك يمكنك استغلال ذلك في عمل جولات تثقيفية ومسلية لكِ ولأولادكِ.

8. عمل حفل لتبادل الأغراض القديمة: 😃

بالطبع تمتلكين الكثير من الأغراض القديمة التي لم تعودي تستفيدين منها، ونفس الوضع مع أصدقائكِ وعائلتكِ، يمكنكِ إقامة حفل في منزلك تتبادلون خلاله هذه الأشياء مع بعضكم البعض، وتحصلوا على وقت مرح أيضًا.

9. لعب الألعاب الورقية: 😃

الألعاب الورقية ستكفل لكِ ولعائلتكِ وأصدقائكِ وقتًا مسليًا للغاية، وهناك الكثير من الألعاب التي تلائم كل الأعمار، سواء الكبار أو الصغار، مثل الكوتشينة والمونوبولي وغيرها.

10. السفر خارج المدينة بسيارة واحدة: 😃

بدلًا من تنظيم نزهة خارج المدينة بعدة سيارات واستهلاك المزيد من البنزين، يكن التجمع في عدد أصغر من السيارات، وتنظيم عملية القيادة بالتبادل، حتى يأخذ السائق وقتًا للراحة، وللحصول على النزهة بتكلفة أقل.

11. عقد أمسية حول النيران في واحدة من الحدائق: 😃

تعطي النار الأمسيات جوًا رومانسيًا، لو كانت هناك حديقة قريبة منكم يمكن استغلالها في هذا الغرض، حيث يمكن إشعال النيران في شواية صغيرة، ثم التجمع حولها وشي المارشميلو وشرب الشاي المصنوع على هذه النيران.

12. الذهاب للصيد أو للشاطئ: 😀

لو كنتِ من سكان مدينة ساحلية، فأنتِ محظوظة! حيث يمكنكِ الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المجانية صيفًا وشتاء، مثل زيارة الشاطئ أو صيد الأسماك مع العائلة أو ركوب القوارب، فليس معنى أنكِ من أهل المدينة عدم استطاعتكِ الاستمتاع كالسائحين.

13. رحلة لركوب الدراجات حول منزلك: 😃

لو كنتِ تسكنين مع عائلتكِ في شوارع هادئة نوعًا ما أو في إحدى الضواحي والمدن الجديدة، استغلي ذلك في ركوب الدراجات مع عائلتكِ، فهو نشاط مسلي ورياضي ويسعد الجميع، ولو كنتِ لا تمتلكين دراجات فيسهل استئجارها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]