20438457887539210
recent
أخبار ساخنة

حرب الأفلام.. يوتيوب وأبل وأمازون تتسابق للتغلب على نتفليكس

الخط

حرب الأفلام.. يوتيوب وأبل وأمازون تتسابق للتغلب على نتفليكس






حققت خدمات البث عبر الإنترنت مثل "نتفلكس" نجاحا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة مع اشتراك ملايين الأشخاص فيها ومتابعة ما يتم عرضه بشكل متزايد، وهو الأمر الذى دفع شركات التكنولوجيا لوضع خطط تهدف للاستفادة من هذا النجاح، واستثمر بعضهم فى إنتاج محتوى خاص، وآخر ركز على تطوير خدمات منافسة، وفيما يلى أحدث الجهود.




يوتيوب تعرض أفلاما مجانية


بدأ موقع يوتيوب مؤخرًا فى طرح سلسلة من الأفلام التجريبية التى يمكن للمشاهدين مشاهدتها مجانًا وبدعم من الإعلانات، فى حين أن المجموعة ليست كبيرة، فهناك بعض الأفلام البارزة التى يمكن الاستمتاع بها، مثل The Terminator وLegally Blonde وRocky.



ووفقًا لبرنامج AdAge فبدأت منصة الفيديو فى إطلاق الأفلام فى شهر أكتوبر الماضى من خلال فئة "المشاهدة المجانية" فى قسم الأفلام التابع لها، حيث يشترى منه المستخدمون عادة الأفلام أو يستأجرونها، وتأتى الأفلام الجديدة مع إعلانات منبثقة تظهر على فترات منتظمة.



وقال روهيت داهوان، مدير إدارة المنتج على يوتيوب، لـ AdAge إن الشركة تعتبرتها فرصة تجمع بين المستهلكين والمعلنين، وتلاحظ أنه قد يكون هناك طريقة للمعلنين "لرعاية" الأفلام أو إجراء عروض حصرية، وفى الوقت الحالى، يقتصر الاختيار على 100 فيلم، وذلك الرقم سيتم زيادته خلال الفترة المقبلة.



يذكر أن دخول يوتيوب فى هذا المجال أمر منطقى، إذ تلاحظ الشركة أن المزيد من الأشخاص يدخلون إلى الموقع عبر أجهزة التليفزيون الذكية، ويمكن أن ينشأ توزيع الأفلام المجانية المدعومة بالإعلانات جمهورًا جديدًا كبيرًا لشبكة الإعلانات الواسعة بالموقع، كما أن هناك منافسة قوية فى هذا المجال.




أبل لديها خطة للتليفزيون


لدى شركة أبل خطة أيضا فى الدخول إلى عالم التليفزيون والأفلام، إذ وقعت شركة أبل اتفاقية متعددة السنوات مع شركة الترفيه A24 لإنشاء وإنتاج المحتوى الأصلى لخدمة البث التى تستعد الشركة الأمريكية للكشف عنها، وقال مصدر مطلع على خطط أبل إن العروض التليفزيونية والأفلام ستكون متوفرة على أجهزة الشركة بدءاً من العام المقبل.



وخصصت الشركة الأمريكية العملاقة ميزانية تبلغ حوالى 800 مليون جنيه إسترلينى لإنتاج مجموعة من المحتويات الأصلية.




أمازون تقتحم هوليوود


تمتلك شركة أمازون خدمة "أمازون برايم" التى تنافس بشكل مباشر "نتفلكس"، كما أنها قامت مؤخرا بتحسين خدمتها عبر دخول مجال إنتاج الأفلام السينمائى، وتعاقدت الشركة بالفعل مع المخرج والممثل الشهير وودي آلان لعرض أفلامه ومسلسلاته، وقلت الشركة أن المشتركين سيتمكنون من مشاهدة الأفلام والمسلسلات بعد شهر أو شهرين من عرضها لأول مرة أمام الجمهور والمشاهدين العاديين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

[COLOR="rgb(148, 148, 148)"][COLOR="rgb(148, 148, 148)"][/COLOR][/COLOR]